4 مؤشرات مثالية لحماية خصوصيتك على الانترت

الصفحة الرئيسية
4 مؤشرات مثالية لحماية خصوصيتك على الانترت

 أصبح من الصعب بشكل متزايد (ولكن لحسن الحظ ليس من المستحيل) الحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت هذه الأيام. تتنافس الشركات ومزودو خدمات الإنترنت والمتسللون والوكالات الحكومية على بياناتك لأغراض مختلفة ، ويجدون طرقًا جديدة للقيام بذلك في كل دقيقة.

قد يكون هذا الفكر محبطًا لمستخدم الإنترنت العادي ، ولكن لا تقلق. يجب أن تمنحك هذه النصائح الأربع التالية السبق في استعادة الشعور بالأمان على الإنترنت.

ضع في اعتبارك ما تعنيه لك وسائل التواصل الاجتماعي

هل تستخدمه للعمل؟ مواكبة الأخبار؟ أو لمجرد معرفة ما يفعله الأصدقاء والتمرير عبر الميمات ومقاطع الفيديو الخاصة بالقطط؟ مهما كانت الحالة ، فنحن على يقين من أنك لا تريد أن يتطفل العالم بأسره على معلوماتك الشخصية.


فكر في مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في حياتك اليومية وفكر فيما إذا كانت تستحق الاحتفاظ بها. قد يكون حذف هذه الحسابات هو الخيار الأفضل إذا كنت تهتم بخصوصيتك (وإنتاجيتك ، لنكن صادقين).

ثم مرة أخرى ، يمكن لملفات تعريف الارتباط على فيسبوك تتبع المستخدمين الذين ليس لديهم حساب. يمكنك إيقاف هذا عن طريق:

  • استخدام أداة حظر الإعلانات - يعد uBlock Origin أداة رائعة ، خاصةً لأنه لا يحتوي على برنامج "إعلانات مقبولة" ويستخدم موارد قليلة جدًا من الأجهزة. كن حذرًا من "uBlock" الذي يحمل اسمًا مشابهًا والذي لا يرتبط بـ Origin وهو في الواقع غير آمن
  • تثبيت وظيفة إضافية لحظر البرامج النصية مثل uMatrix - تحتوي على منحنى تعليمي قليلاً ويمكن أن تكون مبالغة قليلاً ، لكنها تؤدي المهمة بشكل رائع ، لا سيما جنبًا إلى جنب مع uBlock Origin
  • استخدام متصفح يركز على الخصوصية مثل Brave أو Tor

هذه كلها طرق رائعة لمنع ملفات تعريف الارتباط التي تنتهك الخصوصية ، والإعلانات المزعجة ، والنوافذ المنبثقة ، بالإضافة إلى البرامج النصية التي تحاول تجاوز تلك الحماية. حتى أن Tor يمنع بصمات المتصفح ، التي تستخدمها مواقع الويب لتمييزك (بدرجة دقيقة مخيفة) ، بناءً على عدد لا يحصى من المتغيرات المتعلقة بالمتصفح والنظام.

إذا كنت مضطرًا تمامًا لاستخدام الوسائط الاجتماعية ، فعليك على الأقل إدارة إعدادات الخصوصية الخاصة بك باستخدام هذا الدليل للخدمات الأكثر شيوعًا. ضع في اعتبارك أيضًا مشاركة عدد أقل (أو عدم مشاركة) تفاصيل خاصة عبر الإنترنت (مثل تسجيل الوصول في الحانات وصور العطلات وما إلى ذلك)

اعتني بكلمات المرور الخاصة بك

وفقًا لتقرير صادر عن شركة Verizon لعام 2019 ، تمثل كلمات المرور الضعيفة والمعاد استخدامها 80٪ من الحوادث المتعلقة بالقرصنة. علامة كلمة المرور الجيدة هي أنها عشوائية ويستحيل مجرد "التخمين". إذا كانت معلوماتك تحتوي على أي جزء صغير من معلومات التعريف (مثل عيد ميلاد أو اسم شخص تعرفه) ، فمن السهل جدًا على المتسللين اكتشاف بقية المعلومات.

استخدم مدير كلمات المرور لإنشاء كلمات مرور قوية وعشوائية لجميع حساباتك وتخزينها في وضع عدم الاتصال (مما يعني أن المتسللين لا يمكنهم الوصول إليها بسهولة). تذكر؛ لا تعيد استخدامها لأي حسابات أخرى أيضًا. ضع في اعتبارك إعداد المصادقة ذات العاملين على جميع حساباتك أيضًا ، للحصول على خطوة أمان إضافية لن تندم عليها.

كن حذرًا من عمليات الخداع التي قد تحاول سرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك أيضًا. لا فائدة من امتلاك كلمة مرور قوية إذا قمت بتسليمها لمجرمي الإنترنت بعد ذلك. والحديث عن الجرائم الإلكترونية ...

احصل على VPN جيد

تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بتشفير جميع البيانات التي تمر عبر جهازك أثناء اتصالك بالإنترنت. في الأساس ، يقوم التشفير "بتأمين" بياناتك بمفتاح تشفير ، مما يجعلها تبدو مثل هراء بالنسبة إلى الغرباء بدون المفتاح. تذكر كل هؤلاء الناس بعد البيانات الخاصة بك؟ حسنًا ، لا يمكنهم قراءتها بعد الآن.

لا يمكن لمزودي خدمة الإنترنت بيع سجل التصفح الخاص بك للمعلنين ؛ لا يمكن للقراصنة سرقة معلومات الدفع الخاصة بك إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi مجانية في كثير من الأحيان ، ولن تتمكن الوكالات الحكومية من التجسس عليك. عند الاتصال بخادم VPN ، يتم إخفاء عنوان IP العام الخاص بك ويتم استخدام IP الخاص بالخادم بدلاً من ذلك. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص تتبع موقعك بناءً على عنوان IP الخاص بك أيضًا.

كن حذرًا بشأن VPN الذي تختاره. عادةً ما تحتوي شبكات VPN "المجانية" على إعلانات مكثفة ، وتحتوي على برامج ضارة ، أو يقوم المزودون بتسجيل نشاط التصفح الخاص بك وبيعه إلى أطراف ثالثة بأنفسهم. إنهم بحاجة إلى دفع الفواتير بطريقة أو بأخرى. لذلك لا تترك خصوصيتك متاحة فقط لتوفير بضعة دولارات.

توضح جميع أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) أنها لا تحتفظ بأي سجلات ، وبعضها تم تدقيقه من قبل وكالات مستقلة. بعد كل شيء ، ما فائدة منع ISP و NSA من تسجيل نشاطك إذا كان مزود VPN الخاص بك سيقوم بذلك بدلاً من ذلك؟

كن حذرًا من أجهزة الكمبيوتر العامة

أجهزة الكمبيوتر العامة ليست شائعة كما كانت في أيام مقاهي الإنترنت. لكنهم ما زالوا موجودين في الفنادق أو المكتبات أو في مراكز التسوق وهم مفيدون في أي وقت. فقط ضع في اعتبارك أنهم يعتبرون كابوسًا للخصوصية.

أولاً ، هناك أجهزة صغيرة تسمى keyloggers تقوم بالضبط بما يوحي به اسمها - قم بتسجيل ضغطات المفاتيح على أمل التقاط بيانات حساسة ، وعادةً ما يتم تسجيل الدخول ومعلومات الدفع. نظرًا لأنه جزء من الأجهزة ، فلا يمكن اكتشافه بواسطة برامج مكافحة البرامج الضارة مثل برامج keyloggers. بافتراض أن الكمبيوتر العام به برامج مكافحة البرامج الضارة مثبتة. تحقق من جميع فتحات USB بحثًا عن أي أجهزة مشبوهة ، حتى لو كانت تبدو وكأنها محرك أقراص USB فقط ، واتصل بالموظفين المحليين للتأكد.

خطر عام آخر هو ركوب الأمواج على الكتف. يمكن لأي شخص إلقاء نظرة خاطفة على ما تفعله عبر الإنترنت ، أو معلومات تسجيل الدخول التي تكتبها. من الأفضل عدم تسجيل الدخول إلى أي شيء على أجهزة الكمبيوتر العامة على أي حال (خاصةً الحسابات المصرفية وحسابات البريد الإلكتروني) - فأنت لا تعرف أبدًا ما إذا كان النظام قد تعرض للاختراق. امسح محفوظات الاستعراض ، واحذف أي ملفات تعريف ارتباط ، وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، وبيانات الملء التلقائي ، واخرج من المتصفح بمجرد الانتهاء من استخدام الكمبيوتر. يعد استخدام وضع التصفح المتخفي (أو التصفح الخاص) فكرة جيدة أيضًا.

أخيرًا ، هناك إصدار أكثر تطورًا من تصفح الكتف هو ببساطة توجيه الكاميرا إلى الشاشة أو لوحة المفاتيح لمعرفة ما تفعله. حتى الموظف المحتال يمكنه إعداد كاميرا ويب في مكان مناسب لسرقة بيانات العميل ، ولن يشك أحد في أي شيء إلا بعد فوات الأوان.

ضع هذه النصائح في الاعتبار ، ومارس العناية الواجبة ، ويجب أن تتمتع بتجربة أكثر أمانًا وخصوصية على الإنترنت.

close
google-playkhamsatmostaqltradent