7 طرق لإصلاح كل أخطاء بطاقة الذاكرة sim (لاتوجد بطاقة)

الصفحة الرئيسية
7 طرق لإصلاح كل أخطاء بطاقة الذاكرة sim (لاتوجد بطاقة)

 على الرغم من المدى الذي وصلت إليه تكنولوجيا الهاتف ، فإن "إجراء المكالمات أو استقبالها" لا يزال أهم وظيفة لأي جهاز محمول. وعندما يعرض هاتفك الرسالة "لم يتم اكتشاف بطاقة SIM" ، فهذا يعني أنك محروم من استخدام الهاتف الأساسي. وغني عن القول أن الوضع قد يكون محبطًا وسيتطلب حلًا فوريًا. حسنًا ، إذا لم تكن متأكدًا مما يجب فعله في مثل هذه الحالة ، فنحن نقدم لك هذه الإصلاحات السبعة الموصى بها من قبل الخبراء لتجربتها عندما لا يتم اكتشاف بطاقة sim الخاصة بهاتف أندرويد .

تحقق مما إذا كان اتجاه بطاقة SIM صحيحًا


يرتكب العديد من الأشخاص هذا الخطأ المتمثل في إدخال بطاقة SIM بطريقة خاطئة ، ولهذا السبب لم يتم اكتشاف بطاقة sim على الهاتف. لذا ، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه هو ، ما إذا كان اتجاه بطاقة SIM صحيحًا. عادةً ما يكون هناك رمز أو صورة على / حول درج SIM يوضح كيفية إدخاله.


تم إدخال درج بطاقة SIM بشكل صحيح


بعد ذلك ، تحقق من علبة بطاقة SIM الخاصة بك. قم بإزالته وإعادة إدخاله بشكل صحيح. عند إخراج الدرج من الفتحة ، أدخل دبوسًا صغيرًا مثنيًا للورق برفق في الثقب. استخدم ضغطًا خفيفًا حتى يظهر درج بطاقة SIM. الآن امسك الدرج بعناية ، مرة أخرى دون الضغط بأي زاوية ، واسحبها للخارج بشكل مستقيم. ضع بطاقة SIM في الدرج في الاتجاه الصحيح ، ثم أعد إدخال الدرج. لا تجبره. في حالة تعثر الدرج ، اضغط عليه برفق. قد يؤدي الضغط الشديد إلى كسر الرقم السري أو لوحة المنطق ، مما يضيف المزيد إلى مشكلتك "لم يتم اكتشاف بطاقة SIM".


اختبر ما إذا كانت بطاقة SIM نشطة


سيساعد هذا في تحديد مكان المشكلة بالضبط. استخدم بطاقة SIM على جهاز محمول مختلف. إذا لم يتعرف الهاتف على بطاقة sim أيضًا ، فالمشكلة تكمن في بطاقة SIM. عندها يجب عليك:


  •      أولاً ، تحدث إلى مزود خدمة الشبكة لتأكيد ما إذا كانت بطاقة SIM نشطة.
  •     استفسر أيضًا عما إذا كان تسجيل بطاقة SIM قد تم بشكل صحيح
  •     تحقق مما إذا كانت النقاط الذهبية لشريحة SIM نظيفة. إذا رأيت أي غبار أو كربون فوقه ، فقم بتنظيفه بقطعة قماش قطنية ناعمة. لكن تأكد من عدم خدشها. بخلاف ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى التسبب في مزيد من الضرر لبطاقة SIM.


افحص موصل بطاقة SIM


يتراكم الغبار على فتحة SIM والموصل أحيانًا ، مما يتسبب في عدم قراءة الجهاز للبطاقة بشكل صحيح. لذلك يجب أن تنظر في هذا أيضًا. امسح الموصل برفق لإزالة الأوساخ. تحقق أيضًا مما إذا كان الدبوس غير تالف. قد يتسبب رقم التعريف الشخصي المكسور أيضًا في مشكلة عدم اكتشاف بطاقة sim على هاتف android. في حالة حدوث أي تلف في الأجهزة ، من الأفضل زيارة مركز الخدمة القريب منك وإصلاحه أو استبداله بمساعدة الفنيين المدربين.


تمكين بطاقة SIM (الإعدادات)


الآن ، تحقق من الشبكة وإعدادات بطاقة SIM. افتح الإعدادات> شبكة الهاتف المحمول. ضمن معلومات وإعدادات بطاقة SIM ، انقر فوق بطاقة SIM ، وقم بالتبديل إلى "تمكين". تأكد أيضًا من تشغيل تجوال البيانات لتجنب هذه المشكلة عندما تكون في منطقة تجوال.

7 طرق لإصلاح كل أخطاء بطاقة الذاكرة sim (لاتوجد بطاقة)


امسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت


عندما تواجه مشكلة "لم يتم اكتشاف بطاقة SIM" ، فقد يكون مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت حلاً فعالاً. يمكنه إزالة الملفات غير المرغوب فيها التي قد تعيق تشغيل وسلوك هاتفك. بالنسبة لمستخدمي TECNO و Itel و Infinix ، سيكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت من خلال تطبيق Phone Master عملية سهلة وسريعة.


أعد تشغيل هاتفك


بمجرد محاولة الإعدادات والحلول المذكورة أعلاه ، أعد تشغيل هاتفك لتحديث معالجة الهاتف. نأمل أن يتم تصحيح المشكلة بعد إعادة تشغيل جهازك.

close
google-playkhamsatmostaqltradent