تطبيق "WiFiNanScan" لإرسال الملفات بدون أنترنت أو بلوتوث

الصفحة الرئيسية
تطبيق "WiFiNanScan" لإرسال الملفات بدون أنترنت أو بلوتوث

 أطلقت جوجل هذا الأسبوع تطبيق "WiFiNanScan" لمستخدمي الاندرويد. يهدف التطبيق إلى توصيل الأجهزة المجاورة بدون اتصال بلوتوث أو اتصال بالإنترنت. باستخدام تقنية NAN ، يمكن للأجهزة الاتصال بين متر واحد و 15 مترًا. البرنامج متاح في متجر جوجل بلاي.

يرمز NAN إلى الجوار Aware Networking ، ويُعرف أيضًا باسم بروتوكول Wi-Fi Aware. تم تصميم التطبيق للمطورين والبائعين والجامعات والمؤسسات الأخرى التي تتطلب من المستخدمين توصيل الأجهزة. يمكن أن يؤدي استخدام التطبيق مرة واحدة إلى إنشاء اتصال مستقل وآمن.


يمكن لجميع أجهزة الاندرويد التي تعمل بالإصدار 8 وما فوق أن تستخدم هذا البرنامج للاتصال بالأجهزة المجاورة. عند الاتصال بجهاز جديد ، ينشئ المستخدم مشاركة الشبكة ويمكنه أيضًا مشاركة الرسائل القصيرة.

بعد الإطلاق ، تلقى التطبيق استجابة مناسبة من المستخدمين. قام المستخدم بتقييم البرنامج 2.7 من 5 (120 تقييمًا حتى وقت كتابة هذا التقرير). المشكلة الأكثر شيوعًا التي يواجهها المستخدمون هي أن البرنامج لا يعمل بشكل صحيح. يمكن أن يكون السبب وراء المشكلة هو مجموعة شرائح WiFi الخاصة بالجهاز.


ما هو WiFi Aware؟


توفر تقنية WiFi Aware للمستخدم تجربة محلية واجتماعية مخصصة دون أي خيار اتصال. تتطلب هذه التقنية نظام اندرويد 8 على الأقل أو إصدارات أفضل. باستخدام التكنولوجيا ، يمكن للمرء بسهولة مشاركة البيانات وتلقي الرسائل من الأجهزة الأخرى.

لن يؤثر عدد الأجهزة الموجودة على الاتصال ، يمكن للمرء الاتصال والمشاركة بسهولة.

مزايا WiFi Aware:


  1.     يمكن أن تساعد هذه التقنية المستخدمين في إرسال الملفات إلى الطابعة دون اتصال بالإنترنت.
  2.     يمكن أتمتة حضور الطلاب في المدرسة من خلال هذه التكنولوجيا.
  3.     قم بتوصيل الأجهزة المختلفة معًا للاستمتاع بألعاب متعددة اللاعبين.
  4.     قم بتشغيل نفس الأغنية على الأجهزة المتصلة.
  5.     اعثر على الأجهزة الأخرى المتصلة في مكان مزدحم بسهولة.
  6.     بدون اتصال بالإنترنت ، يمكن للمستخدم الحجز أثناء مروره بالمطعم.

close
google-playkhamsatmostaqltradent