15 نصيحة مهمة لجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول

الصفحة الرئيسية
15 نصيحة مهمة لجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول


 واحدة من النكسات الرئيسية التي يواجهها العديد من الأشخاص مع هواتفهم الذكية اليوم هي عمر البطارية غير المرضي. العديد من الهواتف الذكية اليوم لا ترقى حتى إلى الوقت الذي تحتاجه لإنجاز أي مهمة تقوم بها ، وقد يكون ذلك مثيرا للغضب الشديد. هناك العديد من العوامل مثل سطوع الشاشة ، والكاميرا ، وعدد العمليات التي تعمل في الخلفية ، ومعدل تحديث الشاشة ، وما إلى ذلك ، والتي قد تساهم في ضعف عمر البطارية. ستوجهك هذه المقالة إلى الأشياء التي يجب القيام بها لجعل بطارية الهاتف تدوم لفترة أطول.

تجنب الشحن الزائد للهاتف أو الإفراط في استخدامه.


لكي نكون دقيقين ، يعتمد الوقت المستغرق لاستنزاف البطارية المشحونة بالكامل على وقت الاستخدام ونوع التطبيقات المستخدمة وعدد الساعات المستخدمة على الشاشة وسطوع الشاشة وما إلى ذلك. لجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول ، حاول ألا تفعل ذلك الإفراط في استخدام الهاتف وتجنب الشحن الزائد.


للتأكد من أنك لا تفرط في استخدام هاتفك ، يجب أن تأخذ فترات راحة بعد فترة من الاستخدام أو اللعب المكثف. أكثر من ذلك ، تأكد من فصل هاتفك دائمًا بعد اكتمال الشحن ، أو اشحن هاتفك بين 20-80٪ معظم الوقت لجعل بطارية الهاتف تدوم لفترة أطول.


لا تستخدم الهاتف عند الشحن.


استخدام الهاتف أثناء الشحن له تأثير سيء على عمر البطارية. عند استخدام هاتفك أثناء الشحن ، يميل الهاتف إلى سحب الطاقة مباشرة من الشاحن بينما يقلل من كمية الطاقة التي تنتقل إلى البطارية.


نظرًا لأن معظم الهواتف المنتجة اليوم مليئة ببطاريات كبيرة - مثل سلسلة TECNO Pouvoir ببطارية 6000 مللي أمبير في الساعة وغيرها بقدرة 5000 مللي أمبير في الساعة ، خذ وقتك للسماح لشحن البطارية بالكامل ثم استمر في استخدامها ، بدلاً من استخدامها مباشرة أثناء الشحن.


تجنب استخدام الهاتف في درجات حرارة عالية.


تفقد البطارية قدرًا أكبر من الطاقة في درجات الحرارة المرتفعة مقارنةً بدرجة الحرارة العادية. لجعل بطارية الهاتف الخلوي تدوم لفترة أطول ، حاول قدر الإمكان عدم استخدام الهاتف في درجات حرارة عالية ، خاصة أثناء المشي تحت أشعة الشمس. إذا كان يجب عليك الرد على نص مهم في يوم مشمس حار ، فافعل ذلك حيث يوجد غطاء لتغطية الهاتف.


تجنب ممارسة الألعاب أو استخدام الكاميرا في ضوء الشمس المباشر لأنها تجعل الهاتف ساخناً وتستنزف البطارية بشكل أسرع. إذا كنت تعمل في أماكن ذات درجات حرارة مرتفعة ، مثل المخبز ، فاستخدم هاتفك باعتدال أو ابحث عن منطقة أكثر اعتدالًا.


لا تترك هاتفك في حالة كهرباء منخفضة.


سيؤدي ترك هاتفك لشحنه في حالة انخفاض الكهرباء إلى شحن البطارية بشكل غير طبيعي وفي معظم الأوقات يتم شحنها ببطء مثل الحلزون. تجنب شحن هاتفك عندما يكون هناك تيار كهربائي منخفض لزيادة عمر بطارية أندرويد .


استخدم دائمًا الشاحن الأصلي.


