تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

الصفحة الرئيسية
كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

 تعتبر مقاطع الفيديو من أكثر الأساليب إقناعًا وجاذبية لمشاركة المعلومات. من البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو ذاتية الصنع إلى استراتيجيات المبيعات والتسويق ، يفضل الأشخاص من كل تخصص وأنواع محتوى الفيديو أكثر في الوقت الحاضر.

تقوم العديد من مواقع الويب ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى بتضمين مقاطع فيديو في مقالاتهم. الآن ، نشعر أحيانًا بالحاجة إلى تنزيل الفيديو حتى نتمكن من مشاهدة الفيديو متى أردنا دون القلق بشأن سرعة الإنترنت والتخزين المؤقت المزعج.

تمنحك بعض مواقع الويب خيار تنزيل الفيديو بينما معظمها لا يفعل ذلك. مثل هذه المواقع تريد منك قضاء المزيد من الوقت على مواقعها. توفر بعض المواقع والأنظمة الأساسية ميزة التنزيل ولكن لمستخدميها المميزين فقط.

كيف يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو التي تختارها؟ هل أنت بحاجة لدفع ثمن الاشتراك؟ ألا يوجد أي حل؟ الجواب نعم. هناك العديد من الطرق لتنزيل مقاطع الفيديو المضمنة من أي موقع ويب. في هذه المقالة ، سنخبرك ببعض أفضل الطرق وأسهلها.

كيفية تنزيل الفيديو المضمّن من أي موقع ويب

سنعرض لك طرقًا مثل استخدام بوابات الإنترنت ، وملحقات المستعرض ، ومشغل VLC ، وما إلى ذلك الآن ، دعنا نبدأ ونرى طرقًا مختلفة لتنزيل مقاطع الفيديو المضمنة:

الطريقة الأولى: استخدم ملحق المستعرض

هناك الكثير من امتدادات Chrome و Firefox التي يمكنها تنزيل أي فيديو مضمن لك. تعد الإضافات من أفضل الطرق لحفظ مقطع فيديو مضمن من أي موقع ويب. بعض الامتدادات الأكثر استخدامًا هي:

1. Flash Video Downloader : يعمل هذا الامتداد مع كل تنسيق فيديو تقريبًا ويمكن وضع إشارة مرجعية على كل من Chrome و Firefox. هناك أيضًا إصدار Safari لمستخدمي Apple. هذا امتداد عالي التصنيف وموثوق به للغاية لتنزيل مقاطع الفيديو من أي صفحة ويب. لا يعمل برنامج تنزيل الفيديو Flash على كل موقع ويب ، ولكنه أداة تنزيل فيديو موثوقة للغاية.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا



2. أداة تنزيل فيديو مجانية : يعمل هذا الامتداد على متصفح Chrome ويعمل على كل موقع ويب تقريبًا. قد لا يعمل على مواقع الويب التي تستخدم أداة حظر الإضافات. يدعم هذا الامتداد ملفات الفيديو FLV و MP $ و MOV و WEBM و MPG وغيرها الكثير. تدعي أنها متوافقة مع 99.9 ٪ من مواقع استضافة الفيديو.

3. مساعد تنزيل الفيديو : يتوافق امتداد تنزيل الفيديو هذا مع كل من متصفحي Chrome و Firefox. كما أنه يدعم أجهزة ومتصفحات Apple. كما أن لديها قائمة بالمواقع التي يمكنها العمل عليها. تقوم هذه الأداة بتنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك بأي تنسيق مباشرة إلى محرك الأقراص الثابتة الخاص بك. عملية تحويل الفيديو سريعة جدًا وسهلة الإدارة.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا






4. YouTube Video Downloader : هذه الأداة متاحة لمتصفحي Firefox و Chrome. هذه الأداة مخصصة فقط لتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب . نظرًا لأن يوتيوب هو النظام الأساسي لدفق الفيديو الأكثر استخدامًا ، فيجب أن تتوقع أدوات مصممة خصيصًا له. يمكنك تنزيل كل مقطع فيديو متوفر على يوتيوب باستخدام هذه الأداة. YouTube video downloader يقوم بذلك نيابة عنك. لسوء الحظ ، فهو غير متوفر لمتصفحات Mac.

هناك المزيد من امتدادات المتصفح ، ولكن تلك المذكورة أعلاه هي الأكثر استخدامًا. أيضًا ، ستعتمد الإضافات على المتصفح الذي تختار التثبيت عليه. يمكن لهذه الإضافات تنزيل مقاطع الفيديو فقط إذا كانت مضمنة مباشرة. على سبيل المثال - إذا لم يتم تضمين الفيديو مباشرة في صفحة الويب ، مثل صفحة ويب مرتبطة بفيديو يوتيوب ، فلا يمكنك تنزيله.

الطريقة 2: تنزيل الفيديو المضمن مباشرة من موقع الويب

هذا هو الحل الأسهل والأسرع لمشكلتك. يمكنك تنزيل أي فيديو مضمن على موقع ويب بنقرة واحدة فقط. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على رابط الفيديو وتحديد  خيار حفظ . يمكنك أيضًا تحديد  حفظ الفيديو كخيار واختيار تنسيق متوافق لتنزيل الفيديو.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

ومع ذلك ، هناك شرط واحد مع هذه الطريقة. لن تعمل هذه الطريقة إلا عندما يكون الفيديو  بتنسيق MP4  ومضمنًا مباشرةً في موقع الويب.

الطريقة الثالثة: تنزيل الفيديو المضمّن من بوابات الإنترنت

هذا خيار رائع آخر لتنزيل مقاطع الفيديو المضمنة من أي موقع ويب. يمكنك العثور على بوابات متعددة توفر فقط خدمات تنزيل الفيديو. بعض أفضل الموارد التي يمكن أن تساعدك في تنزيل مقاطع الفيديو هي Clip Converter و Online Video Converter و Fetch File وما إلى ذلك. بعض الخيارات الأخرى هي:

Savefrom.net : إنها أيضًا بوابة إلكترونية تعمل مع كل مواقع الويب الشهيرة تقريبًا. تحتاج فقط إلى نسخ عنوان URL للفيديو والضغط على Enter. إذا لم تتمكن من الحصول على عنوان URL المحدد للفيديو ، فيمكنك أيضًا استخدام عنوان URL لصفحة الويب. إنه سهل الاستخدام للغاية.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

VideoGrabby : تمنحك هذه الأداة  أيضًا خيار تنزيل أي فيديو مباشرةً. تحتاج فقط إلى لصق عنوان URL للفيديو والضغط على حفظ. كما يوفر إعدادات جودة متنوعة للفيديو. يمكنك تحديد جودة الفيديو التي تريدها وحفظها. هذا كل ما في الأمر!

y2mate.com :  موقع ويب لتنزيل الفيديو. هذا يعمل بنفس الطريقة السابقة في قائمتنا. يجب عليك لصق عنوان URL للفيديو والنقر فوق ابدأ. سيعطيك هذا خيارات لاختيار جودة الفيديو. يمكنك تحديد أي دقة من 144p إلى 1080p HD. بمجرد تحديد الجودة ، اضغط على تنزيل ، وتكون قد انتهيت.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

KeepVid Pro : يعمل هذا الموقع مع أكثر من ألف موقع. إنه سهل الاستخدام للغاية ، ما عليك سوى لصق عنوان URL للفيديو واضغط على Enter. يمنحك خيار مواقع مختلفة أيضًا.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

يعد تنزيل مقاطع الفيديو من هذه البوابات عبر الإنترنت أمرًا بسيطًا وسهلاً. لا يتطلب منك تثبيت برامج تشغيل أو برامج ، ولا تحتاج إلى العمل على أدوات معقدة. سيكون الخيار الأفضل هو تنزيل مقاطع الفيديو من بعض منصات مشاركة الفيديو السائدة ، لكن بعضها قد يخيب أملك. قد تحتاج إلى التحقق من توافق متصفحك قبل استخدام هذه البوابات والأنظمة الأساسية.

الطريقة الرابعة: تنزيل مقاطع الفيديو باستخدام VLC Media Player

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر شخصي ، فيجب أن يكون لديك مشغل وسائط VLC مثبتًا على نظامك. يمكنك استخدام مشغل الوسائط هذا لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب. هكذا كيف تقوم بها:

1. أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى الانتقال إلى خيار الوسائط المتاح في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة VLC.

2. الآن افتح نظام الشبكة ، أو يمكنك فقط الضغط على Ctrl + N.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

3. سيتم فتح مربع حوار على الشاشة. انقر الآن على علامة تبويب الشبكة وأدخل عنوان URL للفيديو الذي تريد تنزيله ثم انقر فوق تشغيل .

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

4. الآن أنت بحاجة إلى الانتقال إلى خيار العرض والنقر فوق قائمة التشغيل . يمكنك أيضًا الضغط على أزرار Ctrl + L.

5. الآن ستظهر قائمة التشغيل الخاصة بك ؛ سيتم إدراج الفيديو الخاص بك هناك - انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو وحدد حفظ .

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

هذا كل شيء. اتبع الخطوات المذكورة أعلاه ، وسيتم تنزيل الفيديو الخاص بك للأبد!

الطريقة الخامسة: تنزيل الفيديو المضمّن باستخدام YouTube ByClick

YouTube ByClick عبارة عن حزمة برامج. إنه برنامج يعمل عندما تتصفح موقع YouTube. بمجرد تثبيته على جهازك ، يبدأ تشغيله في الخلفية.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا



عندما تفتح YouTube ، يصبح نشطًا تلقائيًا ويفتح مربع حوار يطلب تنزيل مقطع فيديو عند فتح مقطع فيديو. إنه سهل للغاية. هذا البرنامج يحتوي على نسخة مجانية ومدفوعة. يمكنك استخدام الإصدار المجاني ، ولكن مع وجود قيود ، مثل ، لا يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو عالية الدقة ، سواء يمكنك تحويل مقاطع الفيديو إلى تنسيق WMV أو AVI. الباقي ، يمكنك تنزيل أي فيديو على موقع يوتيوب. يمنحك أيضًا خيار تنزيل ملف الصوت فقط بتنسيق MP3.

إذا كنت ترغب في شراء الإصدار المميز ، فيمكنك شرائه مقابل 9.99 دولارًا. إذا اشتريت الإصدار المحترف ، فيمكنك تثبيته على ثلاثة أجهزة كحد أقصى. كما يسمح لك باختيار دليل لجميع التنزيلات الخاصة بك. هذا البرنامج بسيط للغاية وسهل الاستخدام.

الطريقة 6: YouTube DL

YouTube DL ليس سهل الاستخدام مثل البوابات والأدوات الأخرى. على عكس أي امتداد أو أداة متصفح ، فهو عبارة عن برنامج سطر أوامر ، أي أنه سيتعين عليك كتابة أوامر لتنزيل مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، قد يعجبك إذا كنت مبرمجًا أو مهووسًا بالبرمجة.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا



يوتيوب DL هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر. إنه قيد التطوير ، وسيتعين عليك تحمل التحديثات والإصلاحات المنتظمة. بمجرد تثبيت يوتيوب DL ، يمكنك إما تشغيله على سطر الأوامر أو استخدام واجهة المستخدم الرسومية الخاصة به.

الطريقة السابعة: تنزيل الفيديو المضمن باستخدام أدوات المطور

تعد أدوات فحص مواقع الويب المضمنة في المتصفح بمثابة نعمة لمختصي التقنية والمطورين. يمكن للمرء بسهولة استخراج رموز وتفاصيل موقع الويب. يمكنك أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو المضمنة من أي موقع ويب باستخدام هذه الأداة. ونحن سوف اقول لك كيف.

ولكن قبل ذلك ، هناك بعض مواقع الويب ، مثل Netflix و يوتيوب ، التي لن تسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو بهذه الطريقة. شفرة المصدر الخاصة بهم مشفرة ومحمية بشكل جيد. إلى جانب ذلك ، تعمل هذه الطريقة بشكل جيد مع مواقع الويب الأخرى.

اتبع الإرشادات المذكورة أدناه لمتصفحات Chrome. علاوة على ذلك ، فإن الخطوات متشابهة مع Firefox ومتصفحات الويب الأخرى. لن تواجه أي صعوبة خاصة. الآن بعد أن أصبحنا واضحين ، فلنبدأ ؛

1. أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تشغيل متصفح Chrome ، والتصفح عبر الإنترنت ، وتشغيل الفيديو المطلوب المضمن على موقع ويب.

2. اضغط الآن على مفتاح الاختصار F12 ، أو يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق صفحة الويب وتحديد  فحص . بالنسبة لمتصفح Firefox ، حدد  Inspect Element .

3. عندما تظهر نافذة الفحص ، انتقل إلى علامة التبويب الشبكة ، وانقر فوق  الوسائط .

كيفية تحميل مقاطع الفيديو المضمنة داخل صفحة موقع إلكتروني مجانا

4. الآن عليك الضغط على الزر F5 لتشغيل الفيديو مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى تحديد رابط هذا الفيديو المحدد.

5. افتح هذا الارتباط في علامة تبويب جديدة. سترى خيار التنزيل في علامة التبويب الجديدة. انقر فوق تنزيل ، وقد انتهيت.

6. إذا لم تتمكن من تحديد موقع زر التنزيل ، فيمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الفيديو وتحديد حفظ الفيديو باسم

الطريقة 8: مسجل الشاشة

إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى الملحقات والبوابات أو إذا لم تتمكن من متابعة الخطوات المذكورة أعلاه ، فيمكنك دائمًا استخدام ميزة تسجيل شاشة جهازك. في الوقت الحاضر ، تتمتع جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بهذه الميزة.

يمكنك دائمًا استخدام هذه الميزة لتسجيل وحفظ أي فيديو من أي موقع ويب على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك. الجانب السلبي الوحيد هو جودة الفيديو. قد تواجه جودة منخفضة قليلاً للفيديو ، لكنها ستكون جيدة. هذه الطريقة مثالية لتنزيل مقاطع الفيديو القصيرة.

نكسة هذه الطريقة هي - سيتعين عليك تسجيل الفيديو في الوقت الفعلي ، أي ستحتاج إلى تشغيل الفيديو بالصوت. يجب أن تعلم أنه سيتم تسجيل أي تخزين مؤقت أو خلل أيضًا. في حالة حدوث ذلك ، يمكنك دائمًا تعديل الفيديو وتقليصه. إذا كان الأمر يتعلق بذلك ، فستكون هذه الطريقة عبئًا بدلاً من ذلك ، لنكون صادقين.

الطريقة 9: Free HD Video Converter Factory

يمكنك أيضًا تثبيت العديد من البرامج مثل Free HD Video Converter Factory لتنزيل مقاطع الفيديو المضمنة من موقع ويب. يسمح لك هذا أيضًا بحفظ مقاطع الفيديو عالية الدقة. إليك كيفية استخدام هذه الأداة:

  1. بمجرد تثبيت التطبيق ، قم بتشغيله ، وانقر فوق Downloader .
  2. عندما تفتح نافذة برنامج التنزيل ، حدد خيار تنزيل جديد .
  3. الآن عليك نسخ عنوان URL للفيديو ولصقه في قسم Add URL في النافذة. انقر الآن على تحليل .
  4. سيطلب منك الآن الدقة التي تريد تنزيل الفيديو بها. حدد الآن المجلد الذي تريده للفيديو الذي تم تنزيله وانقر فوق تنزيل .

الخطوات هي نفس ملحقات المتصفح والأدوات الأخرى. العمل الإضافي الوحيد الذي عليك القيام به هو تنزيل التطبيق وتثبيته. ومع ذلك ، إلى جانب التنزيل ، يمنحك هذا التطبيق أيضًا ميزة تحرير وتحويل الفيديو. إنه حل حزمة مقاطع فيديو واحدة.

تحدثنا عن بعض أفضل وأسهل الطرق لتنزيل الفيديو المضمّن من أي موقع ويب . تحقق من الطريقة بناءً على راحتك ، وأخبرنا إذا كانت تعمل من أجلك.

close
google-playkhamsatmostaqltradent