لماذا لا يجب عليك استخدام خدمة VPN مجانية؟

الصفحة الرئيسية
لماذا لا يجب عليك استخدام خدمة VPN مجانية؟

 يصعب مقاومة شبكات VPN المجانية ، لكن لها جانبًا سلبيًا. يؤدي استخدامها إلى تعريض أمنك وأمانك على الإنترنت للخطر. ومن المفارقات أنها تعرض خصوصيتك للخطر أيضًا. هذا هو السبب الذي يجعلك تنسى استخدام شبكات VPN المجانية .

1. قد يتتبعون نشاطك على الإنترنت ويبيعون بياناتك

من المفترض أن تخفي شبكات VPN هويتك ونشاطك عبر الإنترنت عن أعين المتطفلين لمزودي خدمة الإنترنت والمتسللين والحكومات الفضوليّة. يقومون بتشفير بياناتك وتمريرها عبر خادم VPN لإخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك. لكن مزود VPN يمكنه رؤية نشاطك.

وضع موفرو VPN الرائدون سياسات مكافحة التتبع ولا يحتفظون بسجل لنشاطك. في المقابل ، تجني العديد من شبكات VPN المجانية الأموال من خلال تتبع المستخدمين وبيع بياناتهم إلى أطراف ثالثة. بعد كل شيء ، فإن تشغيل شبكة من خوادم VPN يعد مكلفًا.

2. إنها غير منظمة

يتم تنظيم مزودي خدمات الإنترنت في أوروبا وأمريكا الشمالية بشكل كبير. ولكن على الرغم من أنه يمكنهم تتبع المستخدمين وبيع بياناتهم ، فإن التفاصيل والأطراف في هذه المعاملات معروفة للجمهور. هذا ليس هو الحال مع الشبكات الافتراضية الخاصة ، خاصة تلك التي تقع خارج نطاق سلطة " العيون الخمس ".

تمنح شبكات VPN المجانية مجرمي الإنترنت وصولاً سهلاً نسبيًا إلى بيانات التعريف الشخصية الخاصة بك لأن معظم موفري VPN المجاني يطلبون معلومات شخصية أثناء التسجيل. يمكنهم ربط حسابك بنشاط التصفح الخاص بك ثم بيع ملف التعريف الخاص بك إلى الأطراف المهتمة.

3. يمكنهم جعل عنوان IP الخاص بك نقطة نهاية شبكة

من المعروف أن بعض مزودي خدمة VPN المجانية يحولون اتصالات المستخدمين إلى نقاط نهاية للشبكة. يفعلون ذلك لزيادة عرض النطاق الترددي للشبكة وتقديم بوابة للمستخدمين الآخرين. يمكن للموفرين بعد ذلك استخدام شركة تابعة لبيع نقطة النهاية الخاصة بك.

تترك هذه العملية عنوان IP الخاص بك على سجلات الخادم وتعرضك للملاحقة القضائية في حالة تورط الشخص الذي يستخدم نقطة النهاية في نشاط غير قانوني عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، فإن الشخص الذي يستخدم عقدة الخروج للوصول إلى المواقع في بلدك يترك أثرًا لعنوان IP الخاص بك على المواقع.

4. أنها تعطي الأولوية للإعلانات على اتصالك

يتعين على مزودي خدمة VPN المجانية كسب المال بطريقة أو بأخرى. إلى جانب تتبع بيانات المستخدم وبيعها ، يمكن لهؤلاء المزودين تحقيق أرباح من الإعلانات. كسب المال من خلال الإعلانات ليس خطأ. لكن موفري خدمة VPN المجانية يمنحون أولوية النطاق الترددي للمعلنين الخارجيين على اتصالك لأنهم يريدون منك النقر فوق هذه الإعلانات. يؤدي ذلك إلى إبطاء سرعات تحميل الصفحات ، مما يمنحك تجربة إنترنت دون المستوى الأمثل.

5. يمكنهم تسريب عنوان IP الخاص بك

تعمل شبكة VPN الفعالة مثل نفق سري يمكن أن تتدفق من خلاله كل حركة المرور الخاصة بك بعيدًا عن أعين المتطفلين. توفر شبكات VPN المجانية نفقًا بأمان دون المستوى. قد تفتح الثغرات الأمنية ثغرات يمكن من خلالها تسريب عنوان IP الخاص بك وبيانات مهمة أخرى.

يمكن أن تترك تسريبات المرور أو تسرب DNS عناوين IPv4 و IPv6 مكشوفة لأي شخص مهتم برؤيتها. على الرغم من أن مثل هذه التسريبات لم يسمع بها من قبل مع شبكات VPN المتميزة ، إلا أنها ليست شائعة. كما هو الحال مع أي خدمة أخرى شديدة الحساسية ، فإن الاستثمار في الخصوصية والأمان عالي الجودة عبر الإنترنت دائمًا ما يكون استثمارًا مفيدًا.

تخلص من VPN المجاني الخاص بك

نأمل أن تجعلك هذه النقاط تعيد النظر في قرارك باستخدام شبكات VPN مجانية. إنها محفوفة بالمخاطر لدرجة أنه من الأفضل لك عدم استخدام VPN وإرسال كل حركة المرور الخاصة بك من خلال مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. بمجرد التخلص من VPN المجاني الخاص بك ، يمكنك إما الحصول على VPN من مزود معروف مثل IPVanish أو NordVPN  ، أو باستخدام شبكة TOR .

google-playkhamsatmostaqltradent