كيفية إصلاح كل مشاكل الواي فاي wifi لا يعمل لهواتف الأندرويد

الصفحة الرئيسية
كيفية إصلاح كل مشاكل الواي فاي wifi لا يعمل لهواتف الأندرويد

 بالنسبة للعديد من مستخدمي أندرويد ، قد يكون عدم عمل واي فاي على نظام أندرويد أمرًا صعبًا في بعض الأحيان. والأسوأ من ذلك ، أنه يحدث في أسوأ وقت ممكن - عندما تريد إرسال مستند مهم ، أو تحقق من تحديثات مهمة مهمة ، أو حتى عندما تريد تسجيل الدخول إلى موقع معين. حسنًا ، على الرغم من أنها قد تكون مشكلة فنية ، إلا أن معظم مشكلات اتصال واي فاي شائعة جدًا. لحسن الحظ ، من السهل إصلاح هذه المشكلات ، لذا لا داعي للذعر إذا كنت في مثل هذا السيناريو. لقد حددنا طريقتين لحل مشكلة اتصال واي فاي على أندرويد .


تحقق من إعداد واي فاي ومعرفة ما إذا كان قيد التشغيل


أول مكان يجب التحقق منه هو إعداد واي فاي الخاص بك. لا تعرف أبدًا أنك ربما نسيت تشغيله أو إيقاف تشغيله عن طريق الخطأ. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ جدًا لأنه يجب إصلاح ذلك بنقرة بسيطة لإصلاح واي فاي الذي لا يعمل على أندرويد . انتقل إلى الإعدادات ، ثم تحقق من الشبكة اللاسلكية والشبكة للتأكد من تشغيل رمز واي فاي .


بدلاً من ذلك ، اسحب قائمة شريط الإشعارات ، ثم قم بتمكين رمز واي فاي إذا كان مغلقًا.


افتح وضع الطائرة وقم بتعطيله مرة أخرى


أبلغ العديد من المستخدمين عن وجود مشكلة ثابتة في أندرويد واي فاي عن طريق تعطيل وضع الطائرة. في حالة تشغيل وضع الطائرة ، يقوم تلقائيًا بتعطيل واي فاي . لإيقاف تشغيله ، انتقل إلى الإعداد ، وصولاً إلى الشبكة اللاسلكية والشبكة ، ثم قم بتعطيل وضع الطائرة.


ومع ذلك ، إذا وجدت أن وضع الطائرة معطل ، فيجب عليك تشغيله وإيقاف تشغيله فقط للتأكد من أنه ليس السبب الذي يسبب مشكلات الشبكة الأساسية. إذا كنت قد حاولت كل هذا دون نجاح ، فانتقل إلى الحل التالي.


اعد تشغيل الهاتف


هذه واحدة من أبسط الطرق لحل معظم مشكلات أندرويد ، بما في ذلك إصلاح واي فاي الذي لا يعمل على أندرويد . يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة الخاص بنظام أندرويد ، ثم النقر فوق خيار إعادة التشغيل ، وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف. يجب أن يكون الأمر كذلك ، ولكن إذا استمرت المشكلة ، فانتقل إلى الخطوة الأخرى.


أعد ضبط جهاز التوجيه على إعدادات المصنع الخاصة به


يمكنك إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بك إلى إعداد المصنع باستخدام خيار يسمى إعادة ضبط الجهاز. هنا تحتاج إلى الضغط على زر إعادة الضبط لمدة 30 ثانية وبعد ذلك يجب عليك تحريره ومراقبة جهاز التوجيه لمدة 30 ثانية. إذا لم يفلح ذلك ، فاضغط لفترة طويلة على زر إعادة الضبط لمدة تصل إلى 90 ثانية ، ثم تحقق مما إذا كانت مشكلة الاتصال قد تم إصلاحها.

كيفية إصلاح كل مشاكل الواي فاي wifi لا يعمل لهواتف الأندرويد


تحقق من اسم الموجه وكلمة المرور


تحقق مرة أخرى من اسم جهاز التوجيه وكلمة المرور لأنه إذا نقرت على اسم خاطئ ، فلن يتصل جهاز أندرويد بشبكة wifi. هذا ينطبق على كلمة المرور أيضًا. يؤدي إدخال كلمة مرور خاطئة إلى حدوث مشكلات في الاتصال حتى يتم إصلاحها. من المحتمل أنك تعرف كلمة المرور دون التحقق ولكن من المهم تأكيد أنك أدخلت الأحرف بشكل صحيح.


تعطيل تصفية Mac


يستخدم التحكم بالوصول للوسائط المتعددة (MAC) لتحديد الأجهزة المتصلة. يقوم MAC بتصفية عناوين معينة ، مما يحد من عدد أجهزة أندرويد التي سيتم توصيلها. إذا كنت تعتقد أن تصفية Mac قد تتسبب في مشكلة اتصال واي فاي على نظام أندرويد ، فقد حان الوقت لإيقاف تشغيلها. إليك كيفية القيام بذلك:


  •     في شريط العنوان ، أدخل عنوان البوابة الافتراضية.
  •     ثم قم الآن بتسجيل الدخول باستخدام حساب المسؤول وفقًا لعمليات تسجيل الدخول الافتراضية المقدمة. يجب أن تجد تفاصيل تسجيل الدخول الافتراضية هذه في وثائق جهاز التوجيه.
  •     بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى قسم "خيارات متقدمة" وتحقق من تصفية Mac. لاحظ أن الأجهزة المختلفة تستخدم أسماء مختلفة لتصفية Mac ، على الرغم من أنك ستتمكن من تحديد شيء مشابه.
  •     الآن ، انقر فوق مفتاح "تعطيل" لإيقاف تشغيله.
  •     انقر فوق "تطبيق" لحفظ التغييرات. يقوم جهاز التوجيه بتطبيق التغييرات تلقائيًا.


قم بتوصيل واي فاي بأجهزة أخرى


ربما يواجه أندرويد الذي تستخدمه مشكلات في الاتصال بشبكة واي فاي . إذا كانت هذه هي المشكلة ، فيجب أن تفكر في التبديل إلى جهاز مختلف لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قائمة. قد تفاجأ عندما تجد أن الأجهزة الأخرى متصلة بشكل مثالي.


أعد تشغيل جهاز التوجيه


في بعض الأحيان ، قد لا يكون هاتفك الذكي هو المشكلة ، ربما يتسبب جهاز التوجيه في عدم اتصال الهاتف بمشكلة wifi. يقوم الكثير من الأشخاص الذين يواجهون مشكلة اتصال واي فاي بحلها بمجرد إعادة تعيين جهاز التوجيه الخاص بهم. لذلك ، افصل جهاز التوجيه لمدة 45 ثانية ثم قم بتوصيله. بمجرد إعادة تشغيل جهاز التوجيه ، قم بتوصيل جهاز أندرويد الخاص بك ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

كيفية إصلاح كل مشاكل الواي فاي wifi لا يعمل لهواتف الأندرويد


اطلب المساعدة من مشغل الشبكة


إذا كان واي فاي لا يزال لا يعمل ، فيمكنك اختيار طلب المساعدة من مشغل الشبكة القريب منك. بغض النظر عن مشكلة اتصال واي فاي على جهاز أندرويد بسبب مواطن الخلل في الشبكة أو إعداد جهاز التوجيه ، فيمكن أن تساعدك في حل المشكلات بكفاءة.


إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع (كن حذرًا)


بعد تجربة جميع الخيارات المذكورة أعلاه دون أي نجاح ، فإن آخر ما عليك فعله هو إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. إعادة ضبط المصنع تعني أن الجهاز سيعود إلى إعداداته الأصلية. قد يشمل ذلك فقد جميع بياناتك أو أي تطبيق تم تنزيله. لهذا السبب يُنصح دائمًا بإجراء نسخ احتياطي لأي بيانات تحتاجها قبل متابعة إعادة تعيين إعدادات المصنع. تأتي معظم أجهزة أندرويد مع خيار نسخ احتياطي يحمل في ثناياه عوامل أو لمجرد أن تكون آمنًا ، يجب عليك نقل البيانات المهمة يدويًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر. لذلك ، لبدء إعادة ضبط المصنع لنظام أندرويد الخاص بك إلى شكله الأصلي:


  1.     افتح قائمة الإعداد
  2.     انقر فوق رمز النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين
  3.     بعد ذلك ، انقر فوق إعادة تعيين بيانات المصنع
  4.     أخيرًا ، انقر فوق إعادة تعيين الهاتف


يستغرق هذا الإجراء بعض الوقت ، وفي النهاية ، سيتم إعادة تشغيل الهاتف. للتأكد من حل المشكلة ، اتصل بشبكة WiFi مرة أخرى.


مشكلة في أجهزة الهاتف


إذا لم يتبق أمامك سوى هذا الخيار ، فعندئذٍ يكونسو ليست صغيرة كما كنت تأمل. والأسوأ من ذلك ، أنك قد لا تكون متأكدًا مما إذا كان جهاز أندرويد أو جهاز التوجيه به مشكلات. إذا كانت الأجهزة الأخرى متصلة بسلاسة بشبكة واي فاي المحددة ، فهذا يعني أن جهاز التوجيه الخاص بك يعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى فحص هاتفك بواسطة فني.

close
google-playkhamsatmostaqltradent