أشياء مهمة يجب القيام بها قبل انشاء مدونتك

الصفحة الرئيسية
أشياء مهمة يجب القيام بها قبل انشاء مدونتك

 المدونة هي موقع ويب أو صفحة ويب يتم تحديثها بانتظام ، وعادة ما يتم تشغيلها بواسطة فرد أو مجموعة صغيرة ، وتكون مكتوبة بأسلوب غير رسمي أو أسلوب محادثة. إنها مفكرة أو مجلة على الإنترنت يمكن العثور عليها على الموقع الإلكتروني. عادةً ما يشتمل محتوى المدونة على نصوص ومقاطع فيديو وصور وصور GIF متحركة بالإضافة إلى اليوميات المادية القديمة أو المجلات أو المستندات الأخرى التي ستساعد القراء. غالبًا ما تستخدم المدونة للاستخدام الشخصي ، ومشاركة الخبرات والمعلومات التي تجذب الجمهور.


عادة ما يفشل الكثير من الأشخاص الذين سمعوا مصطلح التدوين في فهم ماهية المدونة أو كيفية إنشاء المدونات. آخر هو كيف يمكن لقراءة مدونة أن تؤثر على حياتهم أو تحسنها. يمكن لمالك المدونة أن يكون لديك دائمًا خيارات تعيين مدونته في وضع خاص أو للوصول العام. عندما يتم إنشاء مدونة بشكل عام ، يمكن لأي شخص دائمًا الوصول إلى المدونة والعثور عليها من خلال ارتباط متاح على موقع الويب الخاص بمالك المدونة. عادةً ما يعرض مالك المدونة الرابط في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة به. تكون المدونة أكثر إثارة للاهتمام عند قراءتها عندما يصبح المدون شخصيًا للقراء. يحب الناس قراءة المدونات التي لها صلة شخصية بهم ، وهي تقنية ينصح بها المدونون. هناك بعض النقاط التي يجب تذكرها عند كتابة مدونة وإليك ما يلي.


نصائح قبل كتابة مدونتك


    عناوين سيو SEO


من أجل تشجيع الكثير من الأشخاص على قراءة مدوناتك ، يجب أن يكون لديك عنوان SEO جذاب. وبالتالي ، فإن العنوان هو الجزء الأكثر وضوحًا في مقالتك ، وسيعكس محتوى مدونتك بالكامل. يعتمد معظم القراء على رغبتهم في قراءة مقال على أساس العنوان. كلما كان العنوان الخاص بك أكثر إفادة وجاذبية ، ستحصل على نتائج أفضل. تعتمد التعليقات الواردة من الأشخاص على العنوان الذي لديك وتتحسن النتائج باستخدام محرك البحث عندما يكون العنوان جيدًا للقراء.


    كلمات رئيسية في المنشور


الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء المحتوى في مدونة تعكس المحتوى بأكمله. إنه أحد أهم العوامل التي يستمر فيها الكثير من الأشخاص في زيارة موقع الويب الخاص بك. تأكد من عدم اختيار الكلمات الرئيسية غير الضرورية. ابحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليها بسهولة.


    العناوين الفرعية موجودة


إنه أيضًا عامل كبير للقراء أن يكون لديهم عنوان فرعي جذاب. إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك عنوان فرعي في المدونة ، وهذا سيساعد القراء على التعرف على المزيد من وجهات نظركم المختلفة حول المقالة. أيضًا ، تساعد العناوين الفرعية القراء على معرفة ما يدور حوله قسم المقالة. إذا كانت العناوين الفرعية منظمة بشكل صحيح ، فستحصل على أفضل النتائج لمدونتك.

أشياء مهمة يجب القيام بها قبل انشاء مدونتك



    تحقق من التدقيق الإملائي والنحوي


احرص على الانتباه إلى هذا الأمر ، من أجل كسب المزيد من القراء ، يجب أن تكون متأكدًا مما تكتبه. ليس من المنطقي إذا كان لديك نص رائع أو صور في المدونة ، فعادة ما يراقب الناس التهجئة والقواعد النحوية التي يقرؤونها.


    روابط لمحتوى المدونة الأخرى ذات الصلة والروابط التابعة


قد يساعدك ذلك على كسب ثقة الجمهور. يمكنك نشر رابط إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ومن خلال إرسال رسائل البريد الإلكتروني.


    جميع الروابط تعمل


الروابط غير مجدية إذا لم يتمكن القراء من فتح وقراءة المعلومات ذات الصلة بمدونتك. تأكد من وضع الروابط ذات الصلة بالمجال الذي اخترته.


    هناك CTA في نهاية المنشور


إنه شكل أساسي من أشكال دعوة القراء لاتخاذ إجراء معين. إنها طريقة أخرى لكسب المشتركين في موقع الويب الخاص بك والقراء أيضًا.


    امنح الائتمان لأي شخص 

الاقتباس مهم جدًا عند كتابة مدونة ، فهو يضيف مصداقيتك كمؤلف. إنه يوضح فقط أنك أجريت بحثًا مناسبًا في مدونتك.


    نص منسق ونمط لسهولة القراءة


يفضل الكثير من الناس قراءة مدونة بسيطة ، فالكلمات سهلة الفهم والتنسيق سهل على أعينهم.


    صور مخصصة لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.


من خلال هذا ، يمكنك الترويج لموقع الويب الخاص بك وكيفية الوصول إليك للفرص الممكنة. أيضًا ، إنها إحدى الطرق لإظهار أنك مؤلف موثوق به وذو سمعة طيبة.


    رابط ثابت سهل


حتى يتمكن الأشخاص من مشاركة الرابط الذي سيتم نشره في أي منصة وسائط اجتماعية بسهولة.


    المنشور هو الأمثل لكبار المسئولين الاقتصاديين


عند كتابة مدونة ، عليك أن تتذكر نوع الكتابة التي ستكتبها. في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على التنسيق والمحتوى والهيكل المناسبين. تحتاج إلى تحسين مدونة يعتمد على النوع الذي تكتبه.

أشياء مهمة يجب القيام بها قبل انشاء مدونتك


أشياء يجب تذكرها بعد كتابة مدونتك


    ضعف التدقيق الإملائي والنحوي


قبل كتابة مدونة فمن المستحسن القيام بذلك. لكن يوصى به أيضًا بعد كتابة مدونة. من أجل إنشاء سمعة جيدة ، خاصة إذا كنت تخطط لتعيين مدونتك في متناول الجمهور. بمساعدة الأدوات النحوية والإملائية المختلفة ، يمكنك إنشاء مدونة جيدة الجودة.


    مشاركة النص على فيسبوك وتحقق من عرض الصور الصحيحة


يمكنك بسهولة جذب انتباه الناس عند كتابة محتوى جيد بصورة جيدة. تأكد من إعادة التحقق من الصور والمعلومات قبل نشرها ، حيث يمكن للعديد من الأشخاص رؤيتها وسيؤثر ذلك على تدوينك على الفور.


    مشاركة المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي


إنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب القراء وكسب ثقتهم.


    الرد على جميع التعليقات على المنشور في وسائل التواصل الاجتماعي


التواصل مع قرائك مهم جدًا. يمكن أن يساعدك الرد عليهم في تحسين مهاراتك في الكتابة من خلال اقتراحاتهم وتعليقاتهم.


    تحقق من المنشورات القديمة ، إذا كان لأي منها رابط لمشاركتك الجديدة


    شكرا لكل من يشارك منشورك إنه دائمًا الشيء الصحيح الذي يجب فعله ، لتقدير الأشخاص الذين يساعدونك طوال رحلتك في كتابة مدونة. سيساعدك هذا على إنشاء اتصال قوي مع القراء.

close
google-playkhamsatmostaqltradent