تيك توك لا يعمل؟ جرب هذه الطرق لإصلاحه بسهولة

الصفحة الرئيسية
تيك توك لا يعمل؟ جرب هذه الطرق لإصلاحه بسهولة

 إذا كان TikTok الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح ، فهناك طريقتان لإصلاحه. سواء كان التطبيق لا يفتح على الإطلاق ، أو يتعطل بشكل متكرر ، أو لا يمكن تشغيل مقاطع الفيديو ، اتبع الحلول أدناه لإصلاح TikTok لا يعمل

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق TikTok


إذا كان تطبيق TikTok الخاص بك لا يعمل ، فمن المفترض أنها مشكلة من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت التالفة. إذا لاحظت ، فإن تطبيق TikTok الخاص بك يقوم بتشغيل بعض مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال عند تشغيله. إنه ليس سحر. تخزن ذاكرة التخزين المؤقت بعض البيانات مؤقتًا لجعل التطبيق يعمل بشكل أسرع ويعمل بكفاءة. إذا كان TikTok الخاص بك يتصرف بشكل سيء ، فقد يساعد مسح البيانات المخزنة مؤقتًا في إصلاحه. اتبع الخطوات أدناه للقيام بذلك.


  •     قم بتشغيل تطبيق الإعدادات من درج التطبيق الخاص بك ، ثم انقر فوق التطبيقات والإشعارات
  •     من هناك ، انقر فوق الخيار لعرض جميع التطبيقات. عادةً ما تكون "معلومات التطبيق" أو "إدارة التطبيقات" أو "الاطلاع على جميع التطبيقات".
  •     بعد عرض قائمة التطبيقات على هاتفك ، حدد موقع TikTok وافتحه.
  •     انقر فوق التخزين وذاكرة التخزين المؤقت في صفحة معلومات تطبيق TikTok.
  •     أخيرًا ، اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا. الآن اضغط على زر الرجوع مرة واحدة واضغط على زر الإيقاف Force لإغلاق تطبيق TikTok.


بعد ذلك ، أعد تشغيل تطبيق TikTok لمعرفة ما إذا كان يصحح المشكلة أو جرب حلًا آخر أدناه.

أعد تشغيل الهاتف


إذا بدا أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق TikTok لا يفعل شيئًا ، فقد حان الوقت لإعادة تشغيل هاتفك. ربما كانت المشكلة ناتجة عن خطأ في البرنامج ، أو ربما تكون وحدة المعالجة المركزية ممتلئة للغاية. ستؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى إغلاق جميع العمليات الجارية وتحديث الذاكرة ، ويستغرق الأمر أقل من دقيقتين لإنجازه في معظم الحالات.


لإعادة تشغيل هاتفك ، حدد موقع زر الطاقة على هاتفك واضغط عليه لفترة طويلة حتى ترى خيارات الطاقة. انقر فوق إعادة التشغيل من القائمة لإعادة تشغيل هاتفك. أيضًا ، يمكنك فرض إعادة تشغيل هاتفك عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا على معظم هواتف أندرويد .


جرب استخدام TikTok بعد إعادة تشغيل هاتفك لمعرفة ما إذا كان يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو بشكل لا تشوبه شائبة. إذا لم يكن كذلك ، جرب الحلول الأخرى أدناه.


قم بتحديث تطبيق TikTok


قد لا تتمكن أيضًا من الاستمتاع بمقاطع فيديو TikTok المضحكة إذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار القديم من التطبيق. تمامًا مثل التطبيقات الأخرى على متجر Google Play ، يقوم TikTok عادةً بطرح تحديثات لإصلاح الأخطاء وتقديم ميزات جديدة. لذلك ، إذا كان TikTok الخاص بك لا يعمل بشكل جيد ، فقد يكون خطأ تم إصلاحه في آخر تحديث. قم بزيارة متجر Google Play على هاتفك لتحديث TikTok. إليك كيفية القيام بذلك:


  •     قم بتشغيل متجر Play على هاتفك وابحث عن TikTok.
  •     إذا كان هناك تحديث متاح لتطبيق TikTok ، فسترى التحديث انقر فوقه لتحديث تطبيق TikTok الخاص بك.


الآن ، قم بتشغيل TikTok بعد تثبيت التحديث للتحقق مما إذا كان يعمل على حل المشكلة.

تحقق من الشبكة و الانترنت


في كثير من الأحيان ، تتطلب TikTok اتصال إنترنت ثابتًا لتظهر لك تلك العروض المضحكة من المستخدمين. إذا كانت شبكتك متقلبة أو خارج التغطية ، فلن ترى التحديثات الأخيرة. للتحقق مما إذا كان لديك اتصال إنترنت نشط ، يمكنك محاولة فتح صفحة ويب باستخدام متصفح Chrome. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختبار سرعة الإنترنت لديك لمعرفة مقدار البيانات التي يسحبها هاتفك من الشبكة. إذا لم تكن سرعة الإنترنت جيدة جدًا ، فيمكنك محاولة الاتصال بشبكة Wifi أخرى أو الانتظار لبضع لحظات قبل استخدام TikTok مرة أخرى.


تحقق من أذونات تطبيق TikTok


يحتاج TikTok إلى بعض الأذونات لجعله يعمل بكفاءة. في الحالات التي لم تسمح لـ TikTok بالحصول على بعض الأذونات ذات الصلة مثل الكاميرا والميكروفون والتخزين وما إلى ذلك ، فقد لا تتمكن من استخدامها على أكمل وجه. اتبع الخطوات أدناه للتحقق والسماح بالأذونات اللازمة لتطبيق TikTok.


  •     قم بتشغيل الإعدادات على هاتفك وانقر فوق التطبيقات والإشعارات.
  •     انقر فوق الخيار لعرض جميع التطبيقات المثبتة ، ثم حدد موقع TikTok وافتحه.
  •     انقر فوق علامة التبويب أذونات واسمح لكل ما يلزم.


الآن ، أعد تشغيل TikTok لمعرفة ما إذا كان سيؤدي إلى حل المشكلة.

قم بإلغاء تثبيت تطبيق TikTok وإعادة تثبيته


هل جربت جميع الحلول المذكورة أعلاه دون استجابة إيجابية؟ حان الوقت للبدء من جديد. إذا كانت التطبيقات الأخرى على هاتفك تعمل بشكل مثالي ولكن TikTok لن تتعاون ، فهذا يعني أن التطبيق معيب.


والأكثر من ذلك ، إذا لم تقم بتثبيت تطبيق TikTok من متجر Play في وقت سابق ، فربما قمت بنقل ملف APK من هاتف صديق ، فأنت عرضة لمواجهة مشكلات أثناء الاستمتاع بـ TikTok على هاتفك. في ضوء ذلك ، نوصيك بإلغاء تثبيت تطبيق TikTok وإعادة تثبيته مباشرة من متجر Play. اتبع الخطوات أدناه للقيام بذلك.


  •     افتح متجر Play على هاتف أندرويد وابحث عن TikTok.
  •     في صفحة تطبيق TikTok على متجر Play ، ستجد خيارات لتشغيله أو إلغاء تثبيته أو تحديثه. انقر فوق إلغاء التثبيت لحذف TikTok من هاتفك.
  •     بعد بضع دقائق ، انقر فوق زر التثبيت لإعادة تثبيت TikTok على هاتفك.


بعد تثبيت TikTok ، قم بتشغيله وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا كان بإمكانك مشاهدة مقاطع فيديو TikTok المضحكة الآن ، فهذا يعني أنك نجحت في حل المشكلة.

هل TikTok مقيد في بلدك؟


تم حظر TikTok مؤخرًا في بعض البلدان. لذلك ، إذا كنت تعيش في بلد يتم فيه حظر TikTok أو تقييده ، فلن تتمكن من استخدام التطبيق على النحو المنشود.


أيضًا ، TikTok نفسها لديها بعض القيود على أساس الأعمار. لا يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا إنشاء المحتويات أو التعليق عليها. يتم تعيين حساب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا على "خاص" افتراضيًا. بمعنى أنه يمكن فقط لمتابعيهم التعليق على محتوياتهم ، ولا يُسمح للمستخدمين بعمل دويتو معهم.


لذلك ، إذا كنت تندرج ضمن هذه الفئات ، فقد لا تتمكن من استخدام TikTok على النحو المنشود.

close
google-playkhamsatmostaqltradent