لماذا هاتفي ساخن؟ أسباب وطرق تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

لماذا هاتفي ساخن؟ أسباب وطرق تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

 يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة شائعة يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية ، سواء باستخدام هاتف آيفون أو أندرويد . منذ عدة عقود ، استخدمها الناس فقط لإجراء مكالمات وإرسال رسائل. ومع ذلك ، أصبح الهاتف المحمول نسخة مصغرة من الكمبيوتر نفسه لأنه يؤدي مهام متعددة في الوقت الحاضر ؛ وبالتالي ، فهم عرضة لجميع أنواع المشاكل والأعطال. تابع القراءة للعثور على إجابات لاستعلام نموذجي ، لماذا يكون هاتفي ساخنًا. ستجد أيضًا حلولًا للأسئلة الأخرى المتعلقة بالهاتف الساخن ، مثل سبب سخونة هاتفي ، أو سبب سخونة هواتف آيفون ، أو كيفية تبريد هاتفك في نفس المقالة.

لماذا تسخن هاتفي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الهاتف ساخنًا ، وعادة ما يكون ذلك أمرًا طبيعيًا. قد تلاحظ ارتفاعًا في درجة حرارة هاتفك أثناء إجراء مكالمة أو شحنه. ينتج الهاتف بعض الحرارة أثناء العمل ، وهو أمر طبيعي تمامًا وفي الواقع مفيد لصحة هاتفك الذكي. ولكن يمكن أن تصبح مشكلة إذا وجدت أن هاتفك يزداد سخونة أو يسخن بشكل متكرر. تابع القراءة لمعرفة جميع الأسباب أدناه لتعرف سبب سخونة هاتفي؟ بعض هذه الأسباب لوجود هاتف ساخن شائعة جدًا في كل من أجهزة آيفون و أندرويد .

لماذا هاتفي ساخن؟ أسباب وطرق تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

  1. السطوع مرتفع للغاية - يجب أن تكون قد لاحظت أنه عند استخدام هاتف محمول بدرجة سطوع عالية لفترة طويلة جدًا ، تبدأ بطاريته في النفاد بمعدل أسرع بكثير. بسبب هذا الفقد الإضافي للطاقة ، يصبح هاتفك ساخنًا.
  2. اتصال Wi-Fi لفترة طويلة جدًا - قد يؤدي  توصيل هاتفك الذكي بجهاز آخر عبر اتصال لاسلكي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  3. ممارسة لعبة لفترة طويلة جدًا - يمكن أن يؤدي ممارسة لعبة لفترة طويلة إلى زيادة حرارة هاتفك. يرجع ذلك أساسًا إلى أن نوى المعالجة المركزية للهاتف بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوم تعمل بجد عندما تلعب ألعاب فيديو عالية الكثافة.
  4. التعرض لأشعة الشمس المباشرة - إنه أحد الأسباب الشائعة لسخونة هاتفك. قد يؤدي ترك الأجهزة المحمولة في السيارة أو فوق طاولة في يوم مشمس مشرق إلى ارتفاع درجة حرارة جهازك. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إتلاف عمر بطارية هاتفك ، والأجزاء الداخلية ، وكسر الشاشة ، وإبطاء أدائها.
  5. عدد كبير جدًا من التطبيقات في الخلفية - عند التبديل بين التطبيقات على جهازك المحمول ، لا تغلق التطبيق الأول ولكن تصغيره فقط. يظل مفتوحًا ويستمر في العمل في الخلفية حتى تغلقه يدويًا. كلما زاد عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، زاد عمل هاتفك على صيانتها.
  6. مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت لفترة طويلة جدًا - يشبه ممارسة الألعاب على هاتفك لفترة طويلة جدًا. يصدر هاتفك نفس الطاقة ويمر بنفس العملية ، وبالتالي ، يصبح هاتفك ساخنًا.
  7. التقاط الصور أو إنشاء مقاطع فيديو طويلة - هواتفنا الذكية هي نسخة محمولة من أجهزة الكمبيوتر ، ولكنها لا تحتوي على أي مروحة لتبريد معالجها. لذلك ، عند استخدام شاشة هاتفك لساعات طويلة ، من المتوقع حدوث ارتفاع في درجة حرارة الهاتف. يحدث الشيء نفسه عند استخدام كاميرا الهاتف عالية الجودة لتصوير مقاطع فيديو طويلة والتقاط صورة.
  8. مشكلة التطبيق أو نظام التشغيل - يمكن للتطبيقات أن تتصرف بشكل سيء إذا كان بها خطأ أو مشاكل أخرى وتسبب في تسخين معالج هاتفك. يمكنك تجنب هذه المشكلة عن طريق التحديث المنتظم للتطبيقات ونظام التشغيل الخاص بهواتفك المحمولة.
  9. مشكلة البرامج الضارة - إذا وجدت أن هاتفك يزداد سخونة ، ولكن لم يكن أي من الأسباب المذكورة أعلاه مناسبًا ، فهناك احتمال أن يكون هاتفك به برامج ضارة. يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف واستنزاف البطارية بعض العلامات الشائعة لهذه المشكلة.