يؤثر نوع الشاحن الذي تستخدمه أيضًا على عمر البطارية. أفضل شاحن لاستخدامه في شحن هاتفك هو الشاحن المعبأ بالهاتف. ومع ذلك ، في حالة تلفه ، تأكد من شراء الشاحن الأصلي الذي يناسب هاتفك لجعل بطارية الهاتف تدوم لفترة أطول.

تم تصميم كل هاتف للشحن بتيار معين ، ومحاولة استخدام شاحن بسعة أعلى أو أقل سيكون له تأثير سيء على البطارية. قد لا يقوم البعض بشحن الهاتف. لذا ، إذا كنت ستشتري شاحنًا جديدًا ، فتأكد من مقارنة تصنيف الطاقة بشاحنك الأصلي.


وضع الطاقة المنخفضة


يمكن أن يساعدك وضع الطاقة المنخفضة ، المعروف أيضًا باسم Battery Saver على أندرويد ، في توفير الكثير من طاقة البطارية عن طريق تقييد بعض وظائف الهاتف مثل الحد من عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، وتعطيل الاهتزاز ، وتقليل سطوع الشاشة ، وما إلى ذلك ، باستخدام فقط نقرة واحدة للتفعيل.


إذا كنت بحاجة إلى استخدام هاتفك لساعات أطول - لنفترض أن لديك الكثير من الأنشطة لإكمالها على الهاتف ، فقم بتمكين وضع توفير البطارية الذي يقطع بعض وظائف الهاتف مقابل عمر بطارية أفضل لجعل الهاتف يدوم لفترة أطول.


لا تقم بتثبيت التطبيقات غير الضرورية


مساحة تخزين الهاتف لدينا كبيرة بما يكفي لاستيعاب عدد كبير من التطبيقات ، ولكن كم مرة نحتاج إلى هذه التطبيقات؟ يؤدي الاحتفاظ بالتطبيقات غير الضرورية على هاتفك إلى استخدام المزيد من وحدة المعالجة المركزية ويؤدي إلى استخدام المزيد من الطاقة.


ضع في اعتبارك إلغاء تثبيت التطبيقات الزائدة أو التطبيقات التي لا تحتاجها حقًا على هاتفك. إذا كان لديك بعض التطبيقات المهمة التي لا تستخدمها بشكل متكرر ، ففكر في نقلها إلى المجمد على هواتفك الذكية Infinix أو TECNO أو itel ، وهو فعال في جعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول.


قلل سطوع الشاشة


من بين كل تطبيق أو عملية أخرى تعمل على هاتفك ، يكون للشاشة تأثير أكبر على عمر البطارية. في الواقع ، اعتادت أن تكون الميزة الأولى التي سجلها أندرويد والتي تستنزف البطارية. لإطالة عمر البطارية على نظام أندرويد ، قم بخفض السطوع في معظم الظروف.


يمكنك أيضًا تنشيط Adaptive Brightness على هاتف أندرويد الخاص بك لمساعدتك على ضبط سطوع الشاشة بناءً على كمية الضوء في بيئتك. يساعد في توفير عمر البطارية وأيضًا توفير الضغط الناتج عن الضبط اليدوي طوال الوقت. لتفعيل Adaptive Brightness ، يرجى التبديل إلى أيقونة "A" بجانب شريط تمرير السطوع في لوحة الإعدادات السريعة. أو الأفضل من ذلك ، قم بتنشيطه من الإعدادات >> العرض >> السطوع التكيفي.


استخدم المظهر الداكن


إلى جانب خفض سطوع الشاشة ، سيساعد استخدام المظهر الداكن عبر جميع الواجهات على جهازك في توفير الكثير من طاقة البطارية ، خاصةً إذا كانت شاشتك مبنية بلوحة AMOLED.


إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 10 أو إصدار أحدث ، فقم بتشغيل السمة الداكنة من لوحة الإعدادات السريعة (عن طريق التمرير لأسفل على لوحة الإشعارات مرتين). يمكنك أيضًا التبديل بين السمة الداكنة من الإعدادات بالانتقال إلى الإعدادات >> العرض >> السمة الداكنة أو الإعدادات >> إمكانية الوصول >> السمة الداكنة.


