حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة

الصفحة الرئيسية
حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة

 ملف Windows Media Video أو WMV هو ملف الوسائط الذي يستخدم حاويات ASF (تنسيق النظام المتقدم) ومتوفر بامتدادات ملفات AVI أو MKV أو WMV.يعد Windows Media Player أكثر مشغلات الوسائط استخدامًا لملفات WMV. هذه الملفات عرضة للتلف أو التلف أو التلف لأسباب عديدة مثل معالجة الفساد أو تعديل التنسيق أو التنزيل غير الكامل أو التأثير على البرامج الضارة أو التخزين التالف أو الرأس التالف أو النسخ أو النقل غير الصحيحين أو الترميز غير المتوافق أو برامج تشغيل الرسوم القديمة أو مشغل الوسائط غير المتوافق ، إلخ. .

من خلال النظر في الأسباب المحتملة للفساد في ملفات WMV ، يمكن للمستخدمين الانتباه إلى بعض التدابير التي يمكن أن تمنع مخاطر الفساد لنفسها.

  • قم دائمًا بتأمين نسخة احتياطية من ملفات الوسائط الخاصة بك بما في ذلك مقاطع الفيديو إلى موقع تخزين منفصل
  • لا تحاول أبدًا تعديل امتداد ملف الوسائط يدويًا
  • حافظ على تحديث برامج التشغيل والنظام دائمًا
  • قم بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة على نظامك
  • قم بتنزيل ملفات الوسائط من المصدر الأصلي فقط
  • تحقق من مجلد التخزين بحثًا عن ملفات الوسائط بحثًا عن مساحة كافية
  • قم بإجراء النسخ والتنزيل والنقل تمامًا دون فصل الجهاز بينهما
  • تأكد من اتصال الإنترنت المناسب ومصدر الطاقة في النظام أثناء تنزيل ملفات الفيديو

يمكن أن تساعدك إجراءات الوقاية المذكورة أعلاه بالتأكيد ، ولكن إذا كان التالف قد حدث بالفعل أو تعذر الوصول إلى ملفات فيديو WMV تمامًا أو تعطلت أو تجمدت أو تناثرت أثناء اللعب ، فهناك حاجة إلى حل إصلاح قوي. لقد قمنا بترتيب بعض حلول إصلاح ملفات WMV الفعالة والتي يمكن أن تساعدك على تشغيل الملفات التالفة مرة أخرى. اقرأ القسم التالي بعناية.

نصائح وحلول مفيدة لإصلاح ملفات WMV التالفة

تعرف على الحلول والممارسات العملية التي يمكن أن تفيدك في إصلاح ملفات WMV الفاسدة لاستعادة الوصول مرة أخرى.

مرة أخرى قم بتنزيل ملف WMV الخاص بك من المصدر الأصلي

في بعض الأحيان بسبب التنزيل غير الكامل أو غير الصحيح لملفات WMV بسبب المواقف غير المرغوب فيها مثل الإغلاق المفاجئ أو التقلبات في مصدر الطاقة ، أو ضعف الاتصال بالإنترنت أو إغلاق التنزيل قبل اكتماله ، وما إلى ذلك. قد تؤدي هذه الظروف غير المواتية إلى تلف أو تشويه. الملفات. لذلك ، يوصى بتنزيل ملفات WMV المعنية من موقع المصدر الأصلي مرة أخرى ثم تحليل أصالتها بشكل أكبر.

حاول تشغيل ملف فيديو WMV في مشغل وسائط آخر

إذا تم تنزيل WMV مرة أخرى من المصدر ولا يزال به مشكلات ، فيمكنك محاولة التبديل إلى مشغل وسائط آخر غير المشغل الحالي لتشغيل ملف فيديو WMV. أكثر مشغلات الوسائط الموصى بها هو مشغل الميديا ​​VLC القياسي لأنه يحتفظ بالتخصص في تشغيل ملفات الفيديو التالفة أو التالفة أحيانًا بسبب ميزة الإصلاح المدمجة. يمكنك محاولة تشغيل ملف فيديو WMV في مشغلات أخرى مثل Winamp Media Player أو MX player أو Windows Media Player أو أكثر. ما عليك سوى تحديد ملف فيديو WMV ، والنقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم تحديد الخيار Open With التالي مع مشغل الوسائط المثبت المناسب لتشغيل الملف.

يمكن استخدام هذه الطريقة للتحقق مما إذا كانت المشكلة تتعلق بمشغل الوسائط قيد الاستخدام.

