إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code في 5 خطوات بسيطة

الصفحة الرئيسية
إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code في 5 خطوات بسيطة

 أصبحت رموز QR أكثر شيوعًا لأن المستهلكين تعلموا أخيرًا كيفية استخدامها. ترغب المطاعم وشركات البيع بالتجزئة والاستشاريون وغيرهم في تعلم كيفية إنشاء رموز الاستجابة السريعة للفت الانتباه ، وتحقيق المبيعات - والقيام بذلك باستخدام حلول لا تلامسية.


يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الويب اليوم إنشاء رمز الاستجابة السريعة. هناك العديد من مولدات أكواد QR المجانية ونقوم بتضمين قائمة بأفضل مولدات أكواد QR أدناه مع ملاحظات حول مكونات كل منها. لكن دعنا أولاً نبدأ بفهم رموز QR وكيفية عملها.

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR في 5 خطوات بسيطة

ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

رمز الاستجابة السريعة هو نوع من الباركود يحتوي على معلومات أكثر بكثير من الباركود القياسي. تبدو رموز QR مختلفة أيضًا. بدلاً من مجرد أشرطة وأرقام مثل الرمز الشريطي على علبة خضروات ، تأتي رموز QR عادةً في شكل مربع يمكن التعرف عليه ، وتحتوي على علامات بزاوية ومربعات أكثر داخل الجسم. يمكن لرمز الاستجابة السريعة تخزين ما يصل إلى 4296 حرفًا - وهو ما يكفي لعنوان URL أو عنوان الويب وعنوان البريد الإلكتروني والمزيد.


يرمز QR إلى "الاستجابة السريعة" ، مما يعني أن الأشخاص يحصلون على وصول سريع إلى عناوين URL أو المعلومات الأخرى المضمنة في الرمز عند مسحه ضوئيًا. اليوم ، يمكن لأي مستهلك لديه هاتف ذكي مسح رموز QR للوصول إلى عنوان موقع ويب أو معلومات أخرى.




اخترع Denso Wave Incorporated ، وهو مورد لشركة Toyota ، رمز الاستجابة السريعة QR في عام 1994 لصناعة السيارات في اليابان. في الواقع ، فإن عبارة "QR Code" هي علامة تجارية مسجلة لشركة Denso Wave Incorporated. لكن اليوم ، اتخذت العبارة معنى أوسع لوصف نوع الرمز الشريطي الفريد المظهر هذا بشكل عام.

كيف تعمل رموز QR؟


الطريقة التي تعمل بها رموز QR هي أن بعض الأطراف تقوم أولاً بإنشاء رمز ، ثم يقوم المستخدم بمسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريعة ، والذي يكون عادةً هاتفًا محمولًا.


قد تبدو رموز QR غريب الأطوار ، لكن ليس من الضروري فهم التكنولوجيا المعقدة التي تقف وراءها. فقط اعلم أن هناك جزأين لاستخدام رموز QR: يجب على شخص ما إنشاء الرمز ، ثم يتعين على المستخدم مسح الرمز ضوئيًا لقراءته. دعونا نقسم هذين الجزأين إلى مزيد من التفاصيل.

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة


يجب على الشركة التي ترغب في مشاركة المعلومات مع العملاء أو العملاء المحتملين إنشاء رمز QR أولاً. على سبيل المثال ، قد يرغب أحد المطاعم في وضع رمز الاستجابة السريعة على بطاقة بريدية بريدية مباشرة ، مع ربطه بقائمة حمل على الإنترنت.


لإنشاء رمز الاستجابة السريعة ، ستحتاج إلى مولد رمز الاستجابة السريعة. منشئ رمز الاستجابة السريعة هو تطبيق برمجي يساعدك في إنشاء صورة رمز QR الفريدة الخاصة بك.

يمكنك العثور على العديد من المولدات على الويب لإنشاء رمز الاستجابة السريعة. اختر منشئ رمز الاستجابة السريعة المجاني من قائمتنا أدناه أو ، إذا كنت بحاجة إلى إمكانات متقدمة ، فاختر منشئ رمز الاستجابة السريعة المدفوع. أدخل المعلومات التي تريد نقلها في الحقول. اضغط على زر.


هاهو! الإخراج عبارة عن ملف صورة لرمز الاستجابة السريعة يمكنك تنزيله. يمكنك بعد ذلك إدراج الصورة في مواد الحملة التسويقية ، أو لافتة المعرض التجاري ، أو علامة ، أو بريد إلكتروني ، أو إعلان ، أو في أي مكان آخر.

امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا


الجزء الثاني من كيفية عمل رمز الاستجابة السريعة هو أن الطرف الذي تنوي تلقي المعلومات عليه مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا "لقراءته". في مثالنا ، قد يكون المستخدم المقصود عميلاً محتملاً يتلقى بطاقة بريدية عليها رمز QR.


يستخدم المستلم المقصود قارئ رمز الاستجابة السريعة أو تطبيق الماسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة. اليوم ، يمكن لتطبيق الكاميرا في الهاتف المحمول إجراء عمليات مسح لرمز الاستجابة السريعة. تأتي العديد من هواتف iPhone و Android الذكية الجديدة مزودة بهذه الوظيفة. أو يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق مسح رمز الاستجابة السريعة من متجر التطبيقات ذي الصلة إلى هواتفهم أو إلى أجهزة أخرى مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

يوجه المستخدم الهاتف إلى رمز الاستجابة السريعة باستخدام تطبيق الكاميرا. يتعرف التطبيق على الرمز و "يقرأه" ، مما يتيح الوصول إلى المعلومات.

كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR


خطوات إنشاء رمز الاستجابة السريعة سهلة للغاية ، وسوف تتساءل عن سبب عدم قيامك بذلك عاجلاً. هل أنت جاهز لمعرفة كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة؟

1. قرر كيف تخطط لاستخدام رمز الاستجابة السريعة


في الخطوة الأولى لإنشاء رمز الاستجابة السريعة ، حدد كيف تخطط لاستخدامه. ابدأ بالنهاية في الاعتبار. ما هي أهدافك واحتياجاتك؟ ما هي المعلومات التي تريد مشاركتها؟


تتعلق الكثير من حالات استخدام رمز الاستجابة السريعة بالتسويق. قد تحتاج إلى تزويد المستخدمين بمعلومات أكثر مما يمكنك وضعه في مساحة صغيرة مثل الإعلان ، لذلك يمكنك وضع رمز الاستجابة السريعة القابل للمسح الضوئي الذي يشغل مساحة صغيرة جدًا. قد يؤدي الفحص إلى توجيه المستخدم إلى الصفحات المقصودة أو يدفع المستخدمين إلى اتخاذ بعض الإجراءات الأخرى. فيما يلي بعض أمثلة حالات الاستخدام:

  • استخدم رمزًا ثابتًا لإنشاء رمز QR WiFi للسماح للضيوف بالانضمام إلى شبكة WiFi دون إدخال كلمة مرور يدويًا.     أضف رمز الاستجابة السريعة vcard إلى بطاقات العمل. يمكن تنزيل اسمك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وتفاصيل الاتصال الأخرى في محتوى رمز الاستجابة السريعة على الفور إلى هاتف المستلم.
  •     أنشئ رمز QR لإرسال الأشخاص إلى عنوان موقع ويب حيث يمكنهم الإعجاب بصفحتك على Facebook أو LinkedIn أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الأخرى. قد لا يكتب الأشخاص فعليًا عنوان URL لموقع الويب ، لكنهم سيفحصون رموز QR بسرعة.
  •     ماذا عن تخزين البيتكوين أو عنوان التشفير في رمز الاستجابة السريعة؟
  •     أنشئ رمز الاستجابة السريعة الذي يوجه المستخدمين إلى اتجاهات خرائط Google إلى صالة العرض أو المكتب ، ثم ضع الرمز في النشرات الإعلانية أو الإعلانات المطبوعة.
  •     احصل على رموز QR التي تم إنشاؤها لإرسال رسالة SMS إلى العملاء تحتوي على رمز قسيمة أو تعليمات نص عادي.

2. ابحث عن مولد رمز الاستجابة السريعة


الخطوة الثانية لإنشاء رموز QR هي العثور على مولد رمز QR.

تطبيقات مولد رمز الاستجابة السريعة سهلة الاستخدام. تقوم بإدخال بعض المعلومات في الحقل المناسب ، وتضغط على زر ، وتحصل على الفور على أحد رموز QR ذات المظهر الغريب في شكل صورة. يمكنك بعد ذلك لصق الصورة أو إدراجها في بطاقات بريدية أو بطاقة عمل أو علامة أو مواد ترويجية.