لماذا هاتفي ساخن؟ قضية ارتفاع درجة حرارة آيفون 

يعتبر آيفون الجهاز الأكثر أمانًا لأنه لا يصاب بالفيروسات أو يسمح بتثبيت تطبيقات الطرف الثالث. لذلك ، يعتقد مستخدمو آيفون غالبًا أن أجهزتهم ليست عرضة للمشكلات المعتادة ، مثل ارتفاع درجة حرارة آيفون . ولكن بما أنك هنا ، يجب أن تتساءل ، "لماذا ترتفع درجة حرارة جهاز آيفون ؟". استمر في القراءة للعثور على المزيد من الأسباب التي تجعل هاتفي ساخنًا.

لماذا هاتفي ساخن؟ أسباب وطرق تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف
  1. استخدام الشاحن الخاطئ -  إذا كنت لا تستخدم شاحن آيفون الرسمي ، فيمكنك مواجهة مشكلات ارتفاع درجة حرارة جهازك. قد يؤدي السلك أو الشاحن المعيب إلى زيادة تحميل بطارية الهاتف والتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  2. حالة الهاتف -  عندما يصبح جهاز آيفون الخاص بك ساخنًا ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب إطلاق مكونات الهاتف الداخلية للحرارة. إنه أمر طبيعي تمامًا وهو بالفعل شيء جيد لصحة هاتفك. لكن بعض حافظات الهاتف تحتفظ بالحرارة المشتتة لفترة طويلة ، ويصبح ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة.
  3. استخدام اتجاهات الخرائط خطوة بخطوة - يحتاج هذا الوضع إلى طاقة إضافية للعمل ويمكن أن يسخن جهاز آيفون الخاص بك بسرعة.
  4. تحديث الخلفية - كما يوحي الاسم ، يقوم تلقائيًا بتحديث تطبيقات الخلفية الخاصة بك حتى عند عدم استخدامها. ومن ثم ، فإن جهاز آيفون الخاص بك يعمل بجهد إضافي حتى عندما تتركه في وضع الخمول أو عند استخدام تطبيقات أخرى.

ماذا يعني أن يكون هاتفك ساخنًا؟

من المحتمل أن ينتج الهاتف بعض الحرارة عندما يعمل. عادة ما يكون المكون الداخلي لجهازك دافئًا. ولكن عندما يكون هاتفك ساخنًا ، فهذا يعني عادةً أن هاتفك يستخدم طاقة أكبر من المعتاد. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى حدوث بعض الأضرار الجسيمة طويلة المدى لهاتفك. يؤثر بشكل أساسي على مكونين من مكونات هاتفك الذكي - البطارية والنظام على الشريحة (SOC).

