أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

الصفحة الرئيسية
أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

 قد يكون عملك متضررًا بسبب ضعف موقع الويب. لسوء الحظ ، يتم ترتيب الكثير من صفحات الويب الخاصة بالشركات بشكل سيئ بسبب الروابط السيئة وتجربة الهاتف المحمول الضعيفة. علاوة على ذلك ، قد يتم تكوين الخادم الخاص بك بطريقة تقتل حركة مرور الويب الخاصة بك. قد تكون مشكلات الوصول تضر بعملك. صفحات الويب التي يتم تحميلها ببطء أيضًا ماتت في الماء.

هناك أخبار جيدة، ولكن. هناك الكثير من أدوات تحسين محركات البحث المجانية التي يمكن أن تساعدك في تعقب هذه المشكلات في موقعك. من فحص الروابط إلى اختبار أوقات التحميل ، يمكن أن توفر لك هذه الأدوات المستندة إلى الويب بعض الألم. لقد قمت بتجميع قائمة بمدققات مواقع الويب لمساعدتك في تحديد هذه المشكلات اليوم.

فحص Dr. Link - البحث عن الروابط المعطلة

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

هل سبق لك النقر فوق ارتباط لتجد أنه لم يعد يعمل؟ ليس الأمر محبطًا فحسب ، بل إنه يقتل أي صورة احترافية. يحتوي Dr. Link Check على واجهة بسيطة تقبل عنوان URL الخاص بك وتبحث عن الروابط المعطلة. سوف يمر الروبوت عبر جميع رموز موقع الويب الخاص بك ، للعثور على أي روابط. النسخة المجانية من Dr. Link Check سوف تفحص ما يصل إلى 1500 رابط لمعرفة ما إذا كانت تعمل. تحتوي الإصدارات المدفوعة على المزيد من الوظائف مثل فحوصات القائمة السوداء وفحوصات شهادة SSL والفحوصات المجدولة. توفر بعض المستويات المدفوعة ميزة إخراج CSV.

ومع ذلك ، فإن الإصدار المجاني سيعمل بشكل رائع مع معظم مواقع الويب.

اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من Google - تحقق من التوافق مع الأجهزة المحمولة

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

ليس سراً أن صفحات الويب يجب أن تكون سريعة الاستجابة للجوّال اليوم. علاوة على ذلك ، زادت تصنيفات تحسين محركات البحث (SEO) من أهمية التوافق مع الأجهزة المحمولة أكثر وأكثر كل عام. لهذا السبب طورت Google اختبار التناسب مع الجوّال . مثل Dr. Link Check ، فإن Mobile-Friendly Test يحتوي أيضًا على واجهة بسيطة جدًا. ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بك والضغط على زر الإرسال لمعرفة مدى استجابة صفحة الويب الخاصة بك على الأجهزة المحمولة. يمكنك أيضًا لصق رمز الويب الخاص بك مباشرةً في الأداة للتحقق منه. ستتحقق الأداة مما إذا كانت صفحتك وكل مواردها يتم تحميلها على الهاتف المحمول. سيتحقق أيضًا من أي أخطاء مع بعض النصائح حول كيفية معالجتها.

GTmetrix - اختبار وقت تحميل الصفحة

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

ستعمل محركات البحث أيضًا على ترتيب الصفحات التي يتم تحميلها بسرعة على الصفحات البطيئة والبطيئة. أدخل عنوان URL الخاص بك في GTmetrix لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة كافية. سيتحقق GTmetrix من وقت تحميل موقعك عبر مواقع مختلفة ومتصفحات واتصال بالإنترنت مجانًا. إذا كان لديك عمل له جاذبية في جميع أنحاء العالم ، فستكون GTmetrix بمثابة مساعدة كبيرة. سيعطيك ملخصًا كاملاً لأداء موقعك وكيف يتراكم مع متوسط ​​الموقع. ستجد أن GTmetrix يحتوي على تقارير ورسوم بيانية مفصلة للغاية للمؤشرات الرئيسية المهمة حقًا.

Browsershots - تحديد المشاكل عبر المستعرضات

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

ربما يستخدم غالبية زوار موقعك Google Chrome. ومع ذلك ، يستخدم جزء كبير من مستخدمي الإنترنت متصفحات مختلفة. أثناء قيامك بتطوير صفحة الويب الخاصة بك ، قد يكون من السهل إهمال Firefox و Safari و Opera. توفر Browsershots نظرة ثاقبة حول كيفية عمل صفحات الويب على المتصفحات المختلفة. كما أن لديها خيارات لإصدارات مختلفة من متصفحات الويب الشائعة. هذا مهم لأن العديد من المستخدمين قد لا يقومون بتحديث المستعرضات الخاصة بهم بانتظام.

كل ما عليك فعله هو إدخال عنوان URL الخاص بك ، وتحديد إصدارات المتصفح ، والنقر فوق زر الإرسال. تحتوي Browsershots على قائمة كاملة من المتصفحات والإصدارات الشائعة للاختيار من بينها.

WAVE - اختبار إمكانية الوصول للمستخدمين المعاقين بصريًا

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

ينسى الكثير من مطوري الويب التأكد من أن منتجهم مناسب لجميع المستخدمين. قد تتفاجأ بعدد المستخدمين المعاقين بصريًا على الإنترنت. لا يمتلك WAVE موقعًا على الويب فحسب ، بل يمتلك أيضًا امتدادات للمتصفحات الشائعة. تحتوي نتائج WAVE على نظام واجهة مستخدم قوي للإشارة إلى العناصر الموجودة في صفحتك التي قد تسبب مشكلة للمكفوفين. قد يبدو الأمر مربكًا في البداية ، لكنه بسيط جدًا بمجرد حصولك على الملخص. تعطي الأخطاء والتحذيرات مؤشرات واضحة على الخطأ في صفحتك وكيف يمكنك إصلاحه.

حماية الموقع - فحص مشكلات الأمان

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

في عام 2021 ، أصبح الأمن موضوعًا ساخنًا في مجال التكنولوجيا. سيقوم Siteguard بفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن أي مشكلات أمنية محتملة. بعد فحص موقعك ، ستحصل على درجة من 100 لموقعك على الويب. إنهم لا يتسمون بالشفافية بشكل خاص بشأن كيفية تكوين هذه النتيجة ، لكن الأمر يتعلق بنقاط الضعف المحتملة. تأتي حماية Siteguard مقابل رسوم شهرية تعلن عن إخطار فوري وإصلاحات تلقائية لبعض المشكلات المحددة. يقدم موقع Siteguard أيضًا بعض النصائح المجانية لتحسين الأوراق المالية. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، يمكنك الاشتراك في النشرة الإخبارية لموقع Siteguard.

اختبار خادم SSL - تحقق من تكوين SSL

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) هي بروتوكول يوفر اتصالات آمنة بين المستخدمين والخوادم. تقدم SSL Labs اختبار SSL للتحقق مما إذا كان الاتصال بين المتصفحات وموقع الويب الخاص بك مشفرًا وآمنًا. يتحقق تشفير SSL من أن خادم موقع الويب الخاص بك آمن. سيستغرق تشغيل اختبار SSL لحظة قبل أن يمنحك درجتك. لسوء الحظ ، لا تقدم SSL Labs الكثير من المعلومات حول كيفية تحسين درجاتك. إذا وجدت نفسك تحصل على درجة اختبار منخفضة نسبيًا ، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى النظر في الأشياء. ومع ذلك ، إذا حصلت على A في الاختبار الخاص بك ، فتأكد من معرفة أن الخادم الخاص بك مهيأ بشكل جيد.

OpenLinkProfiler - تحليل ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك

أفضل 8 أدوات مجانية لفحص وإصلاح مواقع الأنترنت

أنت تعرف ما إذا كانت لديك روابط معطلة أو مشكلات أمنية أو اتصال سطحي للمستخدمين. أخيرًا ، يجب عليك التحقق من كيفية توقف الروابط الخلفية الخاصة بك. يجب ألا يكون خبراء تحسين محركات البحث (SEO) غريباً عن الروابط الخلفية. يُظهر OpenLinkProfiler لوحة تحكم أنيقة توضح بالتفصيل مدى جودة الروابط الخلفية الخاصة بك. سيخبرك بكيفية قيامك بالمقاييس الرئيسية التي تهم جميع مقاييس تحسين محركات البحث. يمنحك OpenLinkProfiler درجة للروابط الفريدة. ستمنحك أيضًا درجة للربط مرة أخرى بصفحتك الرئيسية. أخيرًا ، ستحصل على نتيجة لاستخدام الروابط الموثوقة بدلاً من الروابط المخادعة. سيمنحك هذا الاختبار ما تحتاجه لتحسين الروابط الخلفية الخاصة بك إذا كنت بحاجة إلى ذلك وتحسين تصنيفاتك.

الخلاصة

قد يكون من الصعب مواكبة جميع التفاصيل المهمة التي تدخل في موقع ويب جيد. يمكن أن تكون باهظة الثمن أيضًا. يجب أن تساعد هذه القائمة في تحسينها جميعًا. ستعمل النتائج القوية في هذه الاختبارات على إحداث المعجزات لتصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك. ستعلمك هذه الاختبارات بأي روابط معطلة في كود موقعك ، أو مشكلات عبر المستعرضات ، أو مشكلات أمنية. سيعطونك أيضًا نظرة ثاقبة حول استجابة الهاتف المحمول وتكوين SSL وملف تعريف الارتباط الخلفي. لا تنس استخدام هذه الأدوات للتحقق من أوقات تحميل موقعك أو مدى ملاءمته للمستخدمين المعاقين بصريًا أيضًا. مع كل أدوات التحقق أو أدوات مواقع الويب الثمانية هذه ، يجب أن يكون لديك بعض البيانات الممتازة لبدء تحسين موقعك.

close
google-playkhamsatmostaqltradent