إيجابيات وسلبيات الهواتف الذكية القابلة للطي

إيجابيات وسلبيات الهواتف الذكية القابلة للطي

 مع إطلاق Samsung Galaxy Fold و Huawei Mate X و Motorola Razr ، أصبحت الهواتف الذكية القابلة للطي شيئًا حقيقيًا للغاية في عام 2020. ومع ذلك ، سواء أصبحت قياسية أم لا ، فهذا سؤال مختلف تمامًا. قبل إصدارات الهواتف المحمولة هذه ، واجهت العلامات التجارية مثل Samsung العديد من المشكلات مع أجهزتها القابلة للطي وأجلت إطلاقها التجاري بشكل أساسي بسبب الصعوبات الفنية. لفهم ما يخبئه المستقبل لقطاع الهاتف المحمول هذا بشكل أفضل ، ألق نظرة على بعض إيجابيات وسلبيات الهواتف الذكية / الهواتف المحمولة / الهواتف القابلة للطي .

إيجابيات وسلبيات الهواتف الذكية القابلة للطي

مميزات الهواتف الذكية القابلة للطي

نظرًا لأن هذه التقنية هي نسخة مُجددة من الهواتف القديمة القابلة للطي / القابلة للطي ، فإن هذه الأجهزة تتميز بالتأكيد بتصميم متطور. المدرجة أدناه هي شرح مفصل لعدد قليل من المحترفين الجديرة بالملاحظة للهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2020.

تمتع بإمكانية الوصول إلى شاشة أكبر أو أطول

نظرًا لحقيقة أن هذه الهواتف قابلة للطي إلى عامل شكل أصغر ، فإنها تتيح لك الاستمتاع بتجربة مشاهدة أكبر بكثير عند فتحها. على سبيل المثال ، عند طيه ، يتميز Huawei Mate X بشاشتين بحجم 6.3 بوصة و 6.6 بوصة وشاشة واحدة مقاس 8 بوصات عند فتحها. يمنحك هذا ميزة التفاعل مع الجهاز بشكل صغير كما يتيح لك الانغماس في الترفيه وقتما تشاء. تعد الشاشات الأوسع أو الأطول بالتأكيد إضافة رائعة وتعطي هذه الأجهزة مزيدًا من الإحساس بالفابلت الهجين.

استمتع بوحدات أداء أفضل حيث أن الهواتف الذكية القابلة للطي أكثر سمكًا

نظرًا لأن الأجهزة القابلة للطي أكثر سمكًا وأكبر مقارنة بالهواتف المحمولة العادية ، فإن لديها مساحة أكبر للمكونات. على سبيل المثال ، مع Galaxy Fold ، يمكنك الحصول على جهاز به بطاريات مزدوجة و 6 كاميرات ، مما يتيح استخدامًا ممتدًا بالإضافة إلى مرونة إضافية عندما يتعلق الأمر بتكوين اللقطة. هذا ممكن فقط لأن الجهاز لديه مساحة لاستيعاب هذه الوحدات ، ومع مرور الوقت ، من المؤكد أن الشركات المصنعة ستبتكر لتقديم تجربة فريدة حقًا.

سلبيات الهواتف الذكية القابلة للطي

على الرغم من كل الضجيج والحنين المحيطين بالهواتف الذكية القابلة للطي ، فإن لديهم بعض العيوب الواضحة التي قد تجعلها قابلة للتطبيق للجماهير.

التكلفة العالية تجعلها عملية شراء قابلة للتطبيق فقط لعدد قليل من المستخدمين الأوائل بشكل أساسي

نظرًا لأن الهواتف القابلة للطي جديدة في السوق وتتميز بتكنولوجيا خاصة ، فليس من غير المألوف أن يتم تسعيرها بسعر أعلى. هذا يجعلها عملية شراء غير قابلة للتطبيق بالنسبة للكثيرين ، ويصنفها أيضًا على أنها عملية شراء متخصصة ، يتم إجراؤها في الغالب من قبل المتبنين الأوائل.

مفصلات الهاتف عرضة للانهيار مع الاستخدام المطول

تعتمد هذه الهواتف على مفصلات لتمكين الطي دون التسبب في ضرر. ومع ذلك ، فإن المفصلات عرضة للبلى. نظرًا لأن هذا هو مصدر قلق مشترك للعديد من الموانئ ، فإن الشركات المصنعة تشير بوضوح إلى أن عدد الطيات التي يمكن أن تخضع لها المفصلة بشكل مريح. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه نتائج تم اختبارها معمليًا ، فليس من الخطأ القلق بشأن المتانة في ظروف الحياة الواقعية.

مستقبل الهواتف الذكية القابلة للطي

إيجابيات وسلبيات الهواتف الذكية القابلة للطي

استنادًا إلى إيجابيات وسلبيات هذه التكنولوجيا ، ليس من المستبعد جدًا تخيل مستقبل يزدهر فيه الهاتف الذكي القابل للطي. نظرًا لأنه يمكن معالجة معظم السلبيات بتصميم أفضل ، فإن هذا المفهوم يترك مجالًا كبيرًا للابتكار. على سبيل المثال ، تعمل شركة Corning ، الشركة التي تقدم حماية Gorilla Glass للشاشات ، بالفعل على تطوير زجاج قابل للطي لتوفير الحماية لهذه الشاشات البلاستيكية الهشة. في حين أن فكرة ثني الزجاج ليست سهلة الفهم ، فإن هذا هو نوع الابتكار الذي تولده هذه التكنولوجيا.

لذلك ، من الآمن أن نفترض أنه لن يمر وقت طويل قبل أن تتمكن من شراء هاتف ذكي قابل للطي من Xiaomi أو Vivo أو Realme أو OPPO. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه التقنية جديدة في السوق ، فإنها ستحافظ بالتأكيد على سعرها الباهظ ، وبالتالي ، يجب عليك التفكير في نهج بديل لشراء واحدة لتجنب إزعاج مدخراتك. تتمثل الطريقة الذكية بشكل خاص في التسوق للحصول على أحدث الهواتف الذكية الأقل من 20000 على EMI من شبكة Bajaj Finserv EMI Network.

للتسوق هنا ، ما عليك سوى استخدام بطاقة شبكة EMI عبر الإنترنت أو في أي من المتاجر الشريكة لنا دون اتصال بالإنترنت واختيار خطة EMI سهلة الاستخدام بدون تكلفة. يمكنك اختيار السداد عبر الأقساط الشهرية المتساوية على مدى فترة مرنة تصل إلى 24 شهرًا ، دون تكبد أي رسوم إضافية. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على تمويل من المتجر إذا لم يكن لديك بطاقة EMI ، ويمكنك التحقق من عرضك المعتمد مسبقًا للحصول على خطة EMI فورية ومخصصة!

close
google-playkhamsatmostaqltradent