لا تشحن الهاتف طوال الليل


للتأكد من عدم زيادة شحن هاتفك ، تجنب الشحن طوال الليل. فقط فكر في الأمر ، متوسط ​​وقت النوم لمعظم البشر هو 6-8 ساعات ومعظم الهواتف مشحونة بالكامل في غضون 2-3 ساعات. لذا ، فإن شحن هاتفك طوال الليل سيكون له تأثير سيء على عمر البطارية. تم الإبلاغ أيضًا عن تورم بعض البطاريات أو انفجارها بعد فترة طويلة من الشحن الزائد.


15 نصيحة مهمة لجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول

على الرغم من أن بعض الشركات المصنعة أكدت في بعض الهواتف الجديدة أن الشاحن يتم فصله تلقائيًا بعد شحن البطارية بالكامل ، إلا أنه لا يزال من المستحسن عدم شحن هاتفك طوال الليل.


قم بإيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi


لزيادة عمر بطارية أندرويد ، قم أيضًا بإيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi عندما لا تكون قيد الاستخدام. يؤدي تشغيلها دائمًا إلى استمرارها في البحث عن الأجهزة المتاحة للاتصال بها ، وبالتالي استخدام المزيد من الطاقة.

لا تستخدم خلفية متحركة


حقا ، خلفيات الرسوم المتحركة ممتعة لرؤية. لكن ما مدى تأثيرها على البطارية؟ ستكون الإجابة كما هي عند مشاهدة فيلم رسوم متحركة. لذا تجنب استخدام الخلفيات المتحركة لتوفير المزيد من طاقة البطارية.


قم بإيقاف تشغيل الموقع


إلى جانب إيقاف تشغيل Bluetooth و Wi-Fi ، قد يؤدي تشغيل الموقع أثناء عدم الاستخدام إلى استنزاف البطارية بسرعة أكبر. لذلك ، للحصول على عمر بطارية أفضل ، فكر في إيقاف تشغيل موقعك عندما لا تكون قيد الاستخدام.


من ناحية أخرى ، هذه قصة مختلفة إذا كنت تعمل بنظام أندرويد 10 أو إصدار أحدث. لا داعي للقلق بشأن إيقاف تشغيل الموقع بعد الاستخدام ، في حين أن كل ما عليك فعله هو فقط تكوين عدد التطبيقات التي يمكنها استخدام موقعك في الخلفية. للقيام بذلك ، يرجى فتح تطبيق الإعدادات ، والنقر فوق الموقع ، ثم النقر فوق إذن التطبيق لتكوين التطبيق الذي يمكنه استخدام موقعك في الخلفية.


أوقف الاهتزاز


يعد الاهتزاز على أندرويد ميزة مفيدة للغاية. يبقيك في حالة تنبيه عند كل إخطار جديد. لكن الهزاز يستخدم محركًا يسحب أيضًا بعض الطاقة من البطارية في كل مرة يهتز فيها الهاتف. لإطالة عمر البطارية على هاتف أندرويد الخاص بك ، يرجى تعطيل الاهتزاز من إعدادات الصوت على جهازك. يمكنك أيضًا البحث عن "الاهتزاز" باستخدام شريط البحث في تطبيق الإعدادات.


ابحث عن بطارية جديدة


عند اتباع الإرشادات باستمرار ، يجب أن يتمتع هاتفك بعمر بطارية أفضل. ولكن إذا لم تلاحظ أي تغييرات أفضل بعد ذلك ، فهناك احتمالية أن البطارية تحتاج إلى استبدال.


يمكنك الذهاب إلى متجر موثوق به لشراء بطارية جديدة إذا كانت بطاريتك قابلة للإزالة ، ولكن إذا لم تكن كذلك ، فقد لا تتمكن من استبدال البطارية المدمجة بنفسك ، فأنت بحاجة إلى رؤية فني.

close
google-playkhamsatmostaqltradent