كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

الصفحة الرئيسية
كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

 هل تريد التقاط صور فوتوغرافية أفضل للهواتف الذكية؟ فيما يلي 10 نصائح للتصوير بالهاتف الذكي لتحصل على التقاط الصور كالمحترفين.

في هذه الأيام ، كل شخص لديه كاميرا عبر هواتفهم. قد لا تكون كاميرات الهواتف الذكية موجودة مع كاميرات DSLR عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي عالي الجودة ، لكنها تتحسن وتتحسن - وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، فهي الكاميرات الوحيدة التي يستخدمونها.

لذلك سنوضح لك هنا كيفية التقاط صور احترافية بهاتفك من خلال أفضل 10 نصائح!

خذ هذا الدليل معك أينما ذهبت! قم بتنزيل دليلنا مجانًا أدناه. يمكنك حتى الاحتفاظ بها على هاتفك 😊.

1. التقاط لقطات متعددة

من أفضل الأشياء في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي أنه يمكنك التقاط العديد من الصور كما تريد ولا داعي لطباعتها لرؤية النتائج. هذا يجعل التعلم والتحسين من نتائجك أسهل بكثير. تعد الصور المتتالية جيدة للاستخدام عند استخدام هاتفك الذكي للتصوير الفوتوغرافي فهي تتيح لك التقاط لقطات متعددة أثناء تحرك هدفك. بمجرد التقاط مجموعة من الصور المتتالية ، يمكنك بعد ذلك تحديد أفضل اللقطات.


كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

2. تعرف على ما يمكن أن تفعله الكاميرا

ابدأ بأخذ بعض الوقت لتكتشف بالضبط ما تستطيع كاميرا هاتفك القيام به. قم بتحليل الوضع التلقائي وإلقاء نظرة على كيفية التركيز والتعرض للضوء ، ويتم ذلك عادةً عن طريق لمس الشاشة حيث تريد أن تكون نقطة التركيز البؤري ، ولكن من الجيد التحقق منها.

هل حصلت الكاميرا على الإعدادات اليدوية؟ إذا كان الأمر كذلك ، فتعرف عليهم. تسمح لك بعض الكاميرات باستخدام المزيد من الإعدادات اليدوية مثل توازن اللون الأبيض وسرعة الغالق. يمكن أن تساعدك هذه في التقاط صور أفضل عندما تعرف كيفية استخدامها. لمعرفة المزيد عن هذه الأجزاء من التصوير.


كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!


3. التزم بالخارج واستخدم الضوء الطبيعي حيثما أمكن ذلك

يمكن لعدد قليل جدًا من الهواتف الذكية إنتاج لقطات داخلية ممتازة بسبب مستشعراتها الصغيرة. على هذا النحو ، من الأفضل التقاط الصور في الهواء الطلق في ظروف الإضاءة المناسبة للحصول على نتائج أفضل. لا تحدد الإضاءة السطوع والظلام فحسب ، بل تحدد أيضًا الحالة المزاجية والنغمة وجو الصورة. لذلك ، حاول استخدام الضوء الطبيعي عند التقاط الصور على هاتف ذكي.

4. تجنب التكبير الرقمي

ينتج الزوم الرقمي دائمًا نتائج سيئة لأنه يقلل من دقة الصورة. يعد تجنبه أحد النصائح الأساسية للتصوير الفوتوغرافي لالتقاط صور أفضل. ومع ذلك ، فإن الزوم البصري جيد لأنه لا يؤثر على جودة الصورة وقد أصبح أكثر شيوعًا على الهواتف الذكية. إذا كان لديك تقريب رقمي فقط ، فبدلاً من استخدامه ، اقترب ببساطة للحفاظ على جودة الصورة.


كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

5. استخدم HDR

يرمز وضع HDR إلى النطاق الديناميكي العالي ، وهو شائع بشكل متزايد في العديد من الهواتف الذكية. إنه يضيف تفاصيل من المناطق المظلمة والفاتحة لتوفير تعرض متوازن أفضل. بمعنى آخر ، ستوقف السماء من أن تكون ساطعة جدًا أو أن الأرض مظلمة جدًا وتناسب حقًا تصوير المناظر الطبيعية. إذا كان هناك فرق كبير بين الأجزاء الأفتح والأغمق في المشهد الخاص بك ، فإن استخدام وظيفة HDR بهاتف الكاميرا يعد خيارًا جيدًا.