تعد مولدات أكواد QR المجانية مكانًا جيدًا للبدء إذا كانت احتياجاتك بسيطة وتريد فقط إنشاء رمز QR واحد. إذا كنت تخطط لحملات متعددة باستخدام أكواد ، أو لديك تصميم محدد أو احتياجات خاصة ، فإن النظام الأساسي المدفوع يوفر مزيدًا من المرونة. ضع احتياجاتك في الاعتبار أثناء مراجعة قائمتنا لأفضل مولدات أكواد QR أدناه.

3. حدد رمز الاستجابة السريعة الثابت أو الديناميكي


قبل إنشاء رمز الاستجابة السريعة ، من المهم معرفة نوعي رمز الاستجابة السريعة الرئيسيين: ثابت وديناميكي.

رموز QR الثابتة


تم إصلاح رمز الاستجابة السريعة الثابت ، مما يعني أنه لا يمكن تغيير البيانات المخزنة فيه بمجرد إنشاء رمز الاستجابة السريعة. من الاستخدامات الجيدة لنوع رمز الاستجابة السريعة هذا إنشاء بطاقة VCard مع تفاصيل الاتصال الخاصة بك لبطاقة عمل رقمية. تعمل المعلومات الثابتة بشكل جيد في هذا النوع من رمز الاستجابة السريعة لأن معلومات الاتصال التي تشاركها نادرًا ما تتغير.

رموز QR الديناميكية


رمز الاستجابة السريعة الديناميكي هو رمز قابل للتغيير. يتم تحقيق ذلك من خلال عنوان URL مُعاد توجيهه. لا يتم تخزين المحتوى في رمز الاستجابة السريعة ، ولكن بدلاً من ذلك في عنوان URL لموقع الويب. فيما يلي بعض سمات رموز QR الديناميكية:


  •     إذا كنت بحاجة إلى تغيير أي شيء ، فيمكنك تغيير عنوان URL المُعاد توجيهه أو تغيير المحتوى على عنوان الويب الوجهة.
  •     بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التقاط وقياس إحصائيات المسح باستخدام رمز الاستجابة السريعة الديناميكي.
  •     يمكنك حتى القيام بالتنزيلات التلقائية. على سبيل المثال ، قم بإنشاء مستندات ملف PDF يتم تنزيلها فورًا بمجرد قيام المستخدم بمسحها ضوئيًا. تأكد من أن حجم ملف أي PDF ليس كبيرًا جدًا ، لأنه سيتم تخزينه في هاتف المستخدم.
  •     تذكر أنه يجب أن يكون المستخدم متصلاً بالإنترنت لاستخدام رموز QR الديناميكية لأنه سيتم توجيه المستخدم إلى عنوان URL على الويب مثل صفحة مقصودة بها عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.


رموز QR الديناميكية هي الخيار الأكثر شيوعًا لأغراض التسويق. سيستخدم معظم المسوقين رموز ديناميكية.


4. أدخل المعلومات وتخصيص رمز الاستجابة السريعة


الخطوة التالية هي إدخال البيانات وتخصيص رمز الاستجابة السريعة الخاص بك. ومع ذلك ، يجب عليك اختيار منشئ رمز الاستجابة السريعة الذي يدعم خيارات التصميم التي تريدها. لن تحتوي جميع الخدمات على الإعدادات التي تتيح لك إنشاء تصميمات لرموز الاستجابة السريعة ، لذا لا تختر الاسم الأول الذي تصادفه.


على سبيل المثال ، يمكنك أن تصبح مبدعًا حقًا ، وتتجاوز رمز الاستجابة السريعة التقليدي بالأبيض والأسود. أضف شعارًا لبناء الوعي بالعلامة التجارية. تخيل أن شعار شركتك أو رمزك المفضل المميز يظهر في وسط الكود. قم بتخصيص ألوان علامتك التجارية باختيار لون آخر غير الأسود والأبيض. حتى إضافة خريطة أو رسوم متحركة أو موسيقى.


اختبر رمز الاستجابة السريعة الخاص بك للتأكد من أنه يعمل ويرسل المستخدمين إلى الوجهة الصحيحة. يمكنك عادةً مسح المعاينة باستخدام ماسح ضوئي لرمز الاستجابة السريعة لاختباره.


