6 طرق لتحسين منشورات مدونتك لظهورها على محركات البحث

الصفحة الرئيسية
6 طرق لتحسين منشورات مدونتك لظهورها على محركات البحث

 إذا كان لديك مدونة ، فمن المحتمل أنك تفهم بالفعل أهمية التدوين التجاري. ولكن هل تعرف كيفية تحسين منشورات مدونتك لجعلها أكثر ملاءمة لمحركات البحث؟

الحقيقة هي أن العديد من المدونين يفشلون في الاستفادة من الإمكانات التسويقية الهائلة لمدوناتهم. في الواقع ، أظهرت دراسة حديثة أجراها blogger.com أنه على الرغم من أن ما يقرب من 60٪ من الشركات لديها مدونات ، فإن 65٪ من أصحاب المدونات هؤلاء لم يجروا تحديثًا في العام الماضي! من خلال توفير محتوى جديد وملائم وإجراء تحسين أساسي لنشر المدونة ، يمكنك الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها التدوين.

فيما يلي ست نصائح سهلة لتحسين محرك البحث (SEO) للمساعدة في ظهور مدونتك.


    1. قم بأبحاثك. البحث عن الكلمات الرئيسية ضروري لتحسين الصفحة. من المحتمل أنك تقوم بشكل طبيعي بتضمين الكلمات الرئيسية دون أن تدرك ذلك ببساطة من خلال توفير محتوى قيم حول موضوع ما. ومع ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنشور مدونتك والتي ربما لم تفكر فيها. توفر كل من أداة الكلمات الرئيسية من Google Adwords و semrush.com أدوات رائعة تسمح لك بالعثور على كلمات رئيسية ذات صلة بموضوعك وحتى التجسس على منافسيك لمعرفة الكلمات والعبارات التي يستهدفونها لجلب الزيارات إلى مواقعهم.


    2.استخدام الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء رسالتك. بمجرد استهداف بضع كلمات رئيسية ذات قيمة وذات صلة ، من المهم وضعها حيث سيكون لها أكبر تأثير على البشر وبرامج زحف محركات البحث التي تقوم بفهرسة المحتوى الخاص بك. حاول تضمينهم في الأماكن التالية:

  •         عنوان
  •         العناوين والعناوين الفرعية
  •         جملة تقديمية
  •         فقرة ختامية
  •         Anchor text (النص الذي تربطه ارتباطًا تشعبيًا بصفحات أخرى ذات صلة على موقعك)
  •         علامات العنوان وأوصاف التعريف


    كلمة تحذير: لا تشترك في حشو الكلمات الرئيسية ، وهو فعل ملء المحتوى الخاص بك بالعديد من الكلمات الرئيسية التي يصعب قراءتها. لن يزعج هذا متابعي مدونتك فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى معاقبتك من قِبل Google. بضع كلمات رئيسية موضوعة بشكل استراتيجي ستفي بالغرض.

    تحسين الصور الخاصة بك. عندما تقوم بتحميل صورة إلى مدونتك ، تأكد من تضمين كلمات رئيسية في اسم الملف وملء حقل النص البديل مع وصف موجز غني بالكلمات الرئيسية للصورة.


    مرجع الآخرين مع الروابط. عندما تذكر مدونًا أو مقالة أخرى في منشور مدونتك ، قم بتضمين رابط للمعلومات التي تشير إليها. إنها ليست آداب تدوين جيدة فحسب ، بل قد تكون محظوظًا أيضًا وتتلقى رابطًا للعودة. روابط الجودة هي سلعة قيمة لأي موقع يتطلع إلى ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث.


    امنح القراء الفرصة للاشتراك في مدونتك. قم بتضمين RSS أو أزرار الاشتراك في الخلاصة الموضوعة في مكان بارز وامنح المشاهدين القدرة على الاشتراك في مشاركاتك عبر البريد الإلكتروني عندما يكون ذلك ممكنًا. يتيح ذلك لمتابعي مدونتك الحصول على إشعار فوري بآخر منشوراتك دون الحاجة إلى التحقق بشكل دوري من موقعك بحثًا عن محتوى جديد.

6 طرق لتحسين منشورات مدونتك لظهورها على محركات البحث


    استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتوسيع نطاق مشاركات مدونتك. بصفتك شركة صغيرة ، قد تستخدم Facebook أو Twitter أو Google+ أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لإنشاء اتصالات مع العملاء المحتملين والحاليين. لماذا لا تروج لمحتوى مدونتك على هذه المواقع لمزيد من الظهور على شبكة الإنترنت؟ تجعل البرامج المجانية مثل Hootsuite من السهل نشر روابط لأحدث منشور في مدونتك على جميع مواقع الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ببضع نقرات فقط. يمكنك حتى جدولة مشاركاتك في وقت مبكر!

باتباع نصائح تحسين محركات البحث البسيطة هذه ، يمكنك تشجيع تصنيفات أعلى في SERPS وزيادة حركة مرور الويب ومعدلات تحويل أعلى للعملاء.

مشغول جدًا لمواكبة تحسين مدونتك؟ لقد حصلت على تغطيتها. يمكن لخبراء تحسين محرك البحث في OpenVine مساعدتك في الحصول على مكانة بارزة على صفحات نتائج محرك البحث.

close
google-playkhamsatmostaqltradent