قم بتثبيت برنامج الترميز المتوافق لمشغل الوسائط

من الضروري أن يكون لديك برنامج الترميز WMV مثبتًا لمشغل الوسائط الخاص بك لتشغيل الملف دون مشاكل. إذا لم يكن برنامج الترميز متاحًا ، فانتقل إلى موقع موفر برنامج ترميز آمن لشراء حزمة الترميز المتوافقة لمشغل الوسائط لديك وتثبيتها. بمجرد اكتمال التثبيت ، قم بتشغيل ملف فيديو WMV مرة أخرى وتحقق من الفرق. إذا كانت المشكلة تتعلق ببرنامج ترميز غير متوافق ، فقد يتم حل المشكلة الآن.

تأكد من تحديث برامج تشغيل بطاقة الرسومات

تلعب برامج تشغيل بطاقة رسومات النظام دورًا مهمًا في التشغيل السلس لملفات الوسائط على النظام. إذا لم تقم بتحديث برامج التشغيل لفترة طويلة ، فعليك متابعة التحديث.

باستخدام إدارة الأجهزة

  1. انتقل إلى لوحة التحكم في نظامك.
  2. افتح إدارة الأجهزة .
    حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  3. من اللوحة اليسرى ، قم بتوسيع محولات العرض وانقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج تشغيل بطاقة الرسومات . حدد الخيار الذي يقول تحديث برنامج التشغيل .حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  4. اتبع تعليمات عملية التحديث لإكمالها.
  5. أعد تشغيل النظام.

استخدام تحديثات الويندوز

  1. انتقل إلى إعدادات الكمبيوتر على نظامك.
  2. انقر فوق خيار التحديث والأمان ، ثم انقر فوق تحديثات Windows .
  3. انقر فوق خيار التحقق من وجود تحديثات .
  4. إذا كان التحديث متاحًا ، فانقر فوق خيار التحديث لبدء عملية التحديث.
  5. بمجرد اكتمال تحديث Windows ، أعد تشغيل النظام

مع تحديث Windows ، سيتم أيضًا تحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات تلقائيًا. حاول الآن تشغيل ملفات الفيديو بتنسيق WMV.

قم بتحويل ملف فيديو WMV إلى تنسيق ملف آخر

تغيير تنسيق الملف هو أيضا خيار. عن طريق التغيير المباشر لامتداد الملف ، يمكن أن يتلف أو يتعطل. لذلك ، يُنصح باستخدام VLC Media Player لتحويل تنسيق ملف WMV الخاص بك.

تحقق من هذه الخطوات

  1. افتح VLC Media Player على نظامك.
  2. انقر فوق علامة التبويب الوسائط في الجزء العلوي وحدد خيار التحويل / حفظ .حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  3. على الشاشة فتح، انقر على إضافة خيار لإضافة ملف WMV من موقع محرك أقراص النظام.حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  4. بعد إضافة الملف ، انقر فوق خيار التحويل / حفظ في الأسفل.حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  5. بعد ذلك ، ضمن قسم الإعدادات ، انتقل إلى ملف التعريف وحدد تنسيق الملف المطلوب كمخرج من القائمة المنسدلة.حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  6. انقر فوق خيار استعراض لإضافة مسار الوجهة لحفظ ملفات الفيديو المحولة. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق ابدأ لبدء عملية التحويل.حلول سريعة لإصلاح ملفات الفيديو بصيغة WMV التالفة
  7. انتظر حتى تكتمل العملية ثم ابحث عن الملف المحول في موقع الوجهة المحدد.

استخدم أداة إصلاح فيديو ذكية وفعالة

على الرغم من وجود العديد من الإصلاحات اليدوية المتاحة لملف WMV التالف ، إلا أنه لا يوجد إصلاحات موثوقة وآمنة. هناك دائمًا فرص للفشل في حالة ارتفاع مستوى الفساد. تتطلب مثل هذه المواقف استخدام حل جهة خارجية لإصلاح ملفات الفيديو الفاسدة. يجب أن يكون البرنامج سريع الإصلاح بواجهة مستخدم بسيطة وميزات. نقترح جميع لمحاولة إصلاح الفيديو أداة لإصلاح أي ملف فيديو في أي شكل على الفور دون أن تفقد خصائص والقرارات.

رابط التحميل من هنـــــا 

close
google-playkhamsatmostaqltradent