6. استخدم أدوات التحرير

يمكنك الوصول بسهولة إلى أدوات التحرير ، سواء في محرر الهواتف المزودة بكاميرا أو باستخدام تطبيقات الهاتف الأكثر تقدمًا مثل Adobe Lightroom أو Photoshop. باستخدام هذه التطبيقات ، يمكنك اقتصاص صورك ولمسها في ثوانٍ. ولا تنس هنا في مدرسة التصوير الفوتوغرافي ، نحن نعلم Lightroom و Photoshop وغير ذلك الكثير في خيار العضوية لدينا.

7. تطبيق قاعدة الأثلاث

في قاعدة الأثلاث ، يتم تقسيم الصورة إلى تسع كتل متساوية تشكل شبكة ثلاثة في ثلاثة. يجب أن تهدف إلى الحصول على الأجزاء الأكثر إثارة للاهتمام من صورتك بالقرب من زوايا هذه المقاطع ، حيث تلتقي خطوط الشبكة التخيلية. يمنح استخدام قاعدة الأثلاث إحساسًا طبيعيًا أكثر للصورة ويسمح للعين بالتدفق حول الصورة بسهولة. على النقيض من ذلك ، فإن وضع أشياء متناسقة في إطارك سيعطي شعورًا نظيفًا وسريريًا (والذي يمكن أن يكون أيضًا مظهرًا جيدًا).

جرب قاعدة الأثلاث. سواء كنت تلتقط صورًا لأصدقائك في حانة أو تعمل على لقطة للمناظر الطبيعية ، ستجدها بسيطة وفعالة. تعرف على المزيد من نصائح التركيب وكيفية التقاط صور أفضل في دورتنا التدريبية الدليل الكامل للتصوير الفوتوغرافي .


كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

8. إذا كان الظلام ، ضع الهاتف على سطح مستو

في الظروف المظلمة ، يمكنك أحيانًا اهتزاز الكاميرا ، مما يؤدي إلى نتائج غير واضحة. ستقوم الكاميرا أيضًا برفع ISO مما يؤدي إلى حدوث ضوضاء في صورك. لتقليل هذا ، قم ببساطة بوضع هاتفك على سطح مستو مثل الحائط أو الطاولة أو الحافة. هذه نصيحة رائعة إذا كنت تريد التقاط الصور في حفلة موسيقية أو مكان موسيقى أو بار أو في أي مكان به ظروف مظلمة.


9. قم بتنزيل Better Apps

التطبيقات القياسية جيدة جدًا على معظم الهواتف الذكية ، ولكن هناك تطبيقات أخرى يمكنك تجربتها. تقدم تطبيقات التحرير المزيد من الميزات والإعدادات والفلاتر لنقل صورك إلى المستوى التالي. بعض تطبيقات التحرير الجيدة للهواتف هي:

1. يمكن استخدام VSCO Cam على آيفون و أندرويد .

2. يمكن استخدام Snapseed على أجهزة آيفون و iPad و أندرويد .

3. يمكن استخدام Instagram على آيفون و أندرويد و Windows Phone.

4. يمكن استخدام Flickr على آيفون و أندرويد و Windows Phone.

5. يمكن استخدام Lightroom على آيفون و أندرويد و Windows Phone.


كيفية التقاط صور خرافية باستخدام الهاتف - 10 نصائح قاتلة!

10. هل تحتاج إلى هاتف أفضل؟

يبدو الأمر واضحًا ، ولكن في بعض الأحيان تكون أفضل طريقة لالتقاط صور أفضل هي ببساطة الحصول على هاتف أفضل. يمكنك قراءة جميع نصائح التصوير الفوتوغرافي التي تعجبك ، ولكن الحقيقة هي أن جودة كاميرا الهاتف الذكي تختلف اختلافًا كبيرًا ، لذا تأكد من حصولك على واحدة قادرة على التقاط الصور التي تريدها.

ما هو الهاتف الذي يحتوي على أفضل كاميرا في 2020؟ إليك عدد قليل اخترناه.

1. Samsung Galaxy، S8، S9، S10

2. Xiaomi Mi Note 10 3.

3. Google Pixel 4 XL

4. اي فون


نصيحة إضافية - تدرب!

أخيرًا ، إذا كنت تريد معرفة كيفية التقاط صورة احترافية بهاتفك ، فإن أفضل نصيحة على الإطلاق هي التدرب! لا داعي للقلق بشأن ملء فيلم وطباعة صورك ، لذا التقط العديد من الصور كما تريد لتحليل النتائج وقم بتدوين ملاحظات حول كيفية تحسينها. هل هي الإضاءة أم التركيب أم اهتزاز الكاميرا وما إلى ذلك؟ احسب ما تفعله بشكل صحيح وخاطئ واستمر في التحسن. وبالطبع لا تنس أنه يمكنك إزالة الالتباس وتعلم التصوير بشكل صحيح من خلال دوراتنا عبر الإنترنت ،

close
google-playkhamsatmostaqltradent