يعد الاختبار مهمًا بشكل خاص للكود الثابت ، لأنه لا يمكنك تحريره. بمجرد طباعة بطاقات العمل برمز ثابت ، على سبيل المثال ، سيتعين عليك إعادة طباعتها لتصحيح الأخطاء الإملائية.

5. قم بتنزيل رمز الاستجابة السريعة الخاص بك


الخطوة الخامسة هي تنزيل رمز الاستجابة السريعة الذي أنشأته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تسمح لك أفضل منصات المولد بحفظ صور QR بتنسيقات ملفات مختلفة. ويجب أن يأخذ التنسيق الذي تختاره في الاعتبار المكان الذي ستستخدم فيه رمز الاستجابة السريعة. تتطلب الطباعة ، على سبيل المثال ، تنسيقات عالية الجودة.


عبر الإنترنت: إذا كنت ستستخدم رموز QR على صفحة ويب ، فسيعمل تنسيق tif أو gif أو jpeg أو jpg أو bmp أو png. تتمثل إحدى ميزات تنسيق png في أنه يحافظ على جميع معلومات الألوان بالإضافة إلى العتامة والشفافية بدقة عالية.


طباعة: إذا كنت تخطط لوضع الرمز في حملة مطبوعة ، فأنت بحاجة إلى جودة طباعة تكون واضحة ونقية عند الطباعة. يمكن أن يكون هذا رسم متجه svg أو eps أو pdf. يمكن تغيير حجمها بشكل متناسب دون فقدان الجودة. وهذا مهم للحفاظ على سلامة رمز الاستجابة السريعة الخاص بك. يمكن أيضًا استخدام ملف png عالي الدقة للطباعة.


إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code في 5 خطوات بسيطة

سواء أكان رقميًا أم مطبوعًا ، يجب أن يكون رمز الاستجابة السريعة واضحًا وغير ضبابي. وذلك لأن قارئات رمز الاستجابة السريعة يمكن أن تعمل بشكل مختلف اعتمادًا على نظام التشغيل وكاميرا الجهاز المحمول. تتمتع أنظمة التشغيل Android و iOS ، وكذلك BlackBerry ، بقدرات قراءة مختلفة.

بعد التنزيل ، تكون جاهزًا لمشاركة رمز الاستجابة السريعة الخاص بك على المواد الترويجية أو على موقعك على الويب أو في مواقع أخرى. اجعل رمز الاستجابة السريعة الخاص بك مرئيًا للغاية. هذا هو الهدف النهائي.

مزايا رمز الاستجابة السريعة


تكتسب رموز QR شعبية ، وتعد الراحة وسهولة الاستخدام من قبل العملاء إحدى أكبر نقاط البيع للشركات. لمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، يقوم العملاء فقط بالتوجيه والتركيز على كاميرات هواتفهم المحمولة على الرمز.


فيما يلي سبع طرق تفيد رموز QR شركة صغيرة:


  •     غير مكلف - قم بتقليل تكلفة طباعة الكتيبات وإرشادات المنتجات والمواد التسويقية.
  •     الأخضر - قلل من المواد المطبوعة مما يعني تقليل النفايات على البيئة.
  •     تحويل عالي - زيادة التحويلات باستخدام رموز QR. اجعل الأمر سهلاً على الأشخاص ، دون كتابة الأشياء ، وسيكون من المرجح أن يتخذوا إجراءً.
  •     الانخراط - استخدم رموز QR لجعل العملاء يتفاعلون مع شركتك ، على سبيل المثال ، أدخل مسابقة أو أكمل استطلاعًا لترك التعليقات.
  •     توجيه رضا العملاء - قم بتضمين تعليمات التثبيت أو العناية بالمنتج على أكواد QR الموضوعة على العبوة أو العلامات لزيادة رضا العملاء. تظل العبوة غير مرتبة ، وسيحصل المستخدمون على معلومات المنتج في أجهزتهم المحمولة حيث يمكنهم العثور عليها لاحقًا ، مقابل إرشادات الطباعة التي قد تضيع.
  •     قابل للتتبع - استخدم رموز QR الديناميكية لتتبع عدد المرات التي يتم فيها مسح الرمز الخاص بك وقياس مقاييس الأداء الأخرى. ستحتاج إلى تطبيق إنشاء رمز الاستجابة السريعة الذي يدعم إدارة رمز الاستجابة السريعة بهذه الطريقة مما يمنحك تحليلات أو القدرة على تنزيل الإحصائيات.
  •     Contactless - عرض الدفع بدون تلامس واستلام الطلبات للزوار باستخدام رموز QR. اقرأ المزيد على الموقع: لا تلامس المطاعم.

