6 نصائح لإنشاء تطبيق جوال ناجح

الصفحة الرئيسية
6 نصائح لإنشاء تطبيق جوال ناجح


كان سوق الهاتف المحمول ينفجر على مدى السنوات القليلة الماضية. كوسيلة لمواكبة المنافسة ، يجب أن تركز العلامات التجارية لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة على تجربة مستخدم الهاتف المحمول وإنشاء تطبيقات مفيدة وجميلة وبديهية. تابع القراءة للتعرف على المفاتيح الستة لإنشاء تطبيقات جوال رائعة لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

6 نصائح لإنشاء تطبيق جوال ناجح

كيفية إنشاء تطبيق ناجح

1. توليد الفكرة والتحقق من صحتها

يعد الحصول على فكرة للجوال خطوة أولى أساسية لبناء تطبيق. سيأتي العديد من رواد التطبيقات بأفكار للتطبيقات ، ولكن ليس كل منهم لديه المهارات التقنية أو التمويل لجعل حلمهم حقيقة.

قبل تطوير التطبيق ، يجب عليك إجراء تحليل للسوق وتحديد الغرض منه. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الأفضل أن تتأكد من أن النظام الأساسي (نظام التشغيل) الذي تختاره يدعم تطبيقك.

من الضروري أيضًا إجراء تحليل التكلفة والعائد لتحديد ما إذا كانت الميزات المطلوبة للتطبيق ستبرر تكلفة التطوير. بمجرد اكتمال هذه الخطوات ، يجب أن تبدأ عملية التطوير.

تشترك الشركات الناشئة الناجحة في شيء واحد: يخلقها الناس من خلال مشكلة لمجموعة من الأشخاص الذين يعانون باستمرار من الألم أو الإحباط. إذا لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لعملك ، فقد تكون في الصناعة الخطأ.

2. تصميم التطبيق

تدخل العديد من العوامل في تصميم تطبيق جوال ، بما في ذلك واجهة المستخدم / UX ووظائفه. أحد أهم العناصر التي يجب مراعاتها هو مستوى الأمان المطلوب للتطبيق. تعد الأجهزة المحمولة أكثر عرضة للاختراق من أجهزة الكمبيوتر الشخصية نظرًا لاتصالها المستمر بشبكات الهاتف المحمول. أفضل طريقة للتعامل مع هذا هو وجود عقليتين مختلفتين - واحدة لعملائك والأخرى لنفسك.

لست مضطرًا لتصميم تطبيق جوال من البداية لأن العديد من الأدوات المتاحة ستساعدك في إنشاء تطبيق. تتيح لك هذه الأدوات إنشاء ميزات مختلفة في وقت أقل. على سبيل المثال ، يمكن لـ Mockplus و iDoc مساعدة المصممين / المطورين في إدارة المشروع بشكل منهجي.

3. تطوير التطبيقات

يتطلب تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ميزانية أكبر ووقتًا أطول من أي خدمة جوال أخرى. يمكنك القيام بتشفير التطبيق من الألف إلى الياء بلغة برمجة مثل Swift أو Objective-C. لا يقل تصميم التطبيق أهمية عن تطوير التطبيقات: يستخدم الأشخاص التطبيقات ذات الواجهات المرنة والتنقل السهل بشكل أكبر. غالبًا ما يحذفون التطبيقات التي لا تحتوي على هذه الأشياء في حالة إحباط. للحصول على أفضل أداة تصميم لتجربة المستخدم ، تحقق من Adobe XD.

4. اختبار التطبيق

لضمان خلو التطبيق من الأخطاء ويعمل بشكل جيد مع الأجهزة ، يجب على المطورين إجراء اختبار البرامج في مراحل التطوير المختلفة. أولاً ، يجب أن يعمل المطورون على ابتكار تطبيق يشتمل على اختبار للواجهة الأمامية والخلفية. بعد ذلك ، يجب عليك اختبار التطبيق لمعرفة وظائفه وقبول التصميم.

5. بدء تشغيل التطبيق

يعد تشغيل التطبيق الجزء الأكثر إثارة في العملية برمتها. تحصل على فرصة للتفكير فيما عملت عليه على مدار أسابيع وشهور أمام جمهور من المستخدمين المتحمسين. ستشاهدهم وهم يضغطون ويخرجون تطبيقك ، ويجربون كل الميزات التي صممتها وبنيت بعناية. وإذا سارت الأمور على ما يرام ، سترونهم يقولون ، "رائع ، هذا التطبيق سهل الاستخدام حقًا" أو "أحب هذه الميزة.

6. تسويق التطبيق وصيانته

يمكنك إجراء تسويق فعال عبر الأجهزة المحمولة من خلال تحسين متجر التطبيقات والبيانات الصحفية والإعلانات المحلية. يعد إطلاق تطبيقك أهم جزء في تطويره وواحد من أكثر الأجزاء التي يتم تجاهلها. إذا كنت ترغب في تحقيق ربح باستخدام تطبيقك ، فتأكد من صياغة استراتيجية تسويق فعالة قبل الإصدار الفعلي.

إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيق جوال ناجح ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن المستخدمين يمكنهم الاستمتاع بأفضل تجربة مستخدم ممكنة. لذلك ، يعد الاختبار المستمر أمرًا بالغ الأهمية للتأكد من أن تطبيقك يعمل على النحو المتوقع. في كل مرحلة من مراحل عملية التطوير ، يجب عليك التحقق من ميزات التطبيق وتقييمها وإدخال تحسينات جديدة إذا لزم الأمر.

6 نصائح لإنشاء تطبيق جوال ناجح

الأسئلة الشائعة حول تطوير التطبيقات

1. ما هو الوقت الذي يستغرقه تطوير التطبيق؟

يعتمد ذلك على نطاق التطبيق وتعقيده. إذا كنا نبني روبوت محادثة لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، فسيكون جاهزًا في غضون أسابيع قليلة. إذا كنت ترغب في تطوير تطبيق تجارة إلكترونية جديد تمامًا ، فقد يستغرق الأمر بضعة أشهر حتى يتم تنفيذه بالشكل الصحيح.

2. كيف تجد مطورًا لمشروع تطبيق الهاتف الخاص بك؟

يمكنك العثور على مطوري الويب أو مصممي التطبيقات وبناة في مسقط رأسك. ولكن إذا كنت تبحث عن شخص لديه مجموعة مهارات أو خبرة معينة قد لا تكون متاحة في المكان الذي تعيش فيه ، فقد يكون من المنطقي أن تنظر حول العالم من خلال منصات العمل الحر مثل Upwork (سابقًا Elance-oDesk) أو Guru.

3. ما هو الفرق بين التطبيقات المحلية والمختلطة؟

تأتي التطبيقات الأصلية من المطورين الذين يقومون بتشفير لمنصات هاتف أو طاولة معينة - iOS و Android و Windows Phone وما إلى ذلك. وهذا يسمح بتجربة ثرية وغامرة من خلال السماح للمستخدمين بالتعرف على علامتك التجارية من خلال تطبيقك.

التطبيق المختلط متعدد الأنظمة الأساسية ويسمح للمستخدمين بالوصول إلى تطبيقاتهم المفضلة ، بغض النظر عن أجهزتهم. ومع ذلك ، فإنه يفتقر إلى بعض المكونات والوظائف التفاعلية المصممة للتطبيقات الأصلية.

4. ما الفرق بين تطوير iOS و Android؟

  • iOS مخصص حصريًا لأجهزة Apple
  • Android مفتوح المصدر ومتاح لأجهزة متعددة
  • يعد تطوير iOS أكثر تكلفة ويستغرق وقتًا أطول
  • Android أسهل في التعلم والتطوير
  • يتمتع iOS بحصة سوق تطبيقات أصغر من Android
  • أجهزة Android أكثر انتشارًا في البلدان النامية

5. ما الذي تحتاجه لبدء عملية تطوير التطبيق؟

تحتاج إلى وضع اعتبارات مهمة ، مثل مقدار الوقت والمال المتاح لديك للاستثمار في تطوير التطبيق - ونوع التطبيق الذي تريد إنشاؤه.

6. ما هي تكلفة تطوير التطبيق؟

تختلف تكلفة تطوير التطبيق وفقًا لمتطلباتك والوظائف التي تريدها في تطبيقك ومستوى التعقيد. على سبيل المثال ، يمكنك تطوير تطبيقات بسيطة بسعر منخفض يصل إلى 3000 دولار ، بينما تكلف التطبيقات المعقدة حوالي 10000 دولار أو أكثر.

هذا أحد أكثر الأسئلة شيوعًا في Quora حاليًا ، ولسبب وجيه. هناك العديد من العوامل المتضمنة في تسعير أحد التطبيقات ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا لحساب التكلفة هي مضاعفة عدد ساعاتك في معدل الساعة لكل مطور.

7. ما المنصات التي يمكنك استخدامها لتطوير التطبيقات؟

هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها للتطوير. يعد Facebook App Center و Google Play Store و Windows Phone و Amazon Appstore و Apple Store الأكثر شيوعًا. تعد لغة برمجة Xcode و Objective-C و Swift من Apple منصات أساسية لتطوير التطبيقات.

شكرا لك على قراءة مقالتنا عن تطوير التطبيق. نأمل أن تساعدك على إطلاق مشاريع جديدة. نتطلع إلى القراءة عنها في المستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent