أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

الصفحة الرئيسية
أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

 نُشر بحث في مجلة  Psychology Today (2014) ، والذي يركز على كيفية استخدام الأشخاص من مختلف الفئات العمرية - 18-24 ، و25-34 ، و35-49 ، و50-68 - أنواعًا مختلفة من تكنولوجيا الهاتف المحمول. وجدنا أن الشباب يفضلون الرسائل النصية كطريقة أساسية للتواصل في حياتنا. يظهر أهمية الهواتف المحمولة في حياتنا. في المقابل ، يفحص كبار السن أولاً ما إذا كانت المراسلة هي الطريقة الصحيحة لتوصيل ما يريدون قوله. تشير الدراسة نفسها إلى أن 80٪ من البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا يتلقون أو يرسلون أقل من عشرة رسائل نصية يوميًا. بالإضافة إلى ذلك ، 90٪ من البالغين من كل فئة عمرية يجرون أقل من 10 مكالمات في اليوم.

كيف تغيرت الهواتف المحمولة حياتنا

لقد غيرت التكنولوجيا طريقة تواصلنا مع بعضنا البعض ، كما غيرت توقعاتنا في العلاقات. مع إدخال تطبيقات المراسلة الفورية ، يتوقع الناس الحصول على استجابة سريعة من الطرف الآخر. العلاقات الرومانسية هي أحد الأمثلة التي تناسب هذا تمامًا. أثر اعتمادنا على الرسائل النصية أيضًا على مهارات الاتصال لدينا ، والهواتف الذكية تقتل المحادثات .

حتى لو كنا لا نستخدم الهواتف الذكية للتحدث ، فإننا ننتهي بإخراج هواتفنا في منتصف التفاعل وجهًا لوجه. اعترف 89٪ من الأمريكيين بأنهم أخرجوا هواتفهم الذكية في محادثتهم الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك ، اعترف 82٪ أن ذلك أفسد المحادثة التي كانوا يجرونها. لكن لا يمكننا إلقاء اللوم على الهواتف الذكية وحدها. كل تقنية للهاتف المحمول لها إيجابياتها ؛ وبالتالي ، ستجد أيضًا إيجابيات وسلبيات الهواتف المحمولة. يعتمد الأمر علينا ، كيف نستخدمها أو نسيء استخدامها.

إيجابيات الهواتف المحمولة

أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

هناك مزايا عديدة للهواتف المحمولة وطرق تأثير الهواتف المحمولة على المجتمع والتواصل في حياتنا. إذا كنت تبحث عن أشياء جيدة حول الهواتف المحمولة ، فاقرأ وتعرف على سبب كون الهواتف المحمولة جيدة.

اتصال مستمر

ساعدتنا تكنولوجيا الهاتف المحمول على البقاء على اتصال مستمر مع أي شخص على مدار اليوم. يمكننا إرسال رسائل إلى أي شخص يعيش في أي جزء من العالم على الفور. كما أنه يساعد في الاتصال بالشخص المعني على الفور في حالة الطوارئ.

المعلومات وإمكانية الوصول

جعلت الهواتف المحمولة كل المعلومات متاحة للاستخدام. يمكننا استخدام أنواع مختلفة من تكنولوجيا الهاتف المحمول للوصول إلى البيانات وجمعها لأغراض الدراسة أو البحث. يستخدم الناس منصات مختلفة لقراءة الأخبار والدراسة والتعرف على الهوايات الأخرى. من الممكن أيضًا الحصول على شهادة من أي جامعة أثناء جلوسك في منزلك.

الوقت والكفاءة

توفر تقنية الهاتف المحمول وقتنا من خلال السماح لنا بمهام متعددة في وقت واحد. أصبح الاتصال أكثر راحة مع ظهور التطبيقات التي لا نهاية لها. تمكننا هذه التطبيقات من إرسال رسائل نصية ومشاركة مقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك ، مع أعزائنا باستخدام نفس الجهاز.

الشبكات الاجتماعية

غيّرت مواقع وتطبيقات الشبكات الاجتماعية كيفية لقاءنا بالناس وتكوين صداقات ومشاركة الذكريات عبر الإنترنت.

جعلنا أكثر هدوءًا

اعتاد الناس على الشعور بالإحباط والغضب عندما يعلقون في زحمة السير أو ينتظرون شيئًا لساعات. الآن ، يخرجون هواتفهم المحمولة ويشاهدون مقاطع فيديو مضحكة أو يراجعون قنوات التواصل الاجتماعي للترفيه عن أنفسهم.

أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

مساعدة في تذكر الأشياء

تأتي الهواتف الذكية مليئة بالعديد من الميزات مثل تطبيقات التنبيه أو تذكير الأحداث. يمكن للأشخاص فقط إعداد تذكيرات للاجتماعات والمناسبات السنوية والمواعيد النهائية للمشروع وما إلى ذلك ، للبقاء على اطلاع دائم بجدولهم الزمني.

تسلية

أصبحت الهواتف الذكية مصدرًا رئيسيًا للترفيه والتواصل في حياتنا. يمكننا مشاهدة أفلام مختلفة ، وقراءة الصحف الإلكترونية ، والكتب الإلكترونية ، ولعب الألعاب ، وما إلى ذلك ، لأخذ استراحة قصيرة من العمل / الدراسة أو أثناء انتظار شخص ما.

ضوء موزون

أصبحت الهواتف الذكية نسخة مصغرة من أجهزة الكمبيوتر. إنه يحمل كل شيء ، بما في ذلك الآلة الحاسبة ، والكاميرا ، والخريطة ، والمفكرة ، وما إلى ذلك ، في جهاز واحد صغير. يمكننا حمل هاتفنا المحمول في متناول اليد أو الاحتفاظ به في الجيب. إنه يقلل من متاعب حمل أجهزة منفصلة لأغراض مختلفة مما يقلل من الوزن الإجمالي لحقيبتنا.

مراقبة الاطفال

الآباء العاملون / الأوصياء يبقون بعيدين عن أطفالهم. الهواتف الذكية هي أفضل اختراع بالنسبة لهم. يساعدهم على التواصل مع أطفالهم ، والبقاء على اطلاع دائم بأنشطتهم ، ورؤيتهم وقتما يريدون.

التخطيط المسبق والتنشئة الاجتماعية

ربما تكون الهواتف الذكية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية قد قللت من تفاعلنا مع بقية العالم. ولكن عندما يتعلق الأمر بأقربائنا ، تساعدنا الهواتف الذكية في استكشاف الخيارات ووضع الخطط مسبقًا. لا يمكننا تجاهل التأثير الإيجابي للهواتف الذكية على المجتمع وحياتنا الاجتماعية.

المعاملات غير النقدية

مع تقدم العالم نحو التحول الرقمي ، لم يعد علينا حمل النقود وبطاقات الخصم / الائتمان في كل مكان. تأتي الهواتف الذكية في الوقت الحاضر مزودة بمحفظة رقمية تتيح لك إجراء الدفع بأمان وقتما تشاء.

الأمن اللاسلكي

في الوقت الحاضر ، هناك العديد من الطرق لتأمين منزلك ، من تركيب كاميرا إلى جهاز اتصال داخلي. توفر هذه الأجهزة الأمان للمستخدمين ، وخاصة أولئك الذين يعيشون بمفردهم أو لديهم آباء كبار في المنزل. يمكن للمستخدم توصيلهم بهواتفهم الذكية والبقاء على اطلاع دائم بكل شيء.

سلبيات الهواتف المحمولة

لا يمكننا أن ننسى كيف غيرت الهواتف الذكية حياتنا والأشياء الجيدة عن الهواتف المحمولة. لكن لا يمكننا أيضًا إهمال الجانب السلبي لاستخدام أنواع مختلفة من تكنولوجيا الهاتف المحمول .

أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

خروقات البيانات

أصبحت الهواتف المحمولة مصدرًا أساسيًا للتواصل في حياتنا. إنها تحمل كل التفاصيل الصغيرة إلى الكبيرة ، بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان والصور الشخصية وكلمات المرور وغير ذلك الكثير. يبحث المتسللون دائمًا عن هذه البيانات لاستغلال الضحية أو سرقة هويته. إليك كيفية معرفة من اخترق هاتفك الخلوي .

الاعتماد

لقد أصبحنا معتمدين على هواتفنا المحمولة لدرجة أننا لم نعد نتحمل عناء تذكر الأشياء الصغيرة. نقوم بتعيين تذكيرات للاجتماعات ، وحفظ أرقام الهواتف ، والبحث عن الاتجاهات ، والبحث عن كل التفاصيل الصغيرة. بدلاً من تحسين المعرفة ، فإنه يحد من قدرتنا على تذكر الأشياء.

مهارات اتصال منخفضة

لقد فتحت أنواع مختلفة من تقنيات الهاتف المحمول الأبواب أمام طرق الاتصال المختلفة - الرسائل النصية ومكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية وما إلى ذلك ، ولكنها أيضًا تداخلت مع الطريقة التي نتفاعل بها مع شخص ما وجهًا لوجه. نستمر في فحص هواتفنا بين المحادثة المباشرة ، مما يزعج اللحظة الحالية. إنه سبب آخر يجعل الناس أكثر معاداة للمجتمع مع مرور الوقت.

قلة الطبيعة

كونك مدفونًا في الهواتف المحمولة يحد من الوقت الذي نقضيه في الطبيعة. على سبيل المثال ، يقضي أطفال اليوم وقتًا أطول في لعب ألعاب الفيديو داخل المنزل مقارنة بالخارج للعب وتكوين صداقات.

مدمن

لقد طور الناس إدمانًا شديدًا على تقنيات الهواتف المحمولة المختلفة ولا يعرفون كيف يفعلون أي شيء بدونها.

تدقيق إملائي وقواعد غير صحيحة

نظرًا لحدود الكلمات الثابتة ، يستخدم الأشخاص الاختصارات واللغة النصية لكل مصطلح عام (أثناء إرسال رسالة أو نشر تحديث على منصات مثل Twitter). لقد غيرت الطريقة التي نتواصل بها ونكتبها ، وحتى الرموز التعبيرية أصبحت شكلاً آخر من أشكال اللغة. أدت هذه العوامل إلى ضعف القواعد النحوية وزيادة الأخطاء الإملائية أثناء كتابة ورقة بحثية أو القيام بمشروع ما.

أنماط النوم المدمرة

بعد العمل طوال اليوم ، أصبحنا متعبين ، وكل ما يمكننا رؤيته هو السرير. ومع ذلك ، بدلاً من الذهاب إلى النوم ، نقضي ساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو أو نتصفح قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي بلا حدود. نتيجة لذلك ، ننام متأخرًا ونستيقظ جميعًا محبطين ومرهقين في صباح اليوم التالي للاستعداد للعمل.

إلهاء

الهواتف الذكية تجعلنا نشارك ونتواصل مع كل شخص نعرفه. نتيجة لذلك ، أصبحنا مدمنين على التحديق في شاشات هواتفنا والتحقق من الإشعارات باستمرار. هذه العادة تصرف انتباهنا عن الاستمتاع بما حولنا وما نقوم به بعد ذلك.

أفضل 20 إيجابيات وسلبيات للهواتف المحمولة في حياتنا

مضيعة للوقت

لقد أصبحنا معتمدين على الهواتف المحمولة. لا نفتح الكتب أو القواميس للعثور على المعلومات. نحن نفضل Google فقط. نحن نبحث عن شيء واحد ولكن ننتقل إلى الثاني والثالث والرابع وما إلى ذلك ، وننسى توفير وقتنا للأنشطة الأخرى. الإنترنت والهواتف المحمولة يوفران وقتنا ، لكن المدمنين لا يدركون ضياع الوقت.

التنشئة الاجتماعية الافتراضية

نحن نحاول التفاعل مع عائلتنا وأصدقائنا تقريبًا بدلاً من وجودنا المادي. يتم استخدام منصات الوسائط الاجتماعية للاتصال بدلاً من الاجتماعات الشخصية. نحن نفضل الجلوس في غرفنا والقيام بأنشطة بدنية أقل.

هدر للمال

تتزايد تكلفة الهواتف المحمولة بمرور الوقت. كل علامة تجارية لديها هواتف رائدة. لقد أصبحوا مكانة اجتماعية. يشتريها الناس للتباهي. لا يعتقدون أنها مضيعة للمال.

وبالمثل ، تقدم الأسواق عبر الإنترنت خصومات هائلة وصفقات مربحة ، لذلك يشتريها الناس بالضرورة.

الخلاصة

الآن ، أنت تعرف إيجابيات وسلبيات الهواتف المحمولة ويمكن أن تقول أن التكنولوجيا تجلب مزايا وعيوب لحياتنا. تقع على عاتقنا مسؤولية استخدام التكنولوجيا لتحسين حياتنا بدلاً من أن نصبح عبيدًا لها. إذا كنت تعتقد أن الهاتف الخلوي مهم للأنشطة اليومية ، فهناك العديد من الفوائد لعدم امتلاك هاتف ذكي. يمكنك التعايش مع اختيارك ، لكن المسار الأوسط أفضل دائمًا.

google-playkhamsatmostaqltradent