كيفية إصلاح مشاكل متصفح جوجل كروم لا يعمل للأندرويد

الصفحة الرئيسية
كيفية إصلاح مشاكل متصفح جوجل كروم لا يعمل للأندرويد

 تخيل سيناريو حيث كنت تخوض شجارًا لفظيًا مع زميلك وتريد إظهار المعلومات لإثبات أنك على صواب. بمجرد فتح متصفح كروم ، تظهر رسالة خطأ مفادها "للأسف توقف كروم ". تعتقد أن إعادة التشغيل مرة أخرى ستحل هذه المشكلات ، لكنك ترى نفس الرسالة مرة أخرى. هذا يجعلك تغضب من الغضب ويصيبك بالإحباط. نحن نحصل عليك كما كنا في نفس الموقف. هذا هو سبب قيام نضال للتقنية بصياغة هذا الدليل حول كيفية إصلاح عدم عمل الكروم على أندرويد 

بعض الأسباب الشائعة لتعطل الكروم


يمكن أن تكون الأسباب الأكثر شيوعًا لعدم عمل الكروم على نظام أندرويد هي إهمالك للتحديث والتشغيل المستمر لتطبيقات الخلفية واستخدام تطبيقات الطرف الثالث ونظام التشغيل الخاطئ. بعد معالجة هذه المشكلة ، دعنا نحلل الآن بعض الحلول عندما يتوقف كروم عن العمل على نظام أندرويد .


إعادة فتح جهاز أندرويد الخاص بك


لكي يعمل هذا الإصلاح ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الطاقة. بمجرد القيام بذلك ، سوف تجد خيارين ، أحدهما سيطلب منك إعادة التشغيل والآخر سيطلب منك إغلاق هاتفك. اضغط على خيار إعادة التشغيل وانتظر. دع جهازك يعتني بالأخطاء واترك بعض الوقت للبدء من جديد.


بمجرد إعادة فتحه بالكامل ، حان الوقت الآن للانتقال إلى متصفح كروم والتحقق مما إذا كان هذا الإصلاح السريع يعمل أم لا. إذا كان تجميد أندرويد كروم لا يزال موجودًا ، فسننتقل إلى الإصلاح التالي. إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد تم حل مشكلتك هنا.


إغلاق كافة تطبيقات الخلفية


يمكن أن يتعطل كروم إذا كانت تطبيقاتك تعمل باستمرار في الخلفية. نحن نعلم أنك تريد القيام بمهام متعددة باستخدام هاتفك ، وبالتالي فقد فتحت العديد من التطبيقات في نفس الوقت. الآن السؤال هو لماذا يجب أن تظل التطبيقات مفتوحة عندما تنتهي من حاجتك؟


ليست هناك حاجة لمواصلة تشغيل التطبيق الخاص بك في الخلفية عندما لا يكون لديك أي استخدام له. لذا أغلق جميع التطبيقات التي تقوم بتشغيلها في الخلفية لأنها تقضي على أداء متصفح كروم . بمجرد الانتهاء ، تحقق مما إذا كان المتصفح يفتح بشكل صحيح. إذا لم يكن كذلك ، فإننا نواصل الإصلاح التالي.


قم بإلغاء تثبيت الكروم وإعادة تثبيته


عملية القيام بذلك لها منحنى تعليمي سهل للغاية. اتبع هذه الخطوات المذكورة أدناه لإصلاح عدم عمل الكروم


  •     أولاً ، عليك التوجه إلى إعدادات هاتفك. في علامة تبويب الإعدادات ، ستحصل على خيار يُعرف باسم التطبيقات. بمجرد النقر فوق الخيار المعروف باسم التطبيقات ، ستصادف خيارًا آخر يُعرف باسم التنزيل. بمجرد النقر فوق الخيار المعروف باسم التنزيل ، تحصل على نافذة قصيرة تظهر لك علامة تحذير
  •     الآن ستسألك علامة التحذير "ما إذا كنت تريد حقًا تثبيت متصفح كروم ". هنا ستحصل على خيارين معروفين باسم موافق أو إلغاء. اضغط على موافق. سترى إلغاء تثبيت متصفح كروم الخاص بك.
  •     حان الوقت الآن لإعادة التثبيت مرة أخرى. الآن أنت بحاجة للذهاب إلى متجر جوجل والبحث من جوجل كروم. بمجرد تنزيله وتثبيته مرة أخرى ، يجب حل مشكلتك. إذا لم يكن كذلك ، فلننتقل إلى الإصلاح التالي.

كيفية إصلاح مشاكل متصفح جوجل كروم لا يعمل للأندرويد


فتح في الوضع الآمن


هذا إصلاح تقوم به لمعرفة ما إذا كان أي تطبيق تابع لجهة خارجية يقيد فتح متصفح كروم أو أن التطبيق به خطأ بحد ذاته. لذلك لكي يعمل هذا الإصلاح ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل هاتفك أولاً. قم بتنفيذ الخطوات التالية المذكورة أدناه لهذا الإصلاح السريع


  •     أولاً ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شعار الشركة.
  •     بمجرد ظهور شعار الشركة ، أخرج يدك من زر الطاقة واضغط مباشرة على زر خفض الصوت.
  •     بمجرد دخول هاتفك إلى الوضع الآمن ، تحقق مما إذا كان المتصفح يعمل بشكل صحيح ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فسننتقل بعد ذلك.


إزالة تطبيقات الطرف الثالث غير الآمنة


في كثير من الأحيان يستخدم الأشخاص تطبيقات الجهات الخارجية لأن متجر Google play لا يحتوي على هذه التطبيقات أو يفرض بعض الرسوم لشراء هذا التطبيق. عندما تقوم بتنزيل تطبيقات غير متوافقة مع متجر Google play ، فإنك تخاطر بهاتفك


تطبيق الطرف الثالث الذي تقوم بتنزيله من خلال رابط غير مُحسَّن لهاتفك. ومن ثم قد يتعطل متصفح كروم طوال الوقت عندما تحاول فتحه. ومن ثم تحتاج إلى إلغاء تثبيت جميع تطبيقات الطرف الثالث والتحقق مما إذا كان المتصفح يعمل بشكل طبيعي.


تنظيف البيانات وذاكرة التخزين المؤقت


كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يتسبب المتصفح الذي يحتوي على عدد كبير جدًا من ذاكرات التخزين المؤقت في حدوث مشكلات في الأداء. لكي يعمل هذا الإصلاح ، تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات السهلة.


  •     أولاً ، تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات وسترى خيارًا يُعرف باسم التطبيقات
  •     اضغط على التطبيقات وابحث عن تطبيق Google كروم .
  •     بمجرد النقر فوق Google كروم ، سترى خيارين. يُعرف أحدهما باسم البيانات الواضحة والآخر يُعرف باسم ذاكرة التخزين المؤقت الواضحة. أولاً ، انقر فوق مسح البيانات ثم انقر فوق ذاكرة التخزين المؤقت.
  •     بعد القيام بذلك ، أعد تشغيل هاتفك ومعرفة ما إذا كان الكروم يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى.


قل نعم للتحديث


يواجه الكثير من الأشخاص عدم عمل كروم على مشكلة هاتف أندرويد بسبب الإهمال. هناك الكثير من الأوقات التي يعرض فيها جهاز أندرويد إشعار التحديث. بدلاً من النقر فوق الخيار المعروف باسم التحديث الآن ، يمكنك تأخيره عن طريق جدولته لوقت لاحق. قل دائمًا للتحديث ولا تقل لا أبدًا. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات والتحقق من تحديث النظام إذا وجدت أن تحديث النظام متاح انقر فوق "موافق".


آمل أن تساعدك المعلومات المقدمة هنا من قبلنا في إصلاح مشكلة تعطل الكروم على أندرويد بشكل دائم. إذا وجدت هذه التقنيات مفيدة ، فتأكد من متابعتنا لمزيد من الإصلاحات التقنية المتعلقة بهاتفك.


ابحث عن المساعدة المتخصصة


بعد تجربة الحلول المذكورة أعلاه ، إذا استمر كروم في التوقف عن العمل على هاتف أندرويد ، فيمكنك ذلك بحاجة إلى أخذ الهاتف إلى مركز الخدمة الرسمي لعلامة الهاتف التجارية لاصلاحه.

close
google-playkhamsatmostaqltradent