7 طرق لإصلاح عدم عمل دوران شاشة الهاتف المحمول

الصفحة الرئيسية
7 طرق لإصلاح عدم عمل دوران شاشة الهاتف المحمول

 هل كنت تحاول عرض صورة أو مستند أفقي على هاتفك ، لكن الشاشة لا تدور؟ تعرف على كيفية إصلاح التدوير التلقائي لنظام أندرويد الذي لا يعمل هنا! قد تتسبب العديد من العوامل في عدم تدوير شاشة هاتف أندرويد الخاص بك ، ولكن أكبر الجناة يشملون إعدادات الشاشة الخاطئة ، وأجهزة الاستشعار المعطلة ، ومواطن الخلل في البرامج. نظرًا لسبب مواجهتك للمشكلة على هاتفك ، فإن الإصلاحات التالية ستعمل بالتأكيد على تدوير شاشة أندرويد مرة أخرى.

أعد تشغيل هاتفك


يمكن أن تؤدي عملية بسيطة مثل إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح معظم المشكلات المتعلقة بالبرامج على جهاز أندرويد . بينما يأخذ معظمنا ذلك كأمر مسلم به ويستمرون في استخدام هواتفنا لعدة أسابيع دون إعادة تشغيله ، فإن إعادة تشغيل هاتفك سيؤدي إلى تحديث النظام وإغلاق التطبيقات والعمليات قيد التشغيل وإصلاح بعض الأخطاء. لذا ، قبل تجربة حل آخر في هذه المقالة ، امض قدمًا وأعد تشغيل هاتفك الآن.


  •     اضغط لفترة طويلة على مفتاح التشغيل في هاتفك لإظهار قائمة الطاقة. اضغط على إعادة التشغيل أو اسحب إليها لإعادة تشغيل هاتفك.
  •     بدلاً من ذلك ، سيؤدي الضغط على زر التشغيل لأكثر من 8 ثوانٍ إلى إعادة تشغيل بعض هواتف أندرويد 

تحقق من إعدادات التدوير التلقائي


بدءًا من أندرويد 9 Pie ، قدمت Google اقتراحات التدوير: طريقة أفضل لتدوير جهاز أندرويد الخاص بك. تعمل هذه الميزة على تعطيل التدوير التلقائي للشاشة افتراضيًا ، مما يسمح لك باختيار ما إذا كنت تريد تدوير الشاشة أم لا عندما يكون الهاتف مائلاً إلى الجانبين.


وإليك كيفية عمله: تدوير هاتفك جانبياً ، سيعرض زرًا دائريًا في الركن الأيسر السفلي من الشاشة. سيؤدي النقر عليها إلى تدوير شاشتك.


لماذا الميزة الأنيقة؟ حسنًا ، يبدو أن ضبط شاشتك على التدوير تلقائيًا يؤدي إلى تدوير الشاشة أكثر من المطلوب ، مما يتسبب في حدوث مشكلات غير ضرورية.


إذا حدث لك تدوير شاشة أندرويد ، أو إذا لم تكن معجبًا بهذه الميزة ، فيمكنك إعادة تمكين التدوير التلقائي للشاشة على هاتفك. ابحث عن مربع "التدوير التلقائي" وشغّله في لوحة الإعداد السريع. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> العرض> التدوير التلقائي للشاشة لتشغيلها. يجب أن تدور شاشة هاتفك تلقائيًا الآن إذا لم يكن هناك خطأ في المستشعرات.


معايرة مستشعرات الهاتف


على الرغم من تشغيل "التدوير التلقائي للشاشة" في إعدادات الجهاز ، فإن شاشة هاتفك لا تزال غير قابلة للدوران في حالة تعطل المستشعرات. تتمثل إحدى طرق تشخيص ذلك وإصلاح عدم عمل دوران شاشة أندرويد في التحقق من مستشعرات هاتفك ومعايرتها ، لا سيما مستشعرات Gyroscope و Accelerometer ، باستخدام تطبيق GPS Status & Toolbox.

  • قم بتثبيت تطبيق GPS Status & Toolbox من متجر Play وقم بتشغيله.
  •     في واجهة التطبيق ، انقر فوق زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى.
  •     حدد تشخيص أجهزة الاستشعار.
  •     حاول إمالة هاتفك وابحث عن مستشعرات الجيروسكوب ومقياس التسارع لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا.

إذا كانت لا تعمل ، فهذا يعني أن المستشعرات معطلة. قم بزيارة أحد مراكز الخدمة أو جرب الإصلاحات الأخرى أدناه لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل أكبر.


تحقق من تدوير الإعدادات في التطبيق


على الرغم من تمكين التدوير التلقائي للشاشة على هاتفك ، فقد ترفض بعض التطبيقات التدوير تلقائيًا حتى تطلب منهم القيام بذلك. تتضمن هذه التطبيقات مشغلات الفيديو ، والقاذفات ، وما إلى ذلك. وتقوم بإيقاف تشغيل التدوير التلقائي للشاشة افتراضيًا لتقليل الانحرافات وتدوير الشاشة غير المرغوب فيه. وفي الوقت نفسه ، توفر معظم التطبيقات أيضًا خيارًا لتدوير شاشتك إذا احتجت إليها في أي وقت. تحتوي معظم تطبيقات مشغل الفيديو ، على سبيل المثال ، على زر دوران مخصص على الواجهة ؛ يمكنك النقر عليه لتدوير شاشتك. في التطبيقات الأخرى ، ستحتاج إلى الخوض في الإعداد للعثور على خيار لتمكين التدوير التلقائي للشاشة.


ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن بعض التطبيقات لا تدعم تدوير الشاشة على الإطلاق. يمكنك فقط استخدام مثل هذا التطبيق في الوضع الرأسي في أي وقت تحتاج إليه.


قم بتحديث برنامج النظام


في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي الثغرات أو الأخطاء في البرنامج إلى تعطيل العديد من الميزات على هاتفك. إذا كان التدوير التلقائي لنظام أندرويد لا يعمل بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك بسبب خلل في البرنامج. إذا كنت قد أعدت تشغيل هاتفك بالفعل دون أي نتيجة إيجابية ، فنحن نوصيك بشدة بمحاولة تحديث نظام هاتفك. نأمل أن تكون الشركة المصنعة قد أصلحت الخطأ في تحديث جديد.


قم بتشغيل محدث البرامج على هاتفك وتحقق من وجود تحديثات معلقة. إذا كان لديك أي منها ، فاتصل بشبكة Wi-Fi لتنزيلها وتثبيتها. يوجد تطبيق محدث البرامج عادةً في الإعدادات> النظام> تحديث النظام.

أدخل الوضع الآمن للتحقق من التطبيقات


إذا قمت مؤخرًا بتثبيت أحد التطبيقات قبل أن تتوقف شاشتك عن الدوران تلقائيًا ، فقد يتعارض التطبيق مع النظام. وبالتالي ، نوصيك بإلغاء تثبيت مثل هذا التطبيق لإصلاح المشكلة. ولكن قبل ذلك ، قم بالتمهيد في الوضع الآمن للتحقق مما إذا كانت المشكلة ناجمة بالفعل عن أحد التطبيقات.


تم تصميم الوضع الآمن لمساعدتك في تشخيص المشكلات المتعلقة بالبرامج وحلها على هاتف أندرويد الخاص بك. يؤدي التشغيل في الوضع الآمن إلى تعطيل جميع تطبيقات الجهات الخارجية ، تاركًا التطبيقات الأساسية فقط. اتبع الخطوات أدناه للتمهيد في الوضع الآمن على هاتفك.


  •     اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لإظهار قائمة الطاقة.
  •     انقر مع الاستمرار فوق خيار إيقاف التشغيل حتى ترى نافذة منبثقة. في هواتف TECNO و Infinix ، اضغط مع الاستمرار على شعار HiOS / XOS بدلاً من ذلك.
  •     في نافذة إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن ، انقر فوق موافق وانتظر إعادة تشغيل هاتفك.


أثناء التواجد في الوضع الآمن ، حاول تدوير شاشتك لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا. إذا كان يعمل ، فابحث عن التطبيق الذي ثبته مؤخرًا واحذفه. إذا لسوء الحظ ، لا تزال شاشتك لا تزال غير قابلة للتدوير ، فهذا يعني أنها أكثر من مجرد مشكلة في البرنامج. تحتاج إلى زيارة مختص في اصلاح الهواتف.

close
google-playkhamsatmostaqltradent