كيفية كسب المال على يوتيوب : 7 خطوات لكسب المال

الصفحة الرئيسية
كيفية كسب المال على يوتيوب : 7 خطوات لكسب المال

 بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعد يوتيوب موقعًا يمكنهم من خلاله قضاء ساعات طويلة في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط أو مراجعات المنتجات أو الأشخاص الآخرين الذين يلعبون ألعاب الفيديو. بالنسبة للآخرين ، إنها طريقة لكسب المال.

قد يبدو أن تصبح منشئ محتوى محترفًا على يوتيوب أمرًا ممتعًا ، ولكن سيتعين عليك بذل جهد كبير للبدء ، وليس هناك ما يضمن أنه سيؤتي ثماره. إذا كنت تتطلع إلى تحقيق ربح سريع ، فقد تفكر في خيارات أخرى. ومع ذلك ، إذا كنت بالفعل منشئ فيديو متعطشًا وترغب في بذل جهد إضافي ، فقد تتمكن من كسب المال على يوتيوب .

إليك ما تحتاج إلى معرفته.

كيفية الحصول على أموال على موقع يوتيوب

1. تقدم بطلب للحصول على يوتيوب - برنامج الشركاء


لكي تربح مباشرة من خلال يوتيوب ، يجب أن تشترك مع الموقع. بمجرد القيام بذلك ، هناك عدة طرق للاستفادة ، ولكن لكي تصبح شريكًا ، يجب أن تفي بالمتطلبات:

  •     يجب أن تلتزم مقاطع الفيديو الخاصة بك بإرشادات الإعلان الخاصة بالموقع وأن يكون لديها أكثر من 4000 ساعة مشاهدة عامة صالحة خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

  •     يجب أن تعيش في بلد قانوني.

  •     أنت بحاجة إلى أكثر من 1،000 مشترك.

  •     تحتاج إلى ربط حساب Google AdSense.


كلما زاد عدد مقاطع الفيديو لديك ، كان من الأسهل الوصول إلى حد ساعات المشاهدة. من المرجح أن تحصل مقاطع الفيديو الترفيهية عالية الجودة على مشاهدات ، لذلك من المفيد بذل جهد في التخطيط والإنتاج. بمجرد استيفاء المتطلبات ، يمكنك التقديم من خلال النقر على ملفك الشخصي والانتقال إلى قسم "تحقيق الدخل".

كيفية كسب المال على يوتيوب : 7 خطوات لكسب المال



بصفتك شريكًا ، يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات وامتيازات العضوية وميزات مثل Super Chat ، والتي تتيح للمشاهدين الدفع مقابل إبراز رسائلهم أثناء البث المباشر.

2. الاتصال بـ Google AdSense


للحصول على الموافقة كشريك ، تحتاج إلى ربط قناتك بـ جوجل ادسنس ، النظام الإعلاني للشركة. يستخدم المعلنون ادسنس لتقديم عروض أسعار للمساحة على مقاطع الفيديو استنادًا إلى عوامل مثل الجمهور وموضوع الفيديو والكلمات الرئيسية ذات الصلة.


بشكل عام ، سيتم الدفع لك بناءً على عدد "مرات الظهور" التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك ؛ هذا عندما ينقر شخص ما على إعلان أو يشاهده. ومع ذلك ، لا يتم عرض الإعلانات في كل مرة يشاهد فيها أحد الأشخاص مقطع فيديو ، لذلك لا تُترجم المشاهدات مباشرة إلى أموال في البنك. أيضًا ، يأخذ موقع يوتيوب جزءًا من عائدات الإعلانات ؛ لن تكشف عن هذا المعدل.


ستحصل على مدفوعات بمجرد وصول رصيدك إلى 100 دولار ، لذلك إذا كانت لديك قناة صغيرة ، فقد تحصل على مدفوعات كل بضعة أشهر فقط. قد ترغب في تخصيص بعض هذه المبالغ النقدية للضرائب لأن جوجل ، التي تصدر مدفوعات ادسنس ، قد لا تخصم التزامك الضريبي بالكامل.

