6 نصائح لتثبيت كاميرا المراقبة وصيانتها واستخدامها

الصفحة الرئيسية
6 نصائح لتثبيت كاميرا المراقبة وصيانتها واستخدامها

 إذا كانت مؤسستك تقوم بتشغيل كاميرات CCTV ، فإن الحصول على عائد كبير على الاستثمار الذي يتم إجراؤه فيها يتطلب مجهودًا أكبر بقليل من مجرد تركيبها. يجب عليك تحديد سبب حاجتك إلى كاميرا تلفزيون ذات دائرة مغلقة أو أن تركيب كاميرا أمنية مطلوب.

  • هل يتم توظيفهم لحماية موظفيك أو عملائك أو ممتلكاتك؟
  • هل تعتزمون أن يكونوا بمثابة رادع ضد السرقة أو التخريب؟
  • هل تأمل أن يتوقفوا عن السرقة أو الاحتيال الداخلي؟

قد تستخدمهم كحل جزئي على الأقل لجميع هذه الأسئلة الثلاثة. يجب أن تتناول إستراتيجية تثبيت كاميرا الأمان التي تبنيها هذه الأسئلة. حتى مع ذلك ، هذا لا يعني أن كاميرا الدائرة التلفزيونية المغلقة ستكون فعالة. ستحتاج إلى التفكير في تحديد المواقع والصيانة والاستخدام.

6 نصائح لتثبيت كاميرا المراقبة وصيانتها واستخدامها

مزايا الكاميرات الأمنية

الوقاية خير من العلاج دائمًا ، كما أن تركيب كاميرا CCTV يشكل رادعًا قويًا لجميع أنواع الجرائم. نأمل ألا تحتاج أبدًا إلى طلب التسجيلات كدليل على جريمة. ومع ذلك ، إذا احتجت إلى ذلك ، فلن تثبت قيمة التسجيلات إلا إذا كانت قابلة للعرض بشكل صحيح.

من خلال التأكد من أنك تعرف أولاً ما تريده بالضبط من الكاميرات الأمنية ، ستتمكن من التأكد من وضعها بشكل صحيح. كما هو الحال مع جميع الآلات والتكنولوجيا ، لضمان عمل الكاميرات الأمنية بأعلى أداء ، يجب تنظيفها وصيانتها بشكل صحيح.

ستؤدي كاميرا التلفزيون ذات الدائرة المغلقة فقط المهمة التي تسمح لها بالقيام بها. كما يقول المثل ، "أتمنى الأفضل وخطط للأسوأ." من خلال تركيب كاميرات المراقبة ، فإنك تأمل في الحصول على أفضل نتيجة: منع الجريمة. من خلال الحفاظ على هذه الكاميرات الأمنية في حالة جيدة ، ستكون مستعدًا للأسوأ في حالة حدوثه.

نصائح لتثبيت كاميرا الأمن

1. يجب أن تكون الكاميرا مرئية

إذا لم تكن الكاميرا الخاصة بك مرئية ، فلن تمنع الأشخاص من التعدي على ممتلكات الغير أو السرقة أو التخريب. الرؤية سهلة التحقيق. ما عليك سوى الاقتراب من المكان الذي تحاول حمايته ومعرفة ما إذا كانت الكاميرا مرئية. إذا لم يكن كذلك ، فسيلزم نقله. بالطبع ، من غير المحتمل أن تكون الكاميرا مرئية من جميع الزوايا ، لذلك ستكون هناك حاجة إلى بعض الحكم لوضع الكاميرا في المكان الذي تكون فيه أكثر وضوحًا.

ضع في اعتبارك أيضًا تأثير وضع الإشعارات "للإعلان" عن كاميرا الأمان الخاصة بك ، خاصة في المواضع التي لا يمكن فيها رؤية الكاميرا نفسها.

2. أشر نحو الاتجاه الصحيح

بمجرد العثور على المواضع المناسبة لكاميرا الدائرة التلفزيونية المغلقة ، ستحتاج إلى التأكد من أنها تصور ما تريده. اقض بعض الوقت في تجربة الارتفاع وزاوية الارتفاع والإضاءة. لن يؤدي قطع رأس الدخيل (أمام الكاميرا) إلى تحديد الهوية بشكل إيجابي.

3. اعتني بالكاميرا

كانت هناك العديد من الحالات التي طلبت فيها الشرطة مراجعة لقطات كاميرا الأمن ووجدت عدم وجود أي منها. يجب أن يمنع تعيين شخص ما مسؤولاً عن الكاميرات حدوث هذا الموقف لك. يجب أن يكون هذا الشخص مسؤولاً ليس فقط عن تشغيل الكاميرات في الوقت المحدد ولكن أيضًا عن صيانتها.

4. تحقق بانتظام من الكاميرا

من المحتمل أن تكون بعض كاميراتك بالخارج. سوف يتسخون وقد تحركهم الرياح العاتية قليلاً بمرور الوقت. افحص جميع الكاميرات بانتظام للتأكد من أنها لا تزال تلتقط المناظر المطلوبة ، وأن الأقواس آمنة ، وتأكد من أن العدسات نظيفة وخالية من الغبار. أحكم ربط جميع الكابلات لضمان استقرار الاتصال.

5. اختبر مسجل الفيديو الخاص بك

حتى لو وصلت الصورة إلى شاشتك وكانت مرئية تمامًا ، فليس هناك ما يضمن أنها تسجل بشكل صحيح. شاهد الشاشة ثم أعد تشغيل الفيديو الذي يجب تسجيله. قارن لجودة الصورة. قم بتنظيف رأس المُسجل بشريط تنظيف الرأس مرة واحدة في الأسبوع واطلب صيانة الجهاز بانتظام.

6. حافظ على سجلاتك آمنة

يجب الاحتفاظ بجميع مقاطع الفيديو أو أقراص DVD الخاصة بك في مكان مغلق في خزنة مقاومة للحريق إن أمكن. تتلاشى أشرطة الفيديو ، حيث أظهرت بعض الدراسات أن أشرطة الفيديو تفقد صلاحيتها بعد حوالي عشر سنوات. إليك شيئان يجب عليك القيام بهما لإطالة عمر مقاطع الفيديو الأمنية الخاصة بك:

  • احتفظي بها باردة في درجة حرارة محيطة تبلغ 62 درجة فهرنهايت.
  • احتفظ بها جافة في بيئة منخفضة الرطوبة (حوالي 30٪) مما يمنع التحلل المائي. يمكن أن يتسبب هذا في تحلل سريع لشريط الفيديو.
close
google-playkhamsatmostaqltradent