البطارية -  تحتوي أجهزتنا المحمولة على بطاريات ليثيوم أيون (Li-ion) ، وهي أفضل البطاريات القابلة لإعادة الشحن. لكن هذه البطاريات تأتي مع مشكلتين - أولاً ، أنها تتقدم في العمر مع مرور الوقت ، وثانيًا ، إنها حساسة جدًا للحرارة. لذلك ، في كل مرة يسخن هاتفك ، يصبح عمره أقصر.

System on Chip - SOC هو دماغ هاتفك الذكي لأنه متصل بمكونات مختلفة لهواتفك المحمولة. إذا تعرضت هذه الشريحة للسخونة الزائدة في كثير من الأحيان ، فمن المحتمل أن تتلف وتؤثر على الأداء العام لهاتفك.

ماذا يحدث عندما يكون جهاز آيفون ساخنًا؟

تعد مشكلات ارتفاع درجة حرارة آيفون شائعة أيضًا. عندما يكون جهاز آيفون الخاص بي ساخنًا ، فإنه يعرض علامة تحذير تنص على " يحتاج آيفون إلى التبريد قبل أن تتمكن من استخدامه. عادة ، يتم عرض رسالة التحذير هذه على شاشة سوداء ، لكنها ستبدو كتنبيه متراكب إذا كنت تستخدم التنقلات. لمنع حدوث ضرر طويل المدى ، فإن جهاز آيفون الخاص بك سوف -

  • توقف عن الشحن
  • أدخل مرحلة استهلاك الطاقة المنخفض وقد تضعف الإشارة
  • إبطاء سرعة المعالجة
  • تعطيل فلاش الكاميرا مؤقتا
  • شاشة خافتة أو سوداء

هل تعرف كيف تمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك؟ اقرأ القسم التالي لتبريد هاتفك.

كيف تبرد هاتفك؟

بعد معرفة جميع الأسباب التي تجعل هاتفي ساخنًا ، يجب أن تكون على دراية أيضًا بكيفية تبريد هاتفك.

لماذا هاتفي ساخن؟ أسباب وطرق تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف
  1. توقف عن استخدام الهاتف على الفور - بمجرد أن تلاحظ ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي ، من الأفضل التوقف عن استخدامه لبعض الوقت. يمكن أن يتضرر هاتفك المحمول بشكل خطير إذا لم تتوقف عن استخدامه.
  2. قم بإزالة الهاتف من أي جهاز آخر - من المعتاد أن يسخن هاتفك الذكي عند الاتصال بأجهزة أخرى. ولكن عندما أجد أن هاتفي ساخنًا ، أقوم على الفور بفصله وفصله عن الأجهزة الأخرى لمنع حدوث تلف طويل المدى.
  3. إيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة - عند التبديل بين التطبيقات ، لا يؤدي ذلك بالضرورة إلى إزالتها من الخلفية. يمكن أن تساعدك إزالة التطبيقات من الخلف أيضًا في تبريد جهازك.
  4. قم بإيقاف تشغيل الإعدادات غير الضرورية - بعد إغلاق التطبيقات غير المستخدمة ، يمكنك محاولة إيقاف تشغيل الإعدادات القصوى مثل GPS و Wi-Fi و Hotspot وما إلى ذلك. يمكن لهذه الإعدادات أيضًا تسخين جهازك إذا تم استخدامها لفترة طويلة جدًا.
  5. تشغيل موفر البطارية - تقوم الهواتف الذكية بالعديد من الأنشطة في الخلفية التي لا يعرفها المستخدم. يمكنك تقليل هذه الأنشطة عن طريق تشغيل موفر شحن البطارية أو وضع الطاقة المنخفضة بهاتفك.
  6. جراب خلع للهاتف - حالات الهاتف مخصصة لتوفير المأوى لهواتفك الذكية. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يعمل أيضًا كعزل ويسبب تراكم الحرارة. يمكنك إزالة حافظة هاتفك حتى تبرد.
  7. قم بتشغيل وضع الطائرة - عندما يكون هاتفك في وضع الطيران ، فإنه يستهلك طاقة أقل ويوقف أنشطة الخلفية. سوف يساعد في تبريد هاتفك المحموم.
  8. انخفاض مستوى السطوع -  يمكن أن يساعد خفض سطوع هاتفك أيضًا في تبريده.
  9. قم بإجراء فحص للبرامج الضارة - يشير ارتفاع درجة حرارة الهاتف ، خاصة عندما لا تستخدمه ، إلى اختراق الهاتف. يمكنك إجراء فحص مضاد للفيروسات لمعرفة ما إذا كان شخص ما يحاول اقتحام هاتفك.
  10. أعد تشغيل هاتفك - ستساعد إعادة تشغيل هاتفك الذكي في حالة وجود مشكلة بسيطة في البرامج.
  11. قم بتهوية هاتفك -  يمكنك أيضًا محاولة تبريد هاتفك عن طريق تهويته أو إبقائه في مكان بارد. ولكن لا تحتفظ أبدًا بهاتفك المحموم داخل الثلاجة أو الفريزر ، حيث يمكن أن يتسبب في بعض الأضرار الجسيمة التي لا يمكن تعويضها.
  12. احصل على مساعدة الخبراء - إذا لم ينجح شيء ، فقد يكون هناك خطأ تقني في جهازك. في هذه الحالة ، ننصحك بالحصول على مساعدة متخصص لإصلاح هاتفك الذكي.