أفضل قائمة مولدات رمز الاستجابة السريعة QR


فيما يلي قائمة بأفضل مولدات رمز الاستجابة السريعة لإنشاء رموز - مجانية ومميزة. يمكنك زيارة موقع منشئ رمز الاستجابة السريعة باستخدام الروابط التقليدية. لقد قمنا أيضًا بتضمين رموز QR لمسحها ضوئيًا لزيارة كل موقع ، لأننا أردنا إبراز مدى سهولة إنشاء رمز QR.

Visualead


تقدم Visualead أكواد ذات علامة تجارية ومرئية عالية والتي تقول إنها تحصل على عمليات مسح أكثر بنسبة 50٪ إلى 400٪. تتضمن رموز QR هذه 20 نوعًا من البيانات لتوصيل عملائك من vCard إلى YouTube ووجهات أخرى. يتم استخدام Visualead من قبل بعض أفضل العلامات التجارية العالمية ، ولكن لديه نقطة سعر يمكن حتى للشركات الصغيرة تحملها ، بدءًا مجانًا للأساسيات فقط. قم بزيارة Visualead أو استخدم رمز الاستجابة السريعة التالي.

Scanova 


Scanova عبارة عن نظام أساسي لإنشاء رموز QR يقوم بإنشاء أكواد أساسية غير مصممة مجانًا. تتضمن الأدوات الأخرى API و QR SDK والتي يمكن أن تولد عددًا كبيرًا من الرموز الثابتة. يحتوي على أداة تصميم DIY حتى تتمكن من تعديل اللون أو الأنماط. يمكنك إضافة شعار ولكن هذا متاح فقط للمشتركين المميزين. انقر فوق عنوان URL الخاص بـ Scanova.io أو امسح الرمز ضوئيًا وقم بزيارة الموقع.

QR-Code-Generator.com


تأسست في عام 2009 من قبل Egoditor ، QR-Code-Generator هي واحدة من أوائل الشركات التي تقدم الخدمة عبر الإنترنت. تقدم الشركة رموزًا لا تستند إلى عناوين URL مجانية ولن تنتهي صلاحيتها أبدًا. يتيح لك المستوى الاحترافي تخصيص رمز الاستجابة السريعة الديناميكي بشكل كامل مع علامتك التجارية. يمكنك تتبع متى وأين يقوم الأشخاص بمسح الرموز الخاصة بك وتصدير البيانات في تقارير CSV. ميزة أنيقة: يمكنك إنشاء رمز QR لمعرض الصور. قم بزيارة QR-Code-Generator.com. أو امسح رمز الاستجابة السريعة التالي ضوئيًا.

GoQR.me


إذا كنت تريد خدمة رمز QR مجانية تمامًا ، فإن GoQR.me موقع جيد ، لكنه يقتصر على رموز QR الثابتة. تفتخر الشركة بتشفير رمز الاستجابة السريعة الخاص بك أثناء الإرسال باستخدام TLS / SSL وعدم تخزينه. هذا يضمن خصوصيتك وخصوصية المستخدمين لديك. إذا كنت تريد خدمة رمز الاستجابة السريعة الديناميكية ، فهي متاحة مقابل رسوم. قم بزيارة GoQR.me URL أو استخدم رمز الاستجابة السريعة التالي.

QR WEB


هذا هو منشئ رمز QR وماسح ضوئي بدون زخرفة مطبق في JavaScript. يوفر الرموز مباشرة في المتصفح (Chrome أو Firefox أو Opera). عملية إنشاء رمز الاستجابة السريعة بسيطة مثل إدخال عنوان URL الخاص بك أو النص والنقر فوق إنشاء. لاستخدام رمز الاستجابة السريعة من هذا الموقع ، يمكنك الحصول عليه بالماوس وسحبه وإفلاته في المكان الذي تريده. قم بزيارة Web QR URL أو الرمز التالي.

QRStuff 

تقدم QRStuff أكوادًا تحتوي على أكثر من 25 نوعًا من البيانات ، و 23 منها متوفرة في الطبقة المجانية. توفر الشركة أيضًا منتجات مطبوعة برمز QR مخصص يمكنك وضعها على القمصان وأكواب القهوة والقبعات وغيرها من الأشياء. هذه طريقة أخرى للتواصل مع عملائك المحتملين. قم بزيارة QRStuff أو امسح ما يلي.

Shopify Shopcode


إذا كنت بائعًا للتجارة الإلكترونية في Shopify ، فإن تطبيق Shopify Shopcode يساعدك على إنشاء رموز QR مرتبطة بمتجر Shopify الخاص بك. يمكن وضع رموز المتجر في متجرك الفعلي حتى يتمكن الأشخاص من العثور على مزيد من تفاصيل المنتج أو الأشكال المختلفة مثل اللون. أو يمكن وضعها على صفحات التجارة الإلكترونية لتوفير المزيد من معلومات المنتج. قراءة: Shopify رموز QR. أو تحقق من ذلك عن طريق مسح هذا الرمز.


QR Tiger

تمنحك الرموز من QR Tiger 16 نوعًا مختلفًا من البيانات. ويمكنك استخدام أنماط مختلفة لإنشاء صورة لرمز الاستجابة السريعة. يتضمن ذلك إضافة شعارك وملايين الألوان والإطارات. يمكنك أيضًا اختيار القوالب لإضفاء مظهر فريد على الكود الخاص بك. قم بزيارة QR Tiger URL أو قم بمسح ما يلي.


Flowcode 

هل تريد شكلًا مختلفًا لرمز الاستجابة السريعة التالي؟ ينشئ Flowcode رموزًا مستديرة مع تصميمات مخصصة جميلة وأنواع بيانات متعددة ، مع شعارك وتفاصيل تصميم أخرى. ولا داعي للقلق ، فالشكل لا يؤثر على قدرته على الخضوع للفحص. توفر جميع طبقاتها عمليات مسح غير محدودة وتحليلات في الوقت الفعلي ورموز غير منتهية الصلاحية ومسحًا فائق السرعة. رمز QR المستدير هذا من Flowcode.


QRCode Monkey


هذا واحد من أفضل مواقع إنشاء رموز QR المجانية. لا تنتهي صلاحية الرموز وستحصل أيضًا على أعلى دقة للطباعة بتنسيقات vector svg و eps و pdf للتنزيل. هناك أيضًا إصدار مميز يسمى QRCode Studio. قم بزيارة QRCode Monkey أو امسح هذا الرمز ضوئيًا ليأخذك إلى هناك.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Code في 5 خطوات بسيطة


Becaonstac 


Becaonstac متخصص في التسويق عن قرب باستخدام رموز QR ، والسياجات الجغرافية ، والإشارات ، و NFC. يمكن دمج رمز الاستجابة السريعة الذي تقوم بإنشائه مع Google Analytics ، واستيعاب عمليات مسح موقع GPS ، وتوفير تكامل Zapier. يأتي هذا أيضًا مع القوالب وتنسيقات البيانات المختلفة والألوان وخيارات الشعار. في ما يلي مثال على رمز Beaconstac:

Unitag 


يحتوي Unitag على واجهة سهلة الاستخدام لإنشاء رمز الاستجابة السريعة بسرعة مع صلاحية الرمز مدى الحياة. يتضمن هذا التخصيص الكامل للوحدات ويسمح لك بإضافة شعارك. يمكنك الحصول على عمليات مسح وتحليلات متقدمة باستخدام عمليات إعادة توجيه متعددة لرموز الاستجابة السريعة واسم المجال المخصص وإنشاء الدُفعات وواجهة برمجة التطبيقات. قم بزيارة Unitag.io أو امسح الكود التالي ضوئيًا.

أفضل نصائح الممارسات لإنشاء رمز الاستجابة السريعة


تذكر أن رموز QR التي تقوم بإنشائها يجب أن تكون قابلة للقراءة بواسطة الأجهزة الأخرى. بعض تطبيقات قارئ رمز الاستجابة السريعة حساسة. يمكن أن يكون القيام بذلك بشكل صحيح أمرًا صعبًا. فيما يلي أفضل الممارسات والوجبات السريعة حول كيفية إنشاء رمز الاستجابة السريعة:

  • اجعلها كبيرة بما يكفي: الحجم الموصى به لرمز الاستجابة السريعة هو بوصة واحدة في بوصة واحدة. يمكن أن يكون أصغر أو أكبر قليلاً ، لكن الوضوح هو أهم شيء.
  •     كن حذرًا من الكثافة: حدد مقدار البيانات التي تضعها في رمز الاستجابة السريعة ، بغض النظر عن سعته التخزينية. كلما زادت البيانات ، زادت كثافة ظهورها. وتزداد فرصة حدوث أخطاء من جانب المستخدم ، لأن بعض الأشخاص سيكون لديهم كاميرات هاتف نقال منخفضة الجودة توفر قدرة محدودة على اكتشاف كل علامة وأشكال.
  •     ضع في اعتبارك ميزات مولد QR المتقدمة: كلما زادت أهمية حملاتك التسويقية وزاد الاستخدام الذي تخطط له ، زادت أهمية اختيار أداة ذات قدرات متقدمة. المولدات المجانية رائعة للبدء ولكن لها قيود. عندما تصبح جادًا في التسويق عبر الهاتف المحمول أو تحتاج إلى رموز QR مخصصة ، فستحتاج إلى حساب على منصة متميزة.
  •     ابحث عن تصحيح الخطأ: اختر أداة جيدة ستدعم تصحيح الخطأ عند إنشاء رموز QR. هذا مهم بشكل خاص لحملة تسويقية رفيعة المستوى.
  •     استخدام التباين: انتبه إلى موضع الصورة واختر لون خلفية بيضاء. من المهم أن يكون لديك تباين مع وحدات البكسل في صورة رمز الاستجابة السريعة.
  •     تضمين حد: قم بتضمين هامش عادي كافٍ أو "منطقة هادئة" حول رمز الاستجابة السريعة لتمييزه عن أي تصميمات خلفية.
  •     إصدار صورة المشاهدة: احفظ دائمًا رمز الاستجابة السريعة كصورة عالية الجودة. استخدم تنسيقات الرسوم المناسبة وملفات الصور عالية الدقة لعناصر الطباعة. بالنسبة للطباعة ، فإن تنسيق المتجه أو svg أو eps أفضل من تنسيق jpg أو png.
  •     قم بإجراء الاختبار: اختبر رمز الاستجابة السريعة الخاص بك باستخدام جهازك المحمول. قم بإجراء عدد من عمليات المسح ، واجعل أشخاصًا آخرين يختبرون باستخدام مجموعة متنوعة من الهواتف المحمولة. تأكد من صحة ارتباط الوجهة. قد يكلفك الفشل في الاختبار الوقت والمال.

أخيرًا ، ضع في اعتبارك إضافة عبارة نصية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أسفل رمز الاستجابة السريعة ، بحيث تقول شيئًا مثل "امسحني ضوئيًا للتسجيل في الصفقات" أو "ابحث عن مزيد من المعلومات". هذا يدفع الشخص إلى اتخاذ إجراء.

هل رموز QR مجانية؟


يمكنك إنشاء رموز QR مجانية باستخدام عشرات الأدوات عبر الإنترنت. تقدم معظم مولدات أكواد QR على الويب خطة مجانية ذات ميزات محدودة. ومع ذلك ، يجب عليك الترقية إلى منتج متميز إذا كنت تريد التخصيص وخيارات متقدمة.

ابدأ في إنشاء رموز QR


يعد إنشاء رمز الاستجابة السريعة أمرًا سهلاً وسريعًا ورخيصًا وفعالًا. أصحاب الأعمال الصغيرة يحيطون علما. يجدر تجربة رمز. أصبحت رموز QR أيضًا تقنية مجربة ، لأن المستهلكين الأمريكيين قد أدركوها أخيرًا. بعد خمسة وعشرين عامًا من اختراع رمز الاستجابة السريعة ، حان وقته.


نصيحة أخيرة: لا تفرط في التفكير. ابدأ ، جرب وتعلم كما تذهب. اختر مولدًا مجانيًا. خذ بضع لقطات لإنشاء الرموز حتى تجد فكرة تعمل. قم بإنشاء بعض رموز QR المجانية واختبرها على جمهورك المستهدف. يمكنك دائمًا الانتقال لاحقًا إلى أداة إنشاء رموز QR متطورة.


google-playkhamsatmostaqltradent