10 طرق لإصلاح مشاكل توقف تطبيق الفيسبوك

الصفحة الرئيسية
10 طرق لإصلاح مشاكل توقف تطبيق الفيسبوك

 يحتوي تطبيق فيسبوك للجوال على أكثر من 5 مليارات عملية تثبيت على متجر Google Play فقط ، مما يجعله أحد التطبيقات الاجتماعية المكتظة بالسكان في العالم. حتى مع ذلك ، هناك أشخاص يشتكون أحيانًا من أن فيسبوك لا يعمل بشكل صحيح. إذا واجهت هذا أيضًا ، فإليك دليلنا حول 10 طرق ممكنة لإصلاح فيسبوك لا يعمل أو يستجيب على هاتفك.

أعد تشغيل الهاتف.


في معظم الأوقات ، لا ندرك الأشياء البسيطة. لقد تم الوثوق بإعادة تشغيل هاتفك لإصلاح بعض المشكلات المتعلقة بالبرمجيات منذ فترة طويلة. خاصة إذا كان هاتفك يعمل لبضعة أيام ، نوصيك بإعادة تشغيله أولاً ، لمعرفة ما إذا كان بإمكانه إصلاح هذه المشكلة. ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل والنقر على إعادة التشغيل.


إذا كان تطبيق فيسبوك الخاص بك لا يزال لا يعمل بعد ذلك ، فجرّب الإصلاحات الأخرى أدناه.


    قم بتحديث تطبيق فيسبوك .


غالبًا ما يدفع فيسبوك التحديثات على متجر Play لإصلاح أخطاء البرامج ونقاط الضعف المعروفة. أنت مطالب بتحديث تطبيقاتك باستمرار حتى تعمل بسلاسة وكفاءة. إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من فيسبوك ، فما عليك سوى التوجه إلى متجر Play وتحديثه الآن لإصلاح تطبيق فيسبوك الذي لا يعمل على هاتفك.


    قم بتحديث نظام الهاتف


تأكد أيضًا من أنك تعمل على أحدث البرامج على هاتفك لتكون خالية من الأخطاء والبرامج الضارة. تمامًا مثل تحديث تطبيق فيسبوك ، تعمل الشركة المصنعة للهاتف دائمًا على الحفاظ على تشغيل هاتفك بسلاسة. كل ما تحتاجه هو تحديث هاتفك باستمرار. يرجى الانتقال إلى الإعدادات> النظام> تحديث النظام للتحقق من أي تحديث معلق وتثبيته.


    امسح ذاكرة التخزين المؤقت.


إذا كنت تستخدم نظام اندرويد ، فمن المستحسن مسح ذاكرة التخزين المؤقت من وقت لآخر. على الرغم من أن البيانات المخزنة مؤقتًا تساعد التطبيقات على العمل بكفاءة واستخدام موارد أقل ، إلا أنها قد تتسبب أيضًا في تعطلها عندما تكون كثيرة جدًا أو تالفة. يمكنك بسهولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق فيسبوك بهذه الخطوات السهلة ؛


  •     افتح إعدادات جهازك.
  •     انقر فوق التطبيقات والإشعارات ، ثم انقر فوق عرض جميع التطبيقات أو إدارة التطبيقات.
  •     قم بالتمرير لأسفل وافتح فيسبوك من قائمة التطبيقات.
  •     انقر فوق التخزين وذاكرة التخزين المؤقت.
  •     أخيرًا ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

أعد تثبيت تطبيق فيسبوك .


إذا كان تطبيق فيسبوك الخاص بك لا يعمل أو يتم تحميله بشكل صحيح بعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، فنحن نقترح عليك إعادة تثبيت تطبيق فيسبوك . خاصة إذا لم تقم بتثبيت تطبيق فيسبوك عبر متجر Play مسبقًا ، فقد تواجه مشكلات في استخدامه. ربما تقوم بتشغيل إصدار غير متوافق ، وليس محسنًا لهاتفك. لإصلاح ذلك ، يرجى التوجه إلى متجر Play لإعادة تثبيت تطبيق فيسبوك .


  •     ابحث عن فيسبوك في متجر Play.
  •     انقر على
  •     انتظر بضع لحظات ، ثم اضغط على

  •     قم بتثبيت أحدث متصفح


إذا كنت تستخدم متصفح ويب للوصول إلى فيسبوك ، فتأكد من تشغيل أحدث إصدار أيضًا. قد يفشل تحميل صفحتك على فيسبوك بسبب شهادات المتصفح القديمة أو برامج عربات التي تجرها الدواب. في هذه الحالة ، يرجى تحديث متصفح الويب الخاص بك أو تجربة متصفح شائع آخر مثل كروم .


    تحقق من اتصال الإنترنت.


إذا كنت تستخدم تطبيق فيسبوك اندرويد ، فقد لا تلاحظ أنك غير متصل بالإنترنت في البداية لأنك تشاهد حاليًا المنشورات المخزنة مؤقتًا. ولكن بمجرد الانتهاء من عرض المنشورات المخزنة مؤقتًا ، فلن ترى منشورات أحدث مرة أخرى. هذا لا يعني أن تطبيق فيسبوك الخاص بك معطل. يمكن أن يكون اتصالك بالإنترنت. يرجى محاولة فتح صفحة ويب باستخدام متصفحك لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فيرجى إعادة الاتصال بشبكة الهاتف المحمول أو شبكة WiFi.


    قم بتحرير مساحة على هاتفك.


لكي يعمل تطبيق فيسبوك بسلاسة على هاتفك ، يجب أن يكون لديك مساحة تخزين كافية يمكنها التعامل مع عملياته. إذا لم يتم تحميل فيسبوك الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى التحقق من مساحة التخزين الخاصة بك من الإعدادات أولاً. إذا كانت مساحة تخزين هاتفك تبلغ أقل من 100 ميجابايت ، فقد لا يفتح تطبيق فيسبوك على الإطلاق ، أو يتعطل على طول الطريق. في الواقع ، نوصي بأن يكون لديك مساحة تخزين مجانية تصل إلى 200 ميجابايت حتى يعمل جهازك بفعالية.


هنا ، قد تحتاج إلى مسح وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك عن طريق نقل بعض التطبيقات إلى بطاقة SD الخاصة بك ، وإلغاء تثبيت التطبيقات ومقاطع الفيديو غير المستخدمة ، وما إلى ذلك. فقط قم بمسح مساحة التخزين لديك.


    تحقق مما إذا كنت قد قيدت استخدام البيانات لتطبيق فيسبوك .


إذا فشل تطبيق فيسبوك الخاص بك في نشر الإشعارات أو لاحظت أنه لا يعمل في الخلفية ، فقد ينتج ذلك عن تقييد استخدام البيانات للتطبيق. تمامًا كما هو الحال عند تشغيل موفر البطارية ، لن يتمكن تطبيق فيسبوك الخاص بك من الوصول إلى الإنترنت بمجرد تصغيره مع تشغيل قيود البيانات. نصيحتنا هنا هي إضافة تطبيق فيسبوك إلى القائمة البيضاء لعدم استخدام بيانات الخلفية. إليك كيفية القيام بذلك.


  •     افتح إعدادات جهازك وانقر على التطبيقات والإشعارات.
  •     اضغط على عرض جميع التطبيقات أو إدارة التطبيقات.
  •     قم بالتمرير لأسفل وافتح فيسبوك من قائمة التطبيقات.
  •     اضغط على Mobiledata & WiFi.

    تأكد من تشغيل بيانات الخلفية. يمكنك أيضًا تشغيل استخدام البيانات غير المقيد إذا كنت تريد أن يصل فيسبوك إلى الإنترنت في الخلفية عند تشغيل "توفير البيانات".


    إعادة تعيين تفضيلات التطبيق.


خاصة إذا كانت إشعارات فيسبوك لا تعمل على هاتفك ، يجب أن تحاول إعادة تعيين تفضيلات التطبيق. سيعيد هذا الخيار تمكين التطبيقات المعطلة والوصول المقيد في الخلفية والأذونات واستعادة التطبيقات الافتراضية وغيرها. يمكن أن يحل مشكلة فيسبوك الخاصة بك أيضًا. كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات أدناه.


  •     افتح جهازك
  •     قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على
  •     حدد خيارات إعادة التعيين.
  •     اضغط بعناية على إعادة تعيين تفضيلات التطبيق.
  •     أخيرًا ، انقر فوق RESET APPS.


close
google-playkhamsatmostaqltradent