كيف أوقف سخونة هاتفي؟

ستساعدك نصائح الوقاية التالية حول كيفية تبريد هاتفك.

  1. تجنب أشعة الشمس المباشرة أو التعرض لأي مصدر تدفئة - تجنب إبقاء هاتفك الذكي في ضوء الشمس المباشر أو في السيارة في يوم مشمس أو بالقرب من أي مصدر تدفئة لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي التغيير المفاجئ في درجة الحرارة أيضًا إلى إتلاف جهازك. لذلك ، من الأفضل عدم تخزين هاتفك المحموم في الثلاجة أو الفريزر.
  2. حافظ على السطوع عند أدنى مستوى - حافظ على سطوع شاشة هاتفك عند مستويات أقل عند عدم الحاجة أو أثناء استخدامه لساعات طويلة.
  3. راقب أداء المعالج - راقب أداء هاتفك عن طريق التحقق بانتظام من استخدام المعالج وإزالة أي تطبيق إضافي يستهلك مساحة أكبر ويسبب مشاكل لجهازك.
  4. قم بتثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات وفحص هاتفك - يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف واستنزاف البطارية بعض العلامات التي قد تشير إلى اختراق الهاتف الخلوي. حتى إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف يمنحك تطبيق مكافحة الفيروسات نظرة ثاقبة على أداء هاتفك وإزالة البرامج الضارة والمساعدة في اكتشاف أي تطبيق يعمل في الخلفية ويسبب المشكلة.
  5. خذ قسطًا من الراحة أثناء استخدام هاتفك لساعات طويلة - كما ذكرنا ، قد تؤدي ممارسة الألعاب أو مشاهدة فيلم على هاتفك لساعات طويلة إلى ارتفاع درجة حرارته. خذ قسطًا من الراحة لتجنب التسبب في أي ضرر لهاتفك.
  6. لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن - يمكن أن يؤدي استخدام الهواتف المحمولة أثناء الاتصال بكابل الشحن إلى زيادة سخونة هاتفك وإتلافه بسرعة. تجنب هذا لمنع ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  7. أغلق التطبيقات بعد الاستخدام - كما تمت مناقشته ، يصبح هاتفك ساخنًا عند تشغيل بعض التطبيقات في الخلفية. يمكنك تجنب هذه المشكلة عن طريق إغلاق التطبيقات بعد الاستخدام.
  8. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi و GPS عندما لا تكون قيد الاستخدام - يعد  تحسين هذه الإعدادات وفقًا للاستخدام طريقة أخرى يمكنك من خلالها منع ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

الأسئلة الشائعة - لماذا يصبح هاتفي ساخنًا جدًا؟

لماذا يسخن هاتفي بسرعة؟

يمكن أن تصبح الهواتف الذكية ساخنة لأسباب عديدة. في بعض الأحيان ، يكون ذلك بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس أو مصادر التدفئة الأخرى. ولكن يمكن أن يحدث ذلك أيضًا عندما يستخدم الهاتف مزيدًا من طاقة المعالجة أو ينبعث الكثير من الضوء من الشاشة. في بعض الأحيان ، يمكن لتطبيق خاطئ أو ضار أيضًا دفع معالج هاتفك للعمل بجد والتسبب في ارتفاع درجة الحرارة. ننصحك بإجراء فحص لمكافحة الفيروسات وإلغاء تثبيت أي تطبيق يبدو مريبًا. يمكن أن يساعدك تحديث التطبيقات ونظام التشغيل أيضًا في هذه العملية.

لماذا يستمر ارتفاع درجة حرارة هاتفي؟

يمكن أن تتسبب عدة عوامل في ارتفاع درجة حرارة الهاتف. لقد ذكرنا بعض الإجراءات أعلاه التي يمكنك محاولة تجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك. إذا لم ينجح شيء ، فسننصحك بطلب بعض المساعدة المهنية. في بعض الأحيان ، يكون هناك عطل ميكانيكي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة هاتفك ، مثل كابل الشحن الخاطئ.

لماذا هاتفي ساخن عند الشحن؟

يصدر هاتفك طاقة عند توصيله بمنفذ الشحن. لذلك ، من الطبيعي جدًا أن ترتفع درجة حرارة هاتفك. ومع ذلك ، تظهر المشكلة عندما يسخن هاتفك (أو يسخن) أثناء توصيله بالشاحن. يمكن أن يكون راجعا إلى أحد الأسباب -

  • أنت تستخدم هاتفك المحمول أثناء توصيله بالشاحن.
  • نقطة الاتصال أو Wi-Fi أو Bluetooth قيد التشغيل أثناء شحن الهاتف.
  • قد يتسبب الشاحن الخاطئ أو كابل الشحن في حدوث هذه المشكلة.

يمكنك محاولة تغيير شاحن هاتفك ومعرفة ما إذا كان هناك أي تغيير. سبب آخر لارتفاع درجة حرارة هاتفك هو وجود تطبيقات ضارة. عندما أجد أن هاتفي ساخنًا ، أجري فحصًا مضادًا للفيروسات لاكتشاف الحقيقة - تُظهر تطبيقات مكافحة الفيروسات التطبيق الذي يتسبب في حدوث مشكلات ويحتاج إلى إصلاح. إذا لم تتمكن من العثور على أي شيء للعمل ، فسننصحك بمقابلة خبير في هذا الشأن.

لماذا هاتفي ساخن؟ (تلخيص لما سبق)

يعمل هاتف يعمل على تبديد بعض الحرارة مثل أي جهاز إلكتروني آخر. لكنها لا تحتوي على مروحة لتبريد معالجها. لذلك ، قد تجد أحيانًا أن هاتفك ساخنًا بعد استخدامه لفترة طويلة. يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف مشكلة شائعة يواجهها كل من مستخدمي أندرويد و آيفون . هل تجد صعوبة في حمل هاتفك؟ أتساءل لماذا ترتفع درجة حرارة هاتفي؟ جرب الطرق التي ذكرناها أعلاه. يعد ارتفاع درجة حرارة الهاتف أيضًا أحد العلامات التي تخبر شخصًا بمحاولة اختراق هاتفك. إذا كنت تشك في ذلك ، فاقرأ كيفية اكتشاف من اخترق هاتفك الخلوي وإصلاحه بسرعة لمعرفة المزيد عن هذا الأمر.

إذا كنت تعرف طرقًا أخرى - كيفية تبريد هاتفك ، فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent