5 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم موقع ويب تجاري

الصفحة الرئيسية
5 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم موقع ويب تجاري

 إن إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت يعني أن العديد من العملاء يأتون إليك بسبب ما يرونه على موقع الويب الخاص بك. لهذا السبب ، فإن شكل موقعك سيقطع شوطًا طويلاً لضمان ازدهار عملك. هناك الكثير من قوالب تصميم الويب على الإنترنت والتي قد لا تكون متأكدًا من النموذج الذي يجب استخدامه. تختار العديد من الشركات استخدام التصميمات القديمة التي قد لا تعمل مع السوق الحالي. يختار البعض الآخر عدم امتلاك موقع تمامًا لأنه قد يكون تشغيله مرهقًا جدًا.

إذا كنت تريد أن يزدهر عملك والوصول إلى إمكاناته الكاملة ، فيجب أن يكون لديك بالتأكيد موقع على شبكة الإنترنت. تأكد من استخدام تصميم ويب احترافي حتى يرى زوار موقعك عملك على أنه جدير بالثقة وحديث. إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند تصميم موقع الويب الخاص بك.

5 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم موقع ويب تجاري

أشياء يجب مراعاتها قبل تصميم موقع ويب تجاري

إنه أول شيء يراه العملاء

أول شيء سيراه عملاؤك عند زيارتهم لموقعك هو التخطيط. إذا ظهر كل شيء حولك ، فمن المحتمل ألا يتمكنوا من مشاهدة منتجاتك. لهذا السبب ، من المهم جدًا أن تترك انطباعًا دائمًاعلى عميلك. إنهم بحاجة إلى الشعور بأنهم يريدون الاستمرار في التمرير عبر موقعك. أثناء اختيار العناصر التي يرغبون في شرائها ، يجب ألا يواجهوا أي مشاكل في دفع ثمنها. يمكن أن يكون تأخر أنظمة الدفع أو عدم وجود طلب على صفحة الويب الخاصة بك هو السبب الرئيسي لخسارة العملاء المحتملين. خذ وقتك واختبر تصميم الويب الخاص بك لترى مدى سهولة استخدامه ، لأن هذا هو ما سيجعلك تبرز من منافسيك. يمكنك محاولة مطالبة الأصدقاء والعائلة باختبار موقعك للحصول على مزيد من المعلومات حول مدى سهولة استخدامه. إذا وجدوا صعوبة في إكمال مهام معينة ، فأنت تعلم أنك بحاجة إلى تحسين تلك الأجزاء من موقعك.

تحسين محركات البحث (SEO)

بصرف النظر عن جذب المستخدمين ، فإن تصميم الويب الخاص بك هو أيضًا ما ستستخدمه Google عند ترتيبك. إذا كان Googlebot لا يفهم ما هو كل شيء عن موقعك ، فلن يراه المستخدمون عندما يبحثون عن شيء يتعلق بالمعلومات التي لديك على موقعك. بصرف النظر عن ضمان جاذبية موقعك ، من المهم أيضًا التأكد من أن Googlebot يمكنه الزحف إلى موقعك وترتيب صفحاتك بشكل صحيح. يمكنك تعيين متخصص في تحسين محركات البحث (SEO) للعمل على موقعك ومساعدتك في الحصول على ترتيب أفضل في بحث Google ، أو يمكنك البحث عن مُحسّنات محرّكات البحث عبر الإنترنت ومعرفة كيفية القيام بذلك بنفسك.

خدمة الزبائن

على عكس المتاجر الفعلية حيث يصنف الناس الخدمة بناءً على كيفية تعامل الموظفين معهم ، يتم تصنيف المتاجر عبر الإنترنت حسب التصميم وتجربة المستخدم (UX). على سبيل المثال ، يجب على العميل العثور على المعلومات التي يبحث عنها عند زيارته لموقعك. إذا شعر العملاء أنهم لا يفهمون ما هو موجود على موقعك ، فهذا ينعكس بشكل سيء على خدمة العملاء الخاصة بك . إذا دخلوا إلى الموقع واستفسروا عن شيء ما ولم يتلقوا ردًا سريعًا ، فهذا ينعكس أيضًا بشكل سيء على عملك. كل هذه أمور يجب التعامل معها من خلال تصميم الموقع. تحتاج إلى دمج مساعدة افتراضية على الموقع ويجب أن يكون كل جزء من المعلومات التي يحتاجها العميل في مكانه الصحيح ويمكن الوصول إليه. إنها الطريقة الوحيدة التي سيستمر بها الأشخاص في العودة إلى موقعك.

بناء الثقة

سيحكم الناس بناءً على المظهر ، وهذا هو الحال مع مواقع الويب. إذا كان موقع الويب الخاص بك يبدو مشبوهًا ، فهناك احتمال ضئيل جدًا أن يقوم أي شخص بإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به عليه. يجب عليك إنشاء موقع لا يبدو ودودًا فحسب ، بل منظمًا أيضًا. عدد كبير جدًا من النوافذ المنبثقة والإعلانات المنتشرة في جميع أنحاء الموقع تجعل العميل يشعر أن الموقع ليس آمنًا. من المهم أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من أن عملائك يشعرون بالأمان عند استخدام بطاقاتهم على موقعك.

تغلب على منافسيك

قبل إنشاء موقع ، ألق نظرة على ما تفعله منافسيك. انظر كيف صمموا صفحاتهم وما الذي يفعلونه بشكل مختلف مما يجعلهم يبرزون. بمجرد أن تتعلم مثل هذه الأشياء ، قد يكون من السهل دمجها في موقعك. لا تنسخ كل شيء تمتلكه منافسيك ، بل استخدم تلك المعلومات للتوصل إلى شيء يبدو متشابهًا أو أفضل منهم.

إدارة موقع على شبكة الإنترنت ليست مهمة سهلة. هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها لضمان استمرار تشغيل الموقع. أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من أن الموقع من الدرجة الأولى ويحتوي على محتوى عالي الجودة. بمجرد القيام بذلك ، تكون في طريقك لجذب حركة المرور التي ستترجم إلى مبيعات.

google-playkhamsatmostaqltradent