أفضل برامج ضغط الملفات المجانية

الصفحة الرئيسية
أفضل برامج ضغط الملفات المجانية لعام 2021

لم يساهم التقدم التكنولوجي في الإنتاج الضخم للبرامج ومقاطع الفيديو والموسيقى والوثائق والتطبيقات فحسب ، بل أدى أيضًا إلى زيادة كبيرة في جودة المحتوى. لا شك أن هذا تغيير إيجابي نحو تحقيق نقلة نوعية ، لكن الملفات شديدة التفصيل شكلت أيضًا عقبة كبيرة يتعين التعامل معها. هناك اختلافات صارخة في المحتوى في صورة تم التقاطها بكاميرا عالية الدقة ، والموسيقى المسجلة بأطنان من التفاصيل ، والبرامج المطورة بالعديد من الميزات ، ولكن هناك شيئًا مشتركًا بينها جميعًا. هذا العنصر المشترك هو ملف ناتج بحجم كبير إلى حد كبير.

 كلما كان ملف الوسائط المتعددة أكثر تفصيلاً وكلما احتجت إلى برنامج غني بالميزات ، زادت المساحة التي تحتاجها لمنحه على جهازك. وبالتالي ، تأتي الحاجة الماسة إلى آلية ضغط لا تقوم فقط بأرشفة بياناتك ولكنها تعمل أيضًا بكفاءة دون أخطاء. لحسن الحظ ، تم منحنا عددًا من برامج ضغط الملفات ومعظمها متاح مجانًا للمستخدمين.

أهم برامج ضغط الملفات 

WinRAR

أفضل برامج ضغط الملفات المجانية لعام 2021


 WinRAR هو برنامج أرشفة ملف تجريبي لنظام Windows. هذه الأداة ، التي طورها مهندس البرمجيات الروسي يوجين روشال ، لديها القدرة على أرشفة الملفات بتنسيقات RAR أو ZIP. أحدث إصدار متاح من البرنامج هو 5.70 ، أي ما يقرب من 3 ميغابايت في الحجم. تم إصداره قبل 23 عامًا ، في عام 1995 وتم كتابته بلغة الكمبيوتر C ++. منذ صدوره ، خضع لعدد من مراحل التطوير وتمكن من تضمين قدر لا بأس به من الميزات في حجمه الصغير. كما ذكر أعلاه ، يمكن للأداة المساعدة ضغط الملفات بتنسيقين فقط ، بينما يمكنها فك العديد من تنسيقات ملفات الأرشيف. علاوة على ذلك ، فهو يدعم أيضًا ضغط وإلغاء ضغط وحدة المعالجة المركزية متعددة الخيوط. بينما يتوفر WinRAR حصريًا لأنظمة تشغيل Windows ، تتم خدمة نظام التشغيل مثل Mac و Linux بواسطة حزمة أدوات مساعدة مماثلة مثل أدوات سطر الأوامر المساعدة "RAR" و "UNRAR".

WinZip

أفضل برامج ضغط الملفات المجانية لعام 2021


تمامًا مثل WinRAR ، يعد WinZip أيضًا ضاغط ملفات تجريبيًا لنظام التشغيل Windows و Android mac OS و iOS. تم تطوير هذا الضاغط بواسطة WinZip Computing ، ويمكنه أرشفة الملفات بتنسيق Zip فقط ويمكنه فك ضغط بعض التنسيقات. أحدث إصدار من الأداة هو 23.0.13300 ، وهو بحجم 57.13 ميغابايت. الحجم الكبير مصحوب بإدراج عدد كبير من الميزات. يمكنه كتابة أرشيفات مباشرة على CD / DVD ، ولديه القدرة على إنشاء نسخ احتياطية ويأتي مع دعم تحميل FTP مدمج. علاوة على ذلك ، يعود تاريخه إلى عام 1991 ، وهو عام إصداره الأولي وفي البداية تم تطويره حصريًا لنظام التشغيل Windows.

7-Zip

أفضل برامج ضغط الملفات المجانية لعام 2021


7-Zip هو ضاغط ملفات مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Igor Pavlov. على عكس WinRAR و WinZip ، وهما برنامجان تجريبيان ، فإن هذه الأداة مجانية تمامًا. لا تعني كلمة "مجاني" الاستخدام بحرية فحسب ، بل تشمل أيضًا ترخيص نسخ البرنامج ودراسته وتغييره. يحتوي هذا البرنامج أيضًا على تنسيق أرشيف 7z الأصلي لضغط الملفات. ومع ذلك ، فإنه يمتلك القدرة على فك العديد من تنسيقات الأرشيف. حجمه 1.7 ميجابايت فقط ، 7-Zip غني بمجموعة كبيرة من الميزات. وهو يدعم واجهة المستخدم الرسومية وواجهة سطر الأوامر وخيوط وحدة المعالجة المركزية متعددة النواة والقدرة على فك ملفات الأرشيف بأسماء الملفات التالفة. هذا البرنامج متاح لأنظمة التشغيل الشائعة مثل Windows و Linux و Mac OS و ReactOS.

PeaZip

أفضل برامج ضغط الملفات المجانية لعام 2021


تمامًا مثل 7-Zip ، يعد PeaZip أيضًا أرشيفًا مجانيًا ومفتوح المصدر للملفات. تم تطويره بواسطة Giorgio Tani ويدعم تنسيق أرشيف PEA الخاص به إلى جانب التنسيقات الشائعة الأخرى. إلى جانب الضغط ، فهو أيضًا مدير ملفات يجعله قادرًا على عرض ملفات المستخدم وإدارتها. يبلغ حجم أحدث إصدار (6.7.1) من الأداة المساعدة 7.15 ميغابايت لنظام التشغيل Windows وحوالي 9.48-20.02 ميغابايت لنظام التشغيل Linux. تشمل الميزات البارزة للأداة تقسيم الملفات والانضمام إليها ، والحذف الآمن للملف ، وتشفير الأرشيف ، ونظام قياس الأداء. ومع ذلك ، تفتقر PeaZip إلى القدرة على تحرير الملفات داخل الأرشيفات.

الخلاصة

قرار اختيار أفضل مستكشف للملفات شخصي إلى حد ما. أدى توفر العديد من برامج الضغط على الإنترنت إلى تسهيل ضغط الملفات الكبيرة على المستخدمين. إذا كان المرء يحتاج فقط لأرشيف ملفات أساسي ، فإن WinRAR و 7-Zip هما أفضل الخيارات التي يمكن البحث عنها. فهي لا تسمح للمستخدم بضغط وحدات التخزين فحسب ، بل إنها تدعم أيضًا تفريغ مجموعة كبيرة من تنسيقات الأرشيف. من ناحية أخرى ، إذا احتاج شخص ما إلى أداة أرشفة متعددة الاستخدامات وغنية بالميزات يمكنها إصلاح أسماء الملفات الفاسدة وحتى تقديم خيار إدارة محتوى الجهاز ، فيمكن للمرء أن يختار (حسب توفر الميزة المطلوبة) WinZip و PeaZip.

close
google-playkhamsatmostaqltradent