ما هو مبدأ عمل الإنترنت؟

الصفحة الرئيسية
ما هو مبدأ عمل الإنترنت؟

 في هذا اليوم وهذا العصر ، يمتلك كل شخص تقريبًا جهازًا قادرًا على الاتصال بالإنترنت وبسبب ذلك ، أصبح الإنترنت جزءًا من حياتنا اليومية. نستخدمها للدردشة مع الأصدقاء وتعلم أشياء جديدة وإدارة أموالنا ومشاهدة الأفلام وطلب البيتزا والقيام بالعمل وغير ذلك الكثير.

لكن هل تساءلت يومًا كيف يعمل الإنترنت؟ ربما تساءلت كيف يمكنك الدردشة مع صديقك من الجانب الآخر من الكوكب كما لو كنت تقف بجانب بعضكما البعض؟ يبدو الأمر بسيطًا للغاية ، ولكن هناك بالفعل العديد من الأشياء التي تحدث في الخلفية عندما تضغط على زر الإرسال هذا في تطبيق المراسلة الخاص بك. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية عمل الإنترنت ببساطة قدر الإمكان.

ما هو مبدأ عمل الإنترنت؟

أول شيء تحتاج إلى معرفته هو أن الإنترنت عبارة عن شبكة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر (أو أي نوع من الأجهزة التي تدعم الاتصال بالإنترنت مثل الهاتف الذكي أو وحدة التحكم في الألعاب أو التلفزيون) المتصلة ببعضها البعض.

أساسيات الشبكات

كيف تربط عدة أجهزة كمبيوتر معًا؟ انه سهل. يمكنك استخدام كابل Ethernet أو Wi-Fi أو Bluetooth. يعمل هذا بشكل جيد لما يصل إلى خمسة أجهزة كمبيوتر و / أو أجهزة ، ولكن مع ذلك ، يمكن أن يكون غير عملي. هذا هو المكان الذي يلعب فيه جهاز التوجيه.

يعمل جهاز التوجيه كوسيط بين الأجهزة. سيكون جهاز التوجيه هو الشخص الذي يتعامل مع الرسائل (أو المعلومات) المرسلة من وإلى الأجهزة المتصلة به. يتأكد من أن الرسالة المرسلة من الكمبيوتر A تذهب إلى الكمبيوتر B وليس إلى الكمبيوتر C. إنها مثل مدير مكتب البريد.

هذا يبدو رائعًا ، لكن كيف يمكنك الوصول إلى الإنترنت بذلك بالضبط؟ أين يوجد جوجل هناك؟ إذا كان لديك جهاز توجيه ومجموعة من الأجهزة فقط ، فإن محاولة فتح متصفح الويب وكتابة "google.com" في شريط العناوين الخاص به ستعطيك رسالة تخبرك بأنك غير متصل بالإنترنت. وهنا يأتي دور المودم.

يعتقد معظم الناس أن المودم والموجه متماثلان ، لكنهم ليسوا كذلك. ربما يكون السبب وراء اعتقاد الناس أن هذا هو أن بعض مزودي خدمة الإنترنت يقدمون أجهزة توجيه مودم مختلطة لتبسيط عملية التثبيت. لكن لا يزال من المهم أن نفهم أنهما ليسا نفس الشيء. يمكنك معرفة الفرق بين جهاز التوجيه والمودم هنا. في الأساس ، المودم هو الجزء الذي يتصل بالإنترنت والموجه هو الجزء الذي يدير حركة المرور التي يتلقاها المودم. يقوم بتوزيع حركة المرور هذه على الجهاز الصحيح الذي طلبها على شبكتك المنزلية.

كيف يعمل الإنترنت بالفعل

الآن بعد أن عرفت القليل عن الشبكات ، سنرى كيف يعمل الإنترنت. إذا قمت بنقل الملفات من جهاز إلى آخر باستخدام LAN أو Wi-Fi ، فقد رأيت الأساسيات بالفعل. في الأساس ، هناك خادم يرسل البيانات وهناك عميل يستلمها.

يحتفظ الخادم بالملفات اللازمة لمتصفح الويب الخاص بك لعرض محتويات موقع الويب. لذلك ، يمكنك القول أن موقع الويب موجود على الخادم. الخادم هو نوع خاص من أجهزة الكمبيوتر متصل دائمًا بالإنترنت ، ويستمع إلى طلبات العملاء.

عندما تكتب "google.com" في شريط عناوين المتصفح ، يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص بك رسالة عبر الإنترنت تقول "أريد عرض google.com" (بالطبع ، ليس حرفياً). عندما يسمع الكمبيوتر الذي يحتفظ بملفات "google.com" (وهو خادم Google) (يتلقى) طلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسوف يستجيب ، "لقد حصلت عليك ، يا صديقي!" وسيرسل رسالة مرة أخرى. في هذه الحالة ، سيؤدي ذلك إلى سحب الصفحة الرئيسية لـ Google. يمكن أن يكون أيضًا في شكل صورة أو ملف فيديو أو أي شيء "طلبته" من خادم ويب.

عنوان IP

كل جهاز متصل بالإنترنت له عنوان IP (بروتوكول الإنترنت). يستخدم عنوان IP للتمييز بين عنوان الخادم. بعبارات أبسط ، إنها نسخة الإنترنت من عنوان منزلك.

عند كتابة "google.com" في متصفح الويب الخاص بك ، يتم تحويله بالفعل إلى عنوان IP. تم إنشاء الاسم الذي تستخدمه ، والذي يكون في هذه الحالة "google.com" ، لتسهيل تذكر عنوان خادم الويب. هذا يسمى اسم المجال.

لنفترض أن لديك عدة أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت في نفس الوقت. ثم كيف يمكن للإنترنت إدارة إرسال صفحة الويب أو الرسالة الصحيحة إلى الكمبيوتر الصحيح إذا كان المودم الخاص بك يحتوي على عنوان IP واحد؟ الجواب هو جهاز التوجيه.

يمنح جهاز التوجيه كل جهاز متصل به عنوان IP فريدًا خاصًا به. يتم استخدام عنوان IP هذا فقط بواسطة جهاز التوجيه ومرئيًا له ، ومن ثم يطلق عليه "IP الداخلي" أو أحيانًا "IP المحلي". IP الخارجي الخاص بك هو عنوان IP المرفق بالمودم الخاص بك. يستخدم هذا لتحديد الشبكة المنزلية بالكامل على الإنترنت. يمكنك بسهولة استخدام الأدوات عبر الإنترنت لمعرفة عنوان IP الخارجي الخاص بك. إذا كنت تريد معرفة عنوان IP الداخلي لجهازك ، فيمكنك استخدام الأدوات المضمنة في نظام التشغيل الخاص بك.

فيما يلي مثال على كيفية عمل IP الخارجي والداخلي: يرسل جهاز الكمبيوتر الخاص بك طلبًا إلى google.com ويرسل هاتف أختك طلبًا إلى facebook.com. سيتلقى جهاز التوجيه هذه الطلبات ويرى أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على عنوان IP داخلي هو 192.168.1.11 بينما يحتوي هاتف أختك المحمول على عنوان IP داخلي هو 192.168.1.12. ستتم إضافة عناوين IP الداخلية هذه بعد ذلك كنوع من "التسمية" لتلك الطلبات. سيقوم جهاز التوجيه بعد ذلك بترحيله إلى المودم لإرساله إلى الإنترنت. بمجرد تلقي الاستجابة ، يعرف جهاز التوجيه على الفور مكان إرسال الطلبات ، وذلك بفضل الملصقات.

لتوضيح ذلك ، تخيل أنك تعيش في مبنى سكني. عنوان المبنى السكني هو عنوان IP الخارجي ورقم غرفتك هو عنوان IP الداخلي الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك طلب حزمة وتضمين عنوان شقتك ورقم غرفة شقتك (مثل ما يفعله جهاز التوجيه) في طلبك. تصل الحزمة وترسل إلى عنوان شقتك (IP الخارجي الخاص بك). يرى موظف استقبال الشقة رقم غرفة الشقة (مثل جهاز التوجيه يرى عنوان IP الداخلي) ويرسله إلى غرفتك. بهذه الطريقة ، تم إرسال طلبك بشكل صحيح وتم تسليم الحزمة بشكل صحيح.

الآن لديك مستوى أعلى من فهم كيفية عمل الإنترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent