6 أسباب هامة لبطء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي لديك

الصفحة الرئيسية
6 أسباب هامة لبطء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي لديك

 غالبًا ما يعتمد عملك أو منزلك على استخدام أجهزة الكمبيوتر لإنجاز الكثير من الأشياء. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب عليك تشغيل أجهزة الكمبيوتر هذه بالشكل المطلوب إذا كانت تسير ببطء شديد. جزء من جعل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك وقطع التكنولوجيا الأخرى تعمل بسرعة ، ولكي تكون أكثر فاعلية ، يتضمن معرفة سبب بطء تقنيتك. فيما يلي بعض الأسباب المنطقية التي تفسر سبب عدم عمل تقنيتك بالشكل المطلوب.

أسباب بطء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي

6 أسباب هامة لبطء جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي لديك

1. ليس لديك قدر كبير من الذاكرة المتاحة.

إذا كان لديك العديد من البرامج التي تعمل على منتجاتك التقنية ، فلن يكون لديك ذاكرة كافية جاهزة للاستخدام. تحتاج إلى تحرير أكبر قدر ممكن من الذاكرة حتى يسهل عليك تشغيل أجهزة الكمبيوتر والعناصر الأخرى بسرعة. قد تضطر إلى ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك في بعض الحالات ولكن من الأفضل عادةً استخدام مدير المهام لتحديد ما يتم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وما يجب إيقافه.

2. قد لا يكون هناك الكثير من مساحة القرص الصلب المتبقية.

تتباطأ العديد من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية نظرًا لعدم وجود مساحة كافية على محركات الأقراص الثابتة. يحتاج الكمبيوتر إلى مساحة فارغة كبيرة على محرك الأقراص الخاص به لتسهيل العديد من وظائف الكتابة والتحرير التي يمكن أن تستمر مع تنشيط البرامج. إذا تخلصت من الملفات المؤقتة أو قمت بتنظيف البرامج غير المستخدمة ، فسيكون من الأسهل كثيرًا أن يكون لديك مساحة أكبر لجميع الأشياء الخلفية التي تحتاج إلى إدارتها.

3. لم يتم فرز القرص الصلب.

في بعض الأحيان ، قد يتم تنظيم البيانات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة لدرجة يصعب عليك الوصول إليها بسرعة. A أداة إلغاء تجزئة القرص يمكن استخدامها على منتجات التكنولوجيا مع محركات الأقراص الصلبة إلى قسم المساعدة البيانات وتنظيم ذلك إلى حيث يتم إقران كل البنود ذات الصلة معا على القرص الصلب. يجب أن يسمح لك هذا بالوصول إلى كل ما لديك في أسرع وقت ممكن بعد فترة.

4. قد يكون مصابا بعدوى.

يمكن للفيروسات والبرامج الضارة وغيرها من البرامج أن تعترض طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا تسرق بياناتك فحسب ، بل تتسبب أيضًا في تشغيل وحدتك ببطء شديد. يجب أن يتم استخدام الفحص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان هناك أي فيروسات أو برامج ضارة أو عناصر أخرى في الطريق.

5. لديك الكثير من الملفات المخزنة مؤقتًا.

تميل ملفات ذاكرة التخزين المؤقت إلى البقاء في العديد من البرامج ويمكن أن تستغرق عادةً بعض الوقت للتحميل. يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في أن يكون محرك الأقراص الثابتة لديك أقل مساحة خالية مما هو مرغوب فيه. إذا قمت بمسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقت في برامجك ، فسيكون من الأسهل عليك تحميل الأشياء لاحقًا.

6. لديك الكثير من الإضافات والمكونات الإضافية وأشياء أخرى للعمل معها.

من الواضح أن العديد من الإضافات والمكونات الإضافية قد تكون مفيدة لبعض الوظائف في منتجاتك التقنية. ومع ذلك ، غالبًا ما يتعين تحميلها جنبًا إلى جنب مع جميع البرامج الأخرى التي يجب استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أسوأ جزء من هذا هو أنه لا يجب استخدام جميع الإضافات أو المكونات الإضافية في كل نقطة من اليوم. قد تضطر إلى تعطيل بعض هذه العناصر حتى لا يتم تحميلها تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إذنك. في الواقع ، إذا كنت تستخدم عددًا أقل من الإضافات أو المكونات الإضافية في المستقبل ، فسيكون من الأسهل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الاستمرار في العمل لسنوات قادمة.

تأكد من استخدام هذه الاعتبارات عند تسريع منتجاتك التقنية. كل هذا لمساعدتك في الحفاظ على تشغيل أغراضك بعناية ودون تحمل الأشياء التي تستغرق وقتًا طويلاً في التحميل.

google-playkhamsatmostaqltradent