ما هو التدوين: كل ما يجب أن تعرفه

الصفحة الرئيسية
ما هو التدوين: كل ما يجب أن تعرفه

 في السابق ، كان التدوين مزيجًا من التصوير الفوتوغرافي والكتابة. كل شيء تغير اليوم. لقد تم دمجه في مواقع الويب من أي مكان ، ويستمر في النمو في السنوات القادمة.

لكن ما هو التدوين؟ كيف يعمل؟ ما الذي يجعلها مختلفة عن المواقع التقليدية؟ لماذا يجب أن تستثمر في التدوين اليوم؟ هل هناك متطلبات قبل أن تتمكن من بدء مدونة ؟

أسئلة جيدة وأتيت إلى المكان الصحيح. في هذا الدليل البسيط ، ستعرف كل شيء عن التدوين. قبل تعلم "ما هو التدوين" ، يجب أن تعرف " ما هي المدونة ". هل أنت جاهز؟ هيا بنا نبدأ!

ما هو التدوين؟

يُعرف التدوين في الأصل باسم مدونة الويب ، وقد مكّن المستخدمين من تسجيل تفاصيل يومهم. من قبل ، كان في شكل إدخال على شكل مذكرات.

بعد ذلك ، يمكن للقراء مشاركة أفكارهم من خلال التعليق.

على غرار التقنيات الأخرى ، رأى الأشخاص من جميع مناحي الحياة إمكانات تسويقية في المدونات. عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد الجميع في إنشاء رؤية للإنترنت. إنه يضمن حركة مرور الويب ، ويعزز تحويل العميل ، ويزيد عائد الاستثمار ، والمزيد.

بصرف النظر عن الأداة المثالية للحملات التسويقية ، فقد أصبح التدوين عملاً منزليًا.

ما هو التدوين: كل ما يجب أن تعرفه

كيف يعمل التدوين؟

كثير من الناس يخافون من التدوين بسبب تعقيده. الحقيقة هي أن التدوين بسيط. كل ما عليك فعله هو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ونشر المحتوى الأصلي. هذا كل شيء! كل شيء سهل وسلس وخالي من الإجهاد.

إذا لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا ولا تعرف كيفية البدء ، فهناك مطورو ويب ومنصات استضافة يمكنك الوثوق بها. نعم ، يتطلب تكلفة إضافية. لكن امتلاك موقع ويب سريع الاستجابة وممتع من الناحية الجمالية يجعل التكلفة تستحق العناء وذات مغزى.

عادةً ما تكون المدونة مجرد صفحة واحدة يمكن لزوار الويب التمرير إليها. إنه يعمل بشكل مشابه لخلاصة الأخبار على فيسبوك ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

تمامًا مثل موجز أخبار فيسبوك ، تعرض المدونة محتوى جديدًا أعلى الصفحة. لذلك ، سيتم إخطار جمهورك في جميع الأوقات. لن يفوتوا أيضًا أحدث الأنشطة والأحداث الخاصة بك.

المدونات شائعة أيضًا بسبب الترابط. ما هو حقا؟ يحدث هذا عندما يقوم المدونون بالارتباط بمدونة شخص آخر في محتواهم الخاص.

لنفترض أنك تدير مدونة سفر. بعد ذلك ، يمكنك الارتباط بمدوني السفر المشهورين الآخرين. ما هو الغرض الرئيسي؟ حسنًا ، إنه يؤدي إلى الشعور بالمجتمع ، مما يجعل المحتوى الخاص بك فريدًا ومميزًا.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يجعل الارتباط صفحتك موثوقة وجديرة بالثقة. سيبدو احترافيًا وموثوقًا به لعيون كل زائر ويب.

هذا ليس كل شئ! يمكن أن يساعد الترابط في زيادة المبيعات والأرباح وتحويل العميل والفرص الأخرى.

هل المدونات أفضل من المواقع التقليدية؟

بعض الناس مرتبكون تمامًا بين التدوين والمواقع التقليدية. كل شيء على ما يرام! لكن المدونات تبرز حقًا من جميع الجوانب.

يحب المستخدمون المدونات حيث يمكن تحديثها بشكل منتظم. مهما كان هدف المدونين المتخصصين ، يمكنهم إضافة محتوى جديد في كثير من الأحيان. يمكن أن يكون كل يوم أو كل أسبوع. هذا يعتمد.

من ناحية أخرى ، قد تحتوي المواقع التقليدية على معلومات جديدة. لكنهم يقدمون تفاصيل ثابتة. يمكن للشركات تغيير المعلومات. ومع ذلك ، فإن الأمر يستغرق وقتًا.

ماذا بعد؟ التدوين هو خيار الانتقال لإشراك القراء المستهدفين. إنه يعمل تمامًا مثل منصات الوسائط الاجتماعية.

بالطبع ، يمكنك دمج نفس الميزات لضمان مشاركة الزائر. لكن التدوين يؤدي إلى مزيد من التفاعل والمحادثة.

سواء كنت ترغب في الوصول إلى سوق واسع وجديد ، فإن إنشاء مدونة يعد فكرة ذكية ومفيدة.

لماذا يجب أن تبدأ التدوين اليوم؟

ما هو التدوين: كل ما يجب أن تعرفه
مصدر الصورة: Depositphotos

مثالي لتحسين محركات البحث (SEO)

تحب محركات البحث الشهيرة مثل Google المحتوى الجديد. لذلك ، يعد التدوين أداة ممتازة لتحسين محركات البحث لا يمكن للجميع تفويتها. نظرًا لأنه يمكن تحديث المدونات بشكل متكرر ، يمكنك نقل أداء تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك إلى مستوى آخر. لكن كن متمحورًا حول الجودة. لا تقدم مدونات مختلفة دون أي معنى. جوجل قد تعاقب موقع الويب الخاص بك. قد لا يكون مرئيًا لجمهورك المستهدف. ركز دائمًا على شيء مثير للاهتمام له صدى في السوق الخاص بك.

أداة ممتازة للاتصال

كيف تبقي عملائك على اطلاع دائم بآخر أنشطتك؟ يجب أن يكون التدوين على رأس عقلك. لكن كن متسقًا. يمكنك إنشاء جدول محتوى حتى يعرف جمهورك متى ستقوم بتحديث صفحة الويب الخاصة بك. ثم تأكد من التمسك به.

توليد الدخل السلبي

سبب آخر لبدء الناس التدوين هو أن المحتوى الناجح يمكن أن يربح المال دون بذل الكثير من الجهد. بصرف النظر عن المنتج أو الخدمة ، يمكن للمدونات أن تولد دخلًا سلبيًا ، ويمكنك استثمار موقع WordPress الخاص بك .

هناك عيوب قليلة لنتذكرها

على غرار الأنظمة الأساسية الأخرى ، فإن التدوين له بعض الجوانب السلبية. يتم تمييز عدد قليل منهم أدناه:

يتطلب الوقت والجهد

كيف تشجع زوار موقعك على العودة إلى موقع الويب الخاص بك؟ حسنًا ، هناك العديد من الأفكار التي يمكنك وضعها في الاعتبار. يعد توفير أشياء جديدة للقراءة بشكل منتظم فكرة ممتازة. لكن إنشاء المحتوى يعني أنك بحاجة إلى تكريس معظم وقتك. نعم ، إنها مملة ومرهقة. في نهاية اليوم ، فإن عملك الشاق سيؤتي ثماره حقًا.

من المهم تقديم أفكار جديدة

القراء يكرهون شيئًا متكررًا. إنهم يحبون الأفكار الجديدة والفريدة والجديدة. لذا ، لا تنسَ تبادل الأفكار مع زملائك. يمكنك أيضًا إجراء بعض الأبحاث عبر الإنترنت. لكن لا تنسخ.

ما هو التدوين: كل ما يجب أن تعرفه

كيفية بدء بلوق؟

بدء مدونة أمر سهل وفعال من حيث التكلفة. اتبع الخطوات البسيطة أدناه:

أنشئ مدونة

بالطبع ، يمكنك تجربة خيارات مدونة مجانية. يمكنك أيضًا الاستثمار في اسم المجال وخدمة الاستضافة من شركة محترمة. في حين أنه قد يكسر البنك الذي تتعامل معه ، يمكنك الحفاظ على صورتك المهنية على المدى الطويل.

نشر المحتوى

بعد إنشاء مدونة ، ما الخطوة التالية؟ قم بإنشاء وإضافة محتوى عالي الجودة. فاجئ قرائك دائمًا في كل مرة تقوم فيها بإجراء تحديث. لا تبقى فقط في منطقة الراحة الخاصة بك. جرب شيئًا جديدًا.

تروج \ يشجع \ يعزز \ ينمى \ يطور

المحتوى الجيد لا يكفي لإغراء جمهور جديد. هذا هو المكان الذي يمكن أن يحدث فيه التسويق فرقًا كبيرًا. يمكنك الترويج لخدماتك باستخدام قوائم البريد الإلكتروني وتطبيقات الوسائط الاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى المدونين المشهورين الآخرين في مجال تخصصك الخاص.

لا تنس تدفقات الدخل

إذا لم تكن قد حاولت إضافة تدفقات الدخل ، فقد حان الوقت لدمجها في المحتوى الخاص بك. وبشكل أكثر تحديدًا ، يمكنك الترويج لمنتجات الشركات الأخرى. إذا كنت تقدم خدمة ، فيمكنك تضمينها في المحتوى الخاص بك.

google-playkhamsatmostaqltradent