أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت

الصفحة الرئيسية
أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت

 هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل اتصالك بالإنترنت بطيئًا حتى عندما تدفع مقابل اتصال عالي السرعة مثل DSL أو الكبل. الإنترنت مبني على مئات التقنيات المختلفة ، التي تتواصل مع بعضها البعض ، وهذا يعني أن البيانات يمكن أن تتباطأ قبل أن تصل إليك. قد يكون مزود خدمة الإنترنت أو الجهاز أو خادم DNS الذي قد يكون على خطأ. لكن هناك عوامل أخرى يجب البحث عنها لمعرفة السبب. بعد قراءة مقالتنا إذا كان بإمكانك الإجابة على أي شخص حول كيفية إصلاح الإنترنت البطيء وزيادة سرعة التنزيل.

من منا لا يريد الحصول على سرعة إنترنت أسرع طوال الوقت؟ لكن هذا غير ممكن في معظم الأوقات. لا يهم مدى سرعة اتصالك بالإنترنت. إذا كنت ترغب في الحصول على سرعة إنترنت أسرع ، في معظم الأحيان ، يجب أن تكون على دراية بالممارسات القياسية لإزالة ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفح الإنترنت ومجلد temp الفارغ أثناء استخدام Microsoft Windows. فيما يلي في هذه المقالة ، نقدم لك النصائح الأساسية لتحسين سرعة الإنترنت لديك.

أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت

كيفية إصلاح اتصال الإنترنت البطيء؟

دعنا نتعرف على كيفية زيادة سرعة التنزيل والتخلص من الاتصال البطيء بالإنترنت.

1. تحقق من سرعاتك وخطتك

لقد قمت بالاشتراك في حزمة إنترنت أعلى ، ولكن ما زلت تحصل على سرعات بطيئة. إما أن تسجل الدخول إلى موقع موفر خدمة الإنترنت الخاص بك أو اتصل بهم واكتشف الخطة التي لديك. ثم انتقل إلى Speedtest.net أو DSLreports.com وقم بإجراء اختبار السرعة. كرر عدة مرات في اليوم لرؤية اختلاف في السرعة. إذا كنت تحصل على السرعات التي تدفع مقابلها ، فلا بأس بذلك. خلاف ذلك ، تحتاج إلى ترقية.

2. استكشاف أخطاء أجهزتك وإصلاحها

لا تلعن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. تحقق من المودم والموجه أولاً. إذا كانوا بحاجة إلى إعادة تعيين ، فافعل ذلك وتحقق مما إذا كان ذلك يساعدك. قد تؤثر الشبكة القديمة أو المعدات المعيبة على اتصالك. إعادة الترتيب وإعادة التكوين ، إذا لزم الأمر. تجاوز جهاز التوجيه الخاص بك ، وقم بتبديل الكابلات ، واختبر مع أجهزة متعددة قبل التفكير في الترقية أو الإصلاح أو الاستبدال. تحقق من خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه لتحديد ما إذا كانت مشكلة في الجهاز. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بإصلاح جهاز التوجيه أو المودم أو ترقيته ، ويجب أن تتصفح بسرعة مرة أخرى.

3. إصلاح إشارة Wi-Fi

قد تصبح شبكة Wi-Fi وأنواع الاتصالات اللاسلكية الأخرى بطيئة بسبب تداخل الإشارة. قد يكون جهاز التوجيه والإنترنت لديك على ما يرام ، لكن الإشارة اللاسلكية لديك ضعيفة ، مما يتسبب في بطء الاتصال بالإنترنت. يمكن للأجهزة المنزلية وحتى الجيران استخدام شبكتك. حماية الموجه بكلمة مرور وتغيير موضعه وتعديله للحصول على أداء أفضل وتغيير رقم قناة Wi-Fi. نصيحة أخرى - كلما اقتربت من جهاز التوجيه ، كان اتصالك أفضل.

4. قم بإيقاف تشغيل المكونات الإضافية والتطبيقات التي تستهلك عرض النطاق الترددي

قد تعمل أجهزتك بشكل جيد ، لكن قد تستحوذ البرامج الأخرى على الاتصال. تحقق من عمليات التحميل والعمليات الأخرى التي تعمل خلف التطبيقات الأخرى المصغرة إلى علبة النظام التي تستهلك موارد الشبكة. تستهلك مقاطع الفيديو التي تتطلب ألعابًا وبرامج الكثير من البيانات مما يؤدي إلى تباطؤ اتصالك. تأكد من عدم تشغيل أي برامج في الخلفية عند استكشاف أخطاء اتصال الإنترنت البطيء وإصلاحها. يمكنك تثبيت ملحقات مثل AdBlock Plus أو FlashBlock لمنع الإعلانات والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو ، مما يتسبب في بطء اتصالك.

5. جرب خادم DNS آخر

في بعض الأحيان قد يكون خادم DNS معطلاً. اعثر على خادم DNS الأسرع والأكثر أمانًا لتحسين البحث. إذا كان خادم DNS الافتراضي الخاص بك على ما يرام ، فلا داعي للذهاب إلى خادم بديل.

6. تحسين الويب الخاص بك

ستكون هناك أوقات تكون فيها خارج المنزل ، ولا يمكنك فعل أي شيء حيال سرعاتك البطيئة. في هذه الحالة ، قم بتحسين الويب للحصول على اتصال أبطأ. استخدم إصدارات الجوال أو HTML لمواقعك المفضلة على الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي أو الهاتف ، وقم بتعطيل الصور ، واستخدم ميزات مثل Opera Turbo. استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق إعداد متصفح ثانوي - يمكن أن يحدث فرقًا في اتصال الإنترنت البطيء. يمكنك دائمًا ربط هاتفك الذكي وتحويله إلى نقطة وصول لجهاز الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز لاسلكي آخر . لكن الربط عبر هاتفك الذكي قد يستهلك حد بياناتك. استخدم نفس نصائح توفير البيانات عند استخدام خدمة الربط بهاتفك لأن البيانات ليس من الصعب الحصول عليها فحسب ، بل يمكن أن تكون باهظة الثمن.

7. العمل بشكل أذكى وأفضل

قد يكون لديك مهام يجب القيام بها. وإذا كان اتصالك بطيئًا ، فحاول إعطاء الأولوية له. قم بإنجاز المهام الخفيفة أولاً ، وقم بتجميع جميع المهام الثقيلة بحيث يمكنك القيام بها عندما يكون لديك وصول أسرع. إذا لم تكن في المنزل ، فحاول استعارة اتصال أحد الجيران أو الأقارب لهذه المهام فقط. وبالمثل ، إذا كنت تقوم بالكتابة الأساسية ، فافعل ذلك في محرر نصوص بدلاً من متصفحك.

8. اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك

السرعة تعتمد على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك. من المحتمل أن يكون مزود خدمة الإنترنت لديك يواجه مشكلات. اتصل بهم ومعرفة ما إذا كانت المشكلة في نهايتهم. ربما قام مزود الخدمة بتغيير تكوين الشبكة أو تثبيت عوامل التصفية وعناصر التحكم ، مما يتسبب في بطء الاتصال بالإنترنت. أيضًا ، إذا كنت تدفع مقابل سرعات بطيئة ، فطوال هذا الوقت ، فمن المحتمل أن تحصل على صفقة أفضل على الإنترنت مع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك.

9. احصل على مزود خدمة جديد

مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يوفر السرعات التي تريدها؟ سئمت من خدمة العملاء الرهيبة؟ حان الوقت لإيجاد واحدة جديدة. يمكن أن تكون مهمة صعبة حيث يمكن لمزودي خدمة الإنترنت خنق المنافسة ومنح المستهلكين بعض الخيارات للاختيار من بينها. لكن افهم أولاً نوع الاتصال الذي تريده - كبل أو DSL أو القمر الصناعي أو الألياف. يجب عليك إجراء القليل من البحث قبل أن تلتقط الهاتف. اختر أفضل مزود في منطقتك ، وتأكد من أنه يوفر السرعات التي تريدها. يمكنك بث مقاطع الفيديو والأفلام والاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك وتنزيل الصور والمزيد دون أي انقطاع أو أي قيود على البيانات.

