كيفية إصلاح مشكل الكاميرا لا تعمل على هاتف الأندرويد

الصفحة الرئيسية


 تعرف على كيفية إصلاح مشكلة "الكاميرا لا تعمل على أندرويد " على جهازك المحمول باستخدام الخطوات المذكورة أدناه!

1. إعادة تشغيل الجهاز


بمجرد أن تلاحظ أن هناك مشكلة تتعلق بكاميرا هاتف أندرويد لا تعمل - على سبيل المثال ، تقوم بتشغيل التطبيق وتظهر رسالة الخطأ ، "الكاميرا لا تعمل" على الفور تقريبًا - لا تتردد في إعادة تشغيل الجهاز ، خاصة إذا كنت استخدم جهازك لفترة طويلة. تستغرق أقل من دقيقتين.


ستعطي إعادة التشغيل بداية جديدة لنظام جهازك وتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي.


2. إيقاف تشغيل الجهاز


عندما يفشل أحد التطبيقات في العمل أو يستمر في التعطل ، فقد حان الوقت لإيقاف جميع الأنشطة وإغلاق الهاتف. اتركه مغلقًا لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم يمكنك تشغيله مرة أخرى.


سيؤدي هذا الإصلاح إلى مسح أخطاء البرامج التي ربما تسببت في حدوث خلل في "الكاميرا لا تعمل على أندرويد " ، وكذلك تعزيز الأداء العام لجهاز أندرويد الخاص بك.

3. إعادة شحن بطارية الجهاز إذا كانت منخفضة


هل شاشة الكاميرا مظلمة؟ يجب عليك التحقق من مقدار الطاقة التي يتمتع بها هاتفك.


عندما تكون بطارية هاتفك أندرويد منخفضة بشكل كبير ، فقد لا تعمل الكاميرا. سيتم فتح التطبيق ، ومع ذلك ، ستكون هناك ملاحظة فوق أيقونات الكاميرا تخبرك بشحن جهازك.


4. امسح بيانات التطبيق


  إذا كانت الكاميرا أو المصباح لا يعمل على نظام أندرويد ، فيمكنك محاولة مسح بيانات التطبيق. يقوم هذا الإجراء تلقائيًا بإعادة تعيين نظام تطبيق الكاميرا.

كيفية إصلاح مشكل الكاميرا لا تعمل على هاتف الأندرويد


انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات (حدد ، "عرض جميع التطبيقات")> مرر إلى الكاميرا> التخزين> اضغط على "مسح البيانات". بعد ذلك ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت الكاميرا تعمل بشكل جيد.

5. تحقق مما إذا كان هناك تطبيق آخر يستخدم الكاميرا بنشاط


إذا قمت بتشغيل تطبيق الكاميرا بجهازك وظهرت لك رسالة خطأ مفادها "هناك تطبيق آخر يستخدم الكاميرا" ، فلا داعي للذعر. المس رمز "التطبيقات الحديثة" بهاتفك أو اسحب لأعلى ، وأغلق جميع التطبيقات المفتوحة.


6. تحقق من أذونات تطبيق الكاميرا


تشترك التطبيقات التي يتم تنزيلها على أندرويد أو الأجهزة الأخرى في شيء واحد. يطلبون الوصول (الإذن) إلى الوظائف الأساسية لنظام الهاتف. لذلك ، إذا حدث خطأ "الكاميرا لا تعمل على أندرويد " ، فستحتاج إلى التحقق من التطبيقات التي منحتها إذنًا مسبقًا ، وإلغاء الوصول.


لعرض التطبيقات باستخدام أذونات الكاميرا على جهاز أندرويد - انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> أذونات التطبيق> انقر فوق الكاميرا. يمكنك إيقاف تشغيل الأشرطة مؤقتًا بواسطة جميع التطبيقات باستثناء الكاميرا ، وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة التحقق من مكان المشكلة.


7. فرض إيقاف تطبيق الكاميرا


هل ما زلت غير قادر على الوصول إلى الكاميرا الأمامية أو الخلفية على هاتف أندرويد ؟ جرب هذا! انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات (حدد ، "عرض جميع التطبيقات")> قم بالتمرير إلى الكاميرا> انقر فوق إيقاف القوة ، ثم موافق. انتقل مرة أخرى إلى شاشتك الرئيسية ، وقم بتشغيل تطبيق الكاميرا مرة أخرى للتحقق من أنه يعمل.


8. قم بإزالة أي تطبيقات كاميرا تابعة لجهات خارجية


هذا بسيط كما توحي النقطة ، قم بإلغاء تثبيت جميع تطبيقات الكاميرا الأخرى على جهاز أندرويد الخاص بك. يمكنك فتح كل واحدة للتحقق مما إذا كانت تعمل. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقم بإزالتها لأن واحدًا أو أكثر من هذه البدائل قد يمنع كاميرا النظام من العمل كما ينبغي.


9. تحقق من تحديث النظام


يتم إرسال تحديثات النظام لتحسين أداء الأجهزة المحمولة ؛ من خلال هذا يعني أنه يتم تحديث التطبيقات الأساسية في هاتف أندرويد الخاص بك. إذا فشلت كاميرا أندرويد ، يمكنك تجربة ذلك. للتحقق من وجود تحديث ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام> التحديث عبر الإنترنت ، وإذا كان هناك تحديث ، فقم بتنزيله وتشغيله بسرعة لإصلاح مشكلة الكاميرا.


10. إجراء إعادة ضبط المصنع


في حالة عدم توفر تحديث جديد للنظام ، ستكون خطوتك التالية هي إعادة ضبط جهازك. سيعيد هذا الإجراء هاتفك إلى تكوينه الأولي.


ملاحظة: سيتم مسح جميع البيانات والملفات والتطبيقات المثبتة بالكامل من الجهاز. من فضلك ، احتفظ بنسخة احتياطية من كل شيء قبل متابعة هذه العملية.


لإعادة ضبط جهاز أندرويد الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> إعادة ضبط الخيارات> إعادة ضبط بيانات المصنع> إعادة تعيين الهاتف.


11. قم بزيارة مركز الإصلاح


إذا كانت كاميرا الهاتف لا تعمل الآن ، فيجب أن تأخذ هاتفك إلى مركز إصلاح متخصص على وجه السرعة. من المرجح أن تكون مشكلة كاميرا أندرويد لديك متعلقة بالأجهزة ، وستتطلب استبدالها.

close
google-playkhamsatmostaqltradent