كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

الصفحة الرئيسية
كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

 أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي نتلقاها من العملاء هو: "كيف يمكنني توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بي باستخدام فيسبوك ؟"

إنه سؤال رائع ، ويجب أن تجيب جميع الشركات التي لها حضور على وسائل التواصل الاجتماعي ... بالطريقة الصحيحة.

غالبًا ما نجد العلامات التجارية تلاحق أسهل الطرق لزيادة عدد الزيارات في الوقت الذي يجب أن تجد فيه أفضل الطرق. إنه تمييز مهم. السهولة غالبًا ما تكون باهظة الثمن. الأفضل دائمًا هو الأكثر فائدة.

فيسبوك هو أحد أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق . لا عجب هناك. تهيمن على وسائل التواصل الاجتماعي بحصة سوقية تزيد عن 70٪. يولد 84.2 مليار دولار أمريكي من إيرادات الإعلانات السنوية . ولديها 1.73 مليار مستخدم نشط يوميًا ، بزيادة 11٪ على أساس سنوي. بالنسبة للعلامات التجارية ، كل هذا يضيف إلى فيسبوك الذي ينتج أعلى عائد على النفقات الإعلانية بين مواقع التواصل الاجتماعي وأكثر من 80٪ من جميع الإحالات الاجتماعية الأمريكية إلى مواقع التجارة الإلكترونية. مرة أخرى ، ليس من المستغرب أن 78٪ من المستهلكين الأمريكيين يقولون إنهم اكتشفوا منتجات لشرائها عبر فيسبوك .

على الرغم من أن هذه الإحصائيات رائعة للغاية ، إلا أنها لا تعني الكثير لعملك فقط بمفردها. هذا ما لم تكن تقوم بتحويل حركة المرور بنجاح إلى موقعك من فيسبوك . وهذا هو السبب في أن معرفة استراتيجيات التسويق الرقمي التي تعمل بشكل أفضل ، وما هي أدوات فيسبوك المتاحة ، أمر بالغ الأهمية لتتمكن من تنمية نجاحك.

لذلك دعونا نجعل هذه الإحصائيات تفيد عملك من خلال النظر في كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال فيسبوك لموقعك - ​​بأفضل الطرق الممكنة.

الشبكات الاجتماعية المدفوعة مقابل الشبكات الاجتماعية العضوية: ما الذي يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات؟

أفضل مكان للبدء هو معرفة القناة التي يجب استهدافها. بالنسبة إلى فيسبوك ، يعني هذا الاختيار بين مشاركة المحتوى العضوي أو الترويج للمحتوى المدفوع.

  • محتوى عضوي على فيسبوك : محتوى مجاني يشاركه المستخدمون مع بعضهم البعض على فيسبوك ، مثل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والقصص وما إلى ذلك. من الأفضل استخدامه لرعاية العملاء الحاليين .
  • المحتوى المدفوع على فيسبوك : تدفع العلامات التجارية للمحتوى أموالاً لمشاركتها مع جماهير محددة على فيسبوك . من الأفضل استخدامه لاستهداف العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء .

عادةً ما توفر الشبكات الاجتماعية المدفوعة عائد استثمار أفضل من الشبكات الاجتماعية العضوية ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتوجيه حركة المرور إلى موقعك.

لكن لا تستبعد العضوية تمامًا.

بعد كل شيء ، نحن نعيش في عالم التسويق متعدد القنوات. لا يكفي الاعتماد على قناة واحدة فقط ، ويجب أن تعمل كل قناة تقوم بالتسويق من خلالها معًا ككل. يعد محتوى فيسبوك المدفوع والعضوية مثالًا رائعًا على هذا المبدأ في الممارسة. تتيح لك معًا استهداف مسار المبيعات بالكامل بشكل فعال - سواء كان ذلك التوفو أو Mofu أو Bofu .

تجدر الإشارة إلى أن المحتوى العضوي يمكن أن يصبح محتوى مدفوع الأجر من خلال "التعزيز". لا شك أنك سمعت عنها. هناك فرصة جيدة حتى أنك جربته. من يستطيع لومك؟ إنه سهل للغاية. يتضمن تعزيز المنشور الدفع للترويج لجزء من المحتوى العضوي المشترك سابقًا خارج نطاق الوصول العادي. (على عكس تصميم إبداعات فريدة عبر إعلانات فيسبوك .) عندما يتعلق الأمر بتوجيه حركة المرور إلى موقعك باستخدام فيسبوك ، فمن الأفضل عادةً اختيار إعلانات فيسبوك المخصصة بدلاً من منشور معزز. قد يكون التعزيز أسهل ، لكن إعلانات فيسبوك توفر المزيد من التحكم ، وهو الأفضل دائمًا.