10. كن أكثر إنتاجية

بعد نشر التقنيات المذكورة أعلاه ، من المحتمل أن تعود عبر الإنترنت في لمح البصر. طالما أنك لن تستهلك الكثير من النطاق الترددي المكثف ، فإن الاتصال البطيء قد يجعلك أكثر إنتاجية. إذا كنت في العمل ، فمن غير المرجح أن تقوم بتسجيل الدخول إلى Facebook الخاص بك للحصول على نظرة خاطفة سريعة على كل تلك الصور التي التقطها أصدقاؤك في إجازتهم الأخيرة عندما يكون لديك مشروع لتسليمه.

12. حذف بيانات التصفح والتاريخ

إذا كنت تستخدم Mozilla Firefox ، فاتبع هذه الخطوات -

1. افتح Firefox
2. اضغط على مفاتيح CTRL + SHIFT + DELETE (اضغط CRTL ثم SHIFT ثم مفتاح DELETE)
3. الآن حدد كل شيء في نافذة Clear Recent History ضمن النطاق الزمني لمسح القائمة المنسدلة
4. حدد جميع مربعات الاختيار ، ولكن يمكنك مغادرة Form & محفوظات البحث
5. أخيرًا ، اضغط على الزر " مسح الآن" لحذف بيانات التصفح وذاكرة التخزين المؤقت

أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت
محو سجل التصفح في فايرفوكس

إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فاتبع هذه الخطوات -

1. افتح Google Chrome
2. اضغط على مفاتيح CTRL + SHIFT + DELETE (اضغط على CRTL ثم SHIFT ثم مفتاح DELETE)
3. حدد الآن بداية الوقت في نافذة مسح بيانات التصفح أسفل مسح العناصر التالية من القائمة المنسدلة
4. حدد جميع مربعات الاختيار ولكن يمكنك ترك التدوين الآلي نموذج البيانات
5. وأخيرا، اضغط على مسح بيانات التصفح الزر لحذف تصفح البيانات ومخبأ

أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت
مسح بيانات التصفح جوجل كروم

12. إفراغ مجلد درجة الحرارة

احذف جميع الملفات الممكنة من مجلد Temp لتحسين أداء النظام. تعرف أدناه على كيفية إفراغ مجلد temp.

1. اضغط على زر ابدأ
2. اكتب ٪ temp٪ في مربع البحث في البرامج والملفات
3. الآن سيظهر رمز المجلد المؤقت ؛ انقر فوق هذا
4. حدد جميع الملفات الموجودة بداخله (اضغط CTRL + A) واحذفها
5. لاحظ أن بعض الملفات لن تحذف من هذا المجلد

أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت
إفراغ مجلد temp Windows

13. إلغاء تجزئة القرص الصلب للكمبيوتر

من المهم إلغاء تجزئة القرص الصلب للكمبيوتر في الوقت المناسب. سيؤدي ذلك إلى تحسين وقت استجابة نظام الكمبيوتر الخاص بك. وبالتالي ستعمل جميع البرامج بسرعة وتصبح أكثر استجابة.

إلغاء تجزئة القرص الصلب على Windows 7
- انقر فوق الزر " ابدأ"
- اكتب إلغاء تجزئة القرص في مربع البحث في البرامج والملفات
- سيظهر الآن رمز إلغاء تجزئة القرص ؛ انقر فوق هذا
- حدد كل أقسام القرص الثابت واحدًا تلو الآخر وقم بإلغاء تجزئة تلك الأقسام

أهم 13 نصيحة لكيفية إصلاح مشكلة بطئ الإنترنت
أداة إلغاء تجزئة القرص Windows 7

إلغاء تجزئة القرص الصلب على Windows 8
- انقر فوق الزر " بحث" على سطح المكتب
- انقر الآن على " الإعدادات" واكتب " إلغاء التجزئة"
- الآن سترى خيار "إلغاء تجزئة القرص الثابت"
- انقر فوق هذا لفتح "أداة إلغاء تجزئة القرص"
- حدد كل قسم القرص الثابت الأول بواحد وإلغاء تجزئة تلك

أعتقد أن هذه المقالة ستساعدك على تحسين سرعة الإنترنت لديك من وقت لآخر.

استنتاج

قد تكون هذه بعض الطرق العديدة الممكنة لإصلاح سرعة الإنترنت البطيئة. إذا كنت تعتقد أن اتصالك بالإنترنت بطيئًا ، فاتخذ الإجراءات المذكورة أعلاه ، وستكون سريعًا مرة أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent