كيف تجعل خراطيش حبر الطابعة تدوم لفترة أطول؟

الصفحة الرئيسية
كيف تجعل خراطيش حبر الطابعة تدوم لفترة أطول؟

 يعتقد معظم الناس أنهم بحاجة فقط لشراء الطابعة وهذه هي التكلفة الوحيدة التي تظهر. هذه بالقطع ليست الحالة. في الواقع ، هذا السعر الذي تدفعه هو مجرد جزء من التكلفة. التكلفة الفعلية المتكبدة هي الأموال التي تدفعها في نهاية المطاف مقابل خراطيش الحبر التي تشتريها في كل مرة ينفد فيها حبر الطابعة.

عند تشغيل أعمال الطباعة ، فإن نفاد حبر الطابعة أمر سيضر الشركة بأكملها. عادةً ما يتجاهل الأشخاص المصروفات الإضافية عند شراء خراطيش الطابعة. الخبر السار هو أن هناك العديد من الطرق المختلفة لمساعدتك في كيفية جعل حبر الطابعة يدوم لفترة أطول. سيساعدك ذلك على تقليل تكاليف الطباعة وتوفير الكثير من المال. انظر إلى النصائح أدناه للحصول على مزيد من الحبر من الخراطيش قدر الإمكان.

طرق لجعل خراطيش الحبر تدوم لفترة أطول

canon-ink-cartridges-last-longer

1. طباعة ما هو مطلوب فقط

فكر في المستندات المختلفة المختلفة التي توشك على الدفع. سيكون بعضها أكثر أهمية أو صلة أو فائدة من البعض الآخر. فكر في عدم إهدار الحبر على العناصر التي لا تحتاجها بالفعل. اطبع فقط ما هو ضروري.

2. استخدم وضع معاينة الطباعة

معاينة الطباعة هي ميزة غير مستخدمة بشكل كبير تمتلكها الطابعات. سيسمح لك بمشاهدة الشكل الذي سيبدو عليه المستند بالضبط قبل الطباعة. استخدم هذا الوضع لضبط المسافات وتحديد الصفحات التي يجب طباعتها بالضبط. إذا كنت تشعر أن هذه فكرة جيدة ، فيمكنك بسهولة طباعة النص على الصفحة ، مما يتيح لك توفير الكثير من حبر الطابعة. يمكن حفظ الورق حتى عند استخدام هذا الخيار.

3. التركيز على طباعة النص

عند طباعة النصوص لأغراض مرجعية ، اطبع النص المهم جدًا فقط! حاول تجنب طباعة أكبر عدد ممكن من الرسومات. عندما تفعل ذلك ، فإنك توفر أكبر قدر ممكن من الحبر. عند طباعة الرسومات ، تأكد من طباعة الرسومات المهمة فقط.

4. استخدم طباعة وضع المسودة

حاول دائمًا استخدام جودة طباعة المسودة إذا كانت كافية لما تحتاجه. يمكنك الاستفادة من هذه الميزة بعد النقر فوق طباعة. يبرز المربع الذي يظهر قائمة الإعدادات الخاصة بطابعتك. بعد النقر فوق "خصائص" ، يمكنك الوصول إلى خيارات متنوعة. تتوفر العديد من الخيارات ضمن "الورق / الجودة" مباشرةً ، بما في ذلك "وضع المسودة".

يمكنك بسهولة استخدام طباعة وضع المسودة لطباعة المواد المرجعية أو أي مهمة طباعة سيتم تجاهلها في المستقبل. ستعمل جودة المسودة على طباعة مستند بدقة أقل.

5. استخدم حبر الطابعة الأسود عند طباعة النص

عندما يكون لديك مستند باللونين الأسود والأبيض ، وهو أمر شائع جدًا في بيئة مكتبية ، استخدم فقط خراطيش الحبر الأسود. في الواقع ، من المفيد جدًا استخدام خراطيش حبر الطابعة بالأبيض والأسود كلما أمكن ذلك ، بدلاً من الخراطيش الملونة. عند استخدام الحبر الملون للطباعة السوداء ، ستستخدم طابعتك ألوانًا عديدة لجعل الحبر يظهر باللون الأسود. يظهر الاستهلاك الهائل لجميع الأحبار الموجودة في خرطوشة الألوان.

كيف تحصل على المزيد من الحبر من الخرطوشة؟

ربما كنت هناك من قبل: تنقر فوق "طباعة" وتبدأ الطابعة في إصدار سلسلة من الضوضاء التي تجعلك تتساءل عما إذا كانت تطبع أو تستعد لإطلاق صاروخ في الفضاء الخارجي.

في مكان ما على طول الخط ، تبدأ الأشياء في التآكل والانهيار. نفد الحبر منك. الورق محشور. لا يبدو أنك تحصل على ما تريده من طابعتك.

تتضمن بعض المشكلات الأكثر إحباطًا تحذير "الحبر المنخفض / الحبر المنخفض" المزعج. هل هذا يعني حقًا أن الوقت قد حان لاستبدال الخرطوشة أو مسحوق الحبر؟ الحقيقة هي أن مسحوق الحبر في طابعة الليزر يمكن أن يستقر بمرور الوقت ، مما يتسبب في تلاشي البصمات. ستحصل على تحذير انخفاض مستوى الحبر عندما تحتاج حقًا إلى إخراج الحبر واللعب به قليلاً لإعادة توزيع الحبر.

أو ماذا عن خراطيش الحبر؟ هل تعلم أن الاهتزاز الجيد يمكن أن يبث حياة جديدة في خرطوشة تقول الطابعة إنها "ميتة"؟

ماذا عن الانسداد؟ يبدو أن جميع طابعات نفث الحبر تعاني من نفس المصير. في النهاية ، يتم انسداد الطائرات ولن تتم طباعة الشيء بعد الآن. أو ، إذا كان الأمر كذلك ، فإنه يقوم بعمل سيئ. في بعض الأحيان ، يمكنك غمس الخرطوشة في ماء دافئ وتجفيفها وستبدأ في العمل مرة أخرى. تأكد من تشغيله خلال دورة التنظيف أولاً.

والاستراتيجية التي لا تحظى بالتقدير الكافي هي قضاء الوقت في تنظيف الطابعة بشكل دوري. لا تستخدم الهواء المعلب أو المضغوط أو منتجات التنظيف التي تحتوي على الأمونيا. بدلاً من ذلك ، استخدم المنظفات المصممة لأجزاء الكمبيوتر ، والفرش ، وقطعة قماش خالية من النسالة.

google-playkhamsatmostaqltradent