اليك 6 أخطاء في تصميم المواقع يجب عليك تجنبها

الصفحة الرئيسية
اليك 6 أخطاء في تصميم المواقع يجب عليك تجنبها

 اليوم ، هناك أكثر من 1.83 مليار موقع متاح على الإنترنت. أعداد هائلة بالفعل ، لكن القليل جدًا فقط من هذه المواقع هو ، في الواقع ، ناجح. إنهم يفشلون في جذب القراء إليهم ، ومن يفعلون ذلك ، انقر بعيدًا في ثوانٍ. ما الفرق إذن بين النجاح والفشل؟ فيما يلي ملخص لسبب كون معظم مواقع الويب ليست سوى إحصائية تطفو بين ما يقرب من مليار موقع آخر. لذلك من المهم للغاية البحث عن أفضل أخطاء تصميم مواقع الويب واعتمادها. واصل القراءة…

أهم 6 أخطاء في تصميم الموقع

المظهر

تعتبر الانطباعات الأولى مهمة على الإنترنت ، وإذا كنت تريد أن يستخدم الأشخاص موقع الويب الخاص بك ، فعليك أن تبدو جذابة للقارئ. لسوء الحظ ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع لهذا الأمر ، ولكن اتباع بعض القواعد البسيطة كان سيجعل العديد من مواقع الويب أكثر شهرة لدى القراء المستهدفين. الموسيقى الصاخبة والألوان الزاهية المتوهجة ليست هي الطريقة لتحية قراء موقع منزل المسنين ، ولكن هناك أمثلة كهذه في جميع أنحاء شبكة الويب العالمية.

التوافق مع الجوّال

يحتاج تصميم مواقع الويب إلى مراعاة الأجهزة المختلفة للجمهور ، وقد يكون التصميم المحض لأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية قاتلاً. يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جهازًا لوحيًا ، وعلى وجه الخصوص ، يكون متوافقًا مع الهواتف الذكية. تعد الهواتف الذكية الآن الطريقة الأكثر شيوعًا للوصول إلى الإنترنت ، لذا فإن التصميم المحض لجهاز كمبيوتر محمول يعني تجاهل أكثر من 30٪ من مستخدمي الإنترنت. أنا متأكد من أنك ستوافق على أن هذه ليست أفضل استراتيجية.

إمكانية الوصول

من المفترض أن تقدم مواقع الويب خدمة أو معلومات ، ولكن للأسف ، لا يمكن الوصول إلى هذه الأشياء دائمًا. العديد من مواقع الويب معقدة للغاية بحيث لا يمكن تصفحها وتصبح أشبه بالعمل الجاد للأشخاص الذين يريدون حياة سهلة أثناء تصفح الإنترنت. تعد صفحات القائمة غير المحددة والروابط الداخلية المربكة بمثابة عمليات إيقاف كاملة لمعظم المستخدمين وعادةً ما تنقل موقع الويب إلى موقع يتم تشغيله أيضًا بدلاً من المنافس الأعلى.

التوفر

تستخدم المواقع الذكية شركة استضافة ويب للتأكد من توفرها على الإنترنت كل دقيقة من كل يوم ، وهذه هي الطريقة الوحيدة لضمان القراء المخلصين. لا يتطلب الأمر سوى تعطل موقع الويب الخاص بك في مناسبة واحدة حتى يصبح القراء المخلصون غير مخلصين وينقرون على موقع ويب آخر. غالبًا ما يتم ذكر تكلفة خدمة استضافة الويب كسبب لعدم استخدام واحدة. ومع ذلك ، تتوفر حزم الاستضافة المرنة من شركات موثوقة مثل أفضل استضافة ويب غير محدودة والتي ستمكن القراء والمستخدمين من العودة مرارًا وتكرارًا.

المحتوى

يعد محتوى موقع الويب هو السبب الوحيد الذي يدفع الأشخاص إلى زيارته وهو السبب الرئيسي الذي يجعل الناس يبتعدون عنه. يعد المحتوى الممل وغير ذي الصلة أحد أكثر أخطاء تصميم مواقع الويب شيوعًا ، ولكن حتى المحتوى الأكثر صلة وإثارة للاهتمام لا يمكن قراءته إلا مرة واحدة قبل أن يصبح قديمًا. من الخطأ الفادح أن تستريح مواقع الويب وتعجب بما قاموا بإنشائه دون التخطيط لتحديث المقالات والمدونات بانتظام. ما لم تكن تتعامل مع التحف ، فأنت بحاجة إلى أحدث المخزون والإمدادات لتزدهر كعمل تجاري ؛ وينطبق الشيء نفسه على الشبكة. إذا كنت لا تريد أن يُنظر إليك على أنك مكافئ على الإنترنت لتحفة قديمة ، فاستمر في تجديد المحتوى الخاص بك.

السيو 

المنافسة على الظهور في أعلى صفحة البحث شرسة ، والمواقع الناجحة تدرك ذلك. لسوء الحظ ، تتجاهل معظم مواقع الويب أي استراتيجيات لرفع قوائم محركات البحث ويتم إهمالها في الصفحة 30. يعد عدم استخدام الروابط و SEO (تحسين محرك البحث) خطأً كثيرًا جدًا وهذا هو سبب وجود العديد من تلك المواقع القريبة من مليار موقع يقرأها عدد قليل جدًا.

تلخيص لما سبق

من المحتمل أن تكون هذه الأخطاء الأكثر شيوعًا في تصميم مواقع الويب التي تساهم في إنشاء موقع ويب منخفض الترتيب ، لكنها ليست الوحيدة بأي حال من الأحوال. ومع ذلك ، إذا تمكنت من تجنب هذه الأخطاء الأساسية الخمسة ، فإن موقع الويب الخاص بك لديه فرصة أكبر للنجاح.

google-playkhamsatmostaqltradent