5 طرق لتأمين وحمايات بيانات هاتفك المحمول

الصفحة الرئيسية
5 طرق لتأمين وحمايات بيانات هاتفك المحمول


 دليل المبتدئين لأمان الهاتف المحمول

نظرًا لمدى انتشار عمليات الاختراق وهجمات البرامج الضارة ، فمن الأهمية بمكان أن يتبنى المستخدمون أفضل ممارسات الاستخدام عندما يتعلق الأمر بالبيانات. لسوء الحظ ، غالبًا ما يكون حتى أذكى المستخدمين غافلين عن التهديدات على البيانات الشخصية.

دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من بقاء بياناتك بأمان على جهازك المحمول. بعضها أساسي جدًا ولكنه جزء لا يتجزأ من التحكم في جهازك.

5 طرق لتأمين وحمايات بيانات هاتفك المحمول

كيف تؤمن جهازك المحمول؟

قفل هاتفك بكلمة مرور

إن المجيء عبر الهاتف بدون كلمة مرور يجعله بمثابة نزهة لشخص لديه نية سيئة للوصول إلى المعلومات الهامة. الآن بعد أن أصبحت معظم الهواتف مزودة بميزات فتح الوجه وبصمات الأصابع ، ليس هناك حقًا أي عذر لعدم تأمين هاتفك بطريقة خالية من المتاعب.

استخدم تطبيقًا قويًا لمكافحة الفيروسات

هجمات البرامج الضارة والفيروسات على الهواتف أكثر شيوعًا مما تعتقد. وبالتالي ، فإن تثبيت تطبيق قوي لمكافحة الفيروسات على هاتفك أمر بالغ الأهمية. بدون التطبيق الصحيح ، فإنك دائمًا تخاطر بجعل البيانات الموجودة على هاتفك غير قابلة للاستخدام.

على الرغم من وجود مجموعة من الخيارات المتاحة لتطبيقات مكافحة الفيروسات ، إلا أنه من المهم استخدام خيار يحمي جهازك من أحدث التهديدات. لحسن الحظ ، لست مضطرًا إلى شراء اشتراك في تطبيق مكافحة الفيروسات بشكل منفصل ؛ من خلال عضوية Airtel Thanks Platinum ، يمكنني استخدام Norton Mobile Security لهاتفي.

تأتي العضوية مع اشتراك مجاني لمدة عام في Norton Mobile Security الذي يحتوي على حماية من البرامج الضارة ، ومستشار التطبيق ، وحماية الويب ، وحظر البريد العشوائي ، وغيرها من الميزات المفيدة. يعد Norton رائدًا في أمان البيانات لأجهزة الكمبيوتر والهواتف وهو خيار جيد حقًا لأمن الأجهزة المحمولة أيضًا. تعد ميزة Wi-Fi Security مفيدة بشكل خاص لأنها تكتشف وتعلمك بشبكات Wi-Fi غير الآمنة التي تسهل على المتسلل التحكم في هاتفك.

كن حذرًا عند التنزيلات

عندما تكون في خضم التصفح أو ممارسة لعبة ما ، فمن السهل جدًا النقر على "نعم" وتنزيل تطبيق أو ملف لست على دراية به حقًا. إنها الطريقة الأكثر احتمالاً للسماح بدخول حصان طروادة يحتوي على برامج ضارة أو فيروس في هاتفك. وبالتالي ، من الضروري للمستخدمين توخي الحذر عند التنزيلات. من وقت لآخر ، تحقق من التطبيقات التي تم تنزيلها على هاتفك.

ابق على اطلاع

بدون تحديثات في الوقت المناسب ، يظل هاتفك عرضة للتهديدات الناشئة. من الأفضل تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات وكذلك نظام التشغيل حتى يتمكن جهازك من التعرف على العناصر غير المرغوب فيها وعزلها.

باستخدام تطبيق Norton Mobile Security ، أحصل على تحديثات دورية تتيح لهاتفي التعرف على الملفات والبرامج المشبوهة وعزلها. إذا كان نظام التشغيل لديك قديمًا ، فإن التطبيق يحتوي أيضًا على تنبيهات أمان الجهاز لحماية جهازك من نقاط الضعف التي يمكن لمجرمي الإنترنت استغلالها.

نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام

يعني فقدان الوصول إلى البيانات الشخصية فقدان الوصول إلى البيانات التي لا يمكن استردادها بسهولة. وبالتالي ، فمن المنطقي أن يكون لديك طريقة بديلة للوصول إليه. يعد تحميل البيانات إلى السحابة إحدى طرق القيام بذلك. باستخدام النسخ الاحتياطي السحابي ، يمكنك استرداد البيانات الرئيسية حتى في حالة فقد هاتفك أو تلفه.

باستخدام الإعدادات الصحيحة ، يمكنك تمكين هاتفك من تحميل جهات الاتصال والصور على فترات منتظمة. بالنسبة لأجهزة أندرويد ، يمكن لجهات اتصال جوجل والصور أن تجعل الحياة أسهل كثيرًا. إذا فقدت إمكانية الوصول إلى هاتفك في أي وقت ، فيمكنك بسهولة مزامنة البيانات مع جهازك الجديد.

باستخدام هذه النصائح ، يجب أن تكون قادرًا على تأمين هاتفك وتصفح الإنترنت دون خوف من الفيروسات أو البرامج الضارة.

google-playkhamsatmostaqltradent