3. تحقق من YouTube Premium


ادسنس ليس الطريقة الوحيدة التي يمكن للشركاء من خلالها كسب المال على يوتيوب . يمكنك أيضًا إتاحة مقاطع الفيديو على يوتيوب Premium ، وهي خدمة اشتراك خالية من الإعلانات في الموقع. ستربح جزءًا من الإيرادات من رسوم العضوية ، بناءً على مقدار مشاهدة الأعضاء لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

4. استخدام التنسيب المنتج ورعاية الفيديو


قد ترعى الشركات المهتمة بجمهور قناتك مقاطع الفيديو الخاصة بك أو تعرض عليك صفقات لتوظيف المنتجات مقابل الصياح. من المحتمل أن تتلقى مدفوعات على أساس كل عملية بيع أو في مستويات العمولة. ابحث في مواقع التسويق التابعة مثل ShareASale و ClickBank و CJ Affiliate عن شركاء محتملين من الشركات - وتأكد من أنك على استعداد لتأكيد الشركة والمنتجات التي تبيعها قبل الاشتراك.


إذا كان لديك إعلان أو موضع منتج في مقطع فيديو ، فيجب عليك إخطار يوتيوب عن طريق تحديد المربع "يحتوي الفيديو على ترويج مدفوع" في علامة التبويب "الإعدادات المتقدمة" في مدير الفيديو.

5. بيع المنتجات أو الخدمات للمشاهدين


إذا كانت لديك سلع أو تقدم خدمة ذات صلة بجمهورك ، فأخبرهم بذلك وقدم روابط في مقاطع الفيديو الخاصة بك. على سبيل المثال ، يبيع Ryan Kaji ، نجم قناة Ryan’s World للأطفال على يوتيوب ، الألعاب والقمصان وغيرها من العناصر. قد يتطلب بيع منتج مادي شراء مواد أو العثور على جهة تصنيع ، ولكن يمكنك أيضًا بيع المواد القابلة للتنزيل مثل الكتب الإلكترونية أو المطبوعات الفنية. ضع نظام دفع آمنًا قبل الإعلان عن البضائع الخاصة بك.

6. لقاء مع المعجبين في العالم الحقيقي


تتيح اللقاءات والأحداث المماثلة لمستخدمي يوتيوب التواصل مع المشاهدين وبيع البضائع. عادة ما تكون الأنسب للمشتركين النشطين والمشاركين. قد يرغب أولئك الذين لديهم جمهور أصغر في تخطي الأحداث ذات التذاكر والبنك على مبيعات البضائع بدلاً من ذلك. أو ، على سبيل المثال ، إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تعلم المشاهدين كيفية الرسم ، فيمكنك إعداد فصل دراسي مجاني في حديقة محلية وبيع كتاب تقنيات الرسم بعد ذلك.

7. انتقل إلى التمويل الجماعي


هناك نوعان أساسيان من التمويل الجماعي: التمويل المتكرر والقائم على المشاريع. يتيح التمويل الجماعي المتكرر للمساهمين دفع مبلغ يحددونه وفقًا لجدول زمني منتظم. قد ترغب في زيادة هذا النوع من التمويل إلى الحد الأقصى لتحويل القناة إلى مصدر دخل كبير. يمكن أن تحث الحوافز ، مثل محادثات الفيديو مع شخص واحد أو الفصول الخاصة أو البضائع ، المشاهدين على الاشتراك.


إذا كانت لديك فكرة لمشروع يتطلب دعمًا ماليًا ، فإن حملة التمويل الجماعي القائمة على المشروع هي السبيل للذهاب. ابدأ بمواقع مثل Indiegogo أو Kickstarter أو GoFundMe أو Patreon.

close
google-playkhamsatmostaqltradent