ما نوع إعلان فيسبوك الذي يجذب أكبر عدد من الزيارات؟

الأنواع المختلفة من الإعلانات المتوفرة على فيسبوك (المعروفة أيضًا باسم أشكال الإعلانات) هي:

  • الإعلانات المصورة
  • إعلانات الفيديو
  • إعلانات دائرية
  • إعلانات المجموعة
  • القصص
  • إعلانات عرض الشرائح
  • إعلانات المراسلة
  • الألعاب

يقدم كل نوع من أنواع الإعلانات هذه مجموعة مختلفة من المزايا إذا كان هدفك النهائي هو توجيه حركة المرور من فيسبوك إلى موقع الويب الخاص بك. (لمزيد من التفاصيل ، تحقق من الفوائد الـ 16 للإعلان على فيسبوك .) قامت شركة Databox لتحليلات الأعمال باستطلاع آراء خبراء وسائل الإعلام المدفوعة ، وكانت مقاطع الفيديو والصور والعرض الدائري هي أنواع الإعلانات المفضلة لزيادة حركة المرور على موقع الويب.

كما هو الحال مع كل شيء في التسويق الرقمي ، نوصي بإجراء اختبار لمعرفة التنسيقات التي تناسبك بشكل أفضل. ولكن إذا كنت تبحث عن مكان لتبدأ به ، فاذهب مع هؤلاء الثلاثة.

من المرجح أن تكون أفضل طريقة لتحسين إنفاقك الإعلاني هي تنفيذ مجموعة من هذه الأشكال. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام إعلانات الفيديو لبناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جمهورك على فيسبوك ، ثم المتابعة بإعلانات مصورة لإعادة استهداف هذا الجمهور للنقرات المباشرة على موقع الويب.

اختر أفضل هدف إعلاني لزيادة عدد الزيارات

عند إنشاء حملة ، قبل أن تختار نوع إعلانك ، يجب عليك اختيار "هدف إعلان". فكر في أنواع الإعلانات وأهدافها باعتبارها الدافع الأول والثاني لتوجيه الزيارات إلى موقعك.

هناك ثلاثة أهداف مختلفة لإعلانات فيسبوك:

  • وعي
  • الاعتبار
  • تحويل

كل من هذه الأهداف بدورها لها عدة أهداف فرعية.

كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

ربما يمكنك تخمين أيهما هو الأفضل لتوجيه حركة المرور إلى موقعك. (تلميح: إنها "حركة مرور").

تم تصميم هدف المرور خصيصًا لتوليد حركة إحالة إلى موقع الويب وتحسين نسبة النقر إلى الظهور لصفحاتك المقصودة. أو على الأقل سيكون بمجرد تحديدك في مجموعة الإعلانات الخاصة بك نوع حركة المرور التي تريد التركيز عليها.

كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

أهداف إعلانات فيسبوك ليست مجرد تصنيفات أنشأها فيسبوك كمرجع للمعلن. يلعبون دورًا معقدًا في نجاح حركة المرور لإعلانك. عندما تحدد هدفًا لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن خوارزميات فيسبوك ستعطي الأولوية لعرض إعلاناتك للمستخدمين الذين لديهم سجل قوي من النقر للوصول إلى مواقع الويب.

حسِّن عرض إعلانك لتحقيق عائد استثمار أعلى للزيارات

بمجرد تحديد هدف إعلانك ، فأنت تريد بعد ذلك تحسين طريقة عرض إعلانك. يتم ذلك في الجزء السفلي من مجموعة الإعلانات عند إعداد حملة في فيسبوك Ads Manager.

ستجد هنا أربعة خيارات للاختيار من بينها:

  • مشاهدات الصفحة المقصودة
  • نقرات الارتباط
  • الوصول الفريد اليومي
  • انطباعات

من بين هذه ، نوصيك بتحديد "مشاهدات الصفحة المقصودة". هذا الخيار هو الأفضل للشركات التي تتساءل عن كيفية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال Facebook - نظرًا لأن الغرض الأساسي منه هو المساعدة في زيادة حركة المرور على موقع الويب.

كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

لكي تتمكن من اختيار "مشاهدات الصفحة المقصودة" ، ستحتاج إلى إضافة بكسل Facebook إلى موقعك أولاً. بمجرد القيام بذلك ، سيحاول فيسبوك عرض إعلانك للمستخدمين الذين من المرجح أن يشاهدوا صفحتك.

التأكيد على كلمة رأي .

إذا نقر شخص ما على الرابط في إعلانك ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه شاهد صفحتك. يمكن أن تحدث الكثير من الأشياء في غضون ذلك. ربما لم يتم تحميل الصفحة بشكل صحيح. ربما خرج المستخدم قبل تحميله. ربما انفجر كمبيوتر المستخدم. من تعرف. النقطة المهمة هي أن لديك فرصة أفضل لتقليل معدلات الارتداد وزيادة عدد الزيارات الهادفة من خلال تحسين "مشاهدات الصفحة المقصودة" على "نقرات الرابط".

لكن لا تأخذ كلمتنا على محمل الجد. إليك ما يقوله فيسبوك بشأن هذه المسألة:

"إذا كان هدفك هو الحصول على مزيد من الحركة على صفحة معينة (أو صفحات معينة) من موقعك على الويب: نوصي بتحسين عرض الصفحة المقصودة عبر تحسين النقر على الرابط ، حيث يمكن أن يحسن الأول جودة حركة المرور."

باستخدام "مشاهدات الصفحة المقصودة" ، ستعمل على خفض تكلفة النقرة (CPC) ، وزيادة معدل النقر إلى الظهور (CTR) والتركيز بالليزر على وصول إعلاناتك ، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك. وإنفاق أموال أقل على الحصول عليها.

قم بتحسين صفحاتك المقصودة للحصول على زيارات عالية الجودة

هناك شيء واحد على وجه الخصوص يبرز في هذا الاقتباس من فيسبوك أعلاه. يسلطون الضوء على قيمة تحسين جودة حركة المرور.

إن معرفة كيفية توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام فيسبوك ليس ذا قيمة كبيرة إذا لم تتفاعل حركة المرور هذه مع محتوى موقعك. في الواقع ، قد يكون ضارًا لموقعك إذا لم يفعلوا ذلك. (معدلات الارتداد هي أحد الأسباب.) قد تبدو أحجام الزيارات المرتفعة جيدة ، ولكن فقط إذا استمر الزائر في القيام بأشياء على موقعك ، مثل زيارة صفحات أخرى ، والاتصال بك ، والاشتراك في رسالة إخبارية ، وشراء منتج ، وما إلى ذلك ...

هذا هو السبب في أن تحسين صفحاتك المقصودة أمر بالغ الأهمية.

عند تحسين صفحاتك لزيادة عدد الزيارات ، يكون الهدف هو إنشاء محتوى صفحة مقصودة يعكس محتوى الإعلان.

هذا يعني أن الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الخاصة بإعلانك وصفحتك المقصودة يجب أن تكون متشابهة جدًا جدًا. من الناحية المثالية ، سيكون محتوى صفحتك بمثابة استمرار لمحتوى إعلانك بحيث يفي بالوعد الذي يروج له إعلانك.

والنتيجة هي أفضل الاحتفاظ بالمستخدمين.

نادرًا ما تكون الصفحة المقصودة غاية في حد ذاتها. فكر في الأمر على أنه الشخص الوسيط بين إعلان فيسبوك وأهداف عملك. من أجل الانتقال من صفحة إلى أخرى ، تحتاج صفحتك المقصودة إلى الاحتفاظ بحركة المرور التي جذبها إعلانك ، وتوجيهها إلى باقي أجزاء موقعك.

جودة المحتوى في الموقع تبيع نفسها

جزء مهم آخر من معرفة كيفية توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام فيسبوك هو منح زوار الموقع محتوى عالي الجودة في الموقع يهتمون به بالفعل.

كما ذكرنا أعلاه ، فإن مطابقة محتوى إعلانك مع صفحتك المقصودة يعد أمرًا رائعًا لتعزيز مقاييس أداء الإعلان وتقليل الارتداد.

ولكن هناك أيضًا شيء ذو قيمة لا تصدق حول الجودة القديمة الجيدة. من السهل أن تفقد الغابة من أجل الأشجار من خلال التركيز كثيرًا على لغة المبيعات ومؤشرات الأداء الرئيسية ودفع علامتك التجارية. لكن المحتوى عالي الجودة في الموقع الذي يوفر قيمة فعلية يسير على طول الطريق لزيادة حركة المرور بشكل طبيعي. إذا كان الأمر جيدًا حقًا ، فيمكنه توجيه حركة المرور من فيسبوك إلى موقع الويب الخاص بك بناءً على المشاركات والاهتمامات المرتبطة وحتى الانتشار.

لا تفكر فقط في المال ، بل فكر في إسعاد المستخدم.

فكر في الهدف النهائي لجمهورك المستهدف ، ثم ساعدهم في الوصول إليه. إذا كان لديهم سؤال ، أجب عليه بالتفصيل. إذا كانوا يبحثون عن منتج أو خدمة ، فقدم معلومات محددة ودقيقة. إذا كانوا يتطلعون إلى التحويل ، فقم بإرشادهم بسهولة إلى المرحلة التالية من مسار التحويل. أنشئ محتوى "EAT" أو خبيرًا وموثوقًا وجديرًا بالثقة. في النهاية ، إذا كان الأمر جيدًا ، فسوف يأتون إليك . هذا يعني أن المحتوى الخاص بك سيحصل على المزيد من المشاركات عبر منصة فيسبوك ، وسيظهر بشكل متكرر في الخوارزمية ، ويشجع على المزيد من التفاعلات ، وينتشر على نطاق أوسع - كل ذلك بمفرده.

يمكن أن يشمل ذلك صفحات إعلامية في الموقع وصفحات "نبذة عنا" ومنشورات المدونة والأدلة وصفحات الفئات ومحتوى موقع الويب متعدد الوسائط وصفحات الأسئلة الشائعة والمزيد. عند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أن تكون هذه طرقًا رائعة لإنشاء مشاركات عضوية خارج الموقع.

يوفر فيسبوك أيضًا أدوات مثل Creator Studio لمساعدة الأفراد والشركات على إنشاء ومراقبة تسويق المحتوى الخاص بهم.

يمكن أن يعني هذا نتائج أكثر طبيعية وعضوية تجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

لا تنس زيادة حركة المرور باستخدام إعلانات Instagram

يضم Instagram ما يقرب من مليار مستخدم نشط شهريًا . لذلك لا تكتفي بدفع مستخدمي فيسبوك إلى موقعك. ارتقِ إلى الحد الأقصى وقم بتوسيع حملاتك الإعلانية إلى Instagram أيضًا للحصول على المزيد من الفوائد. لحسن الحظ ، يجعل فيسبوك من السهل حقًا الترويج المتبادل بين النظامين الأساسيين.

فقط تأكد عند إنشاء إعلانات لـ Instagram أنك لا تستخدم نفس التصميم المخصص لـ فيسبوك .

لتحسين أداء إعلاناتك ، والتأكد من أنها تجذب حركة مرور عالية الجودة ، نوصي بإنشاء حملة واحدة مخصصة خصيصًا لـ فيسبوك وحملة ثانية تستهدف Instagram على وجه التحديد. يمكن للحملتين استخدام صور ونسخ متشابهة جدًا ، ولكن من خلال فصلهما ، فإنك تضمن ظهور تلك الصور بشكل صحيح وفقًا لمتطلبات كل منصة وأن هذه النسخة تناسب الجمهور بشكل أفضل. 

قم بتحديث صفحة فيسبوك Business الخاصة بك لزيادة حركة المرور العضوية

لقد ركزنا حتى الآن على المحتوى المدفوع. بينما نعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام فيسبوك ، فهي ليست الطريقة الوحيدة.

كما قلنا سابقًا ، لا تستبعد قوة المحتوى العضوي.

من السهل القيام بذلك هذه الأيام ، بالنظر إلى أن متوسط ​​الوصول إلى مشاركات فيسبوك العضوية هو 5.2٪ . مما يعني أن حوالي 5.2٪ فقط من متابعيك يشاهدون المحتوى غير المدفوع على فيسبوك .

لكن هذا الإحصاء المحبط لا يأخذ في الحسبان مكونًا رئيسيًا واحدًا: المحتوى المدفوع يدفع المشاركة العضوية على فيسبوك . فكر فقط في عدد المرات التي رأيت فيها إعلانًا أو منشورًا على فيسبوك وقمت بالنقر فوق اسم الملف الشخصي في الأعلى بدلاً من المحتوى الموجود في جسمه.

كيفية جلب زيارات بالآلاف إلى موقعك من خلال فيسبوك !

كانت كل واحدة من تلك الأوقات فرصة أخرى لتوليد حركة مرور على موقع الويب.

لهذا السبب يجب أن تحتوي صفحة أعمال فيسبوك الخاصة بك على وفرة من الفرص لجذب حركة المرور إلى موقعك. توجد هذه الفرص في شكل لافتات صفحات جذابة ومنشورات الجدول الزمني ومحتوى الشريط الجانبي وكل شيء آخر يتم وضعه في صفحة الملف الشخصي. وما زالوا يقدمون مكافأة زيادة التعرف على العلامة التجارية ومساعدتك في تحقيق المزيد من استراتيجية المحتوى الخاصة بك.

لذلك إذا كنت تشعر بأن تحديث صفحتك على فيسبوك هو سبب خاسر ، فلا تفعل ذلك. خاصة إذا كنت تعلن على فيسبوك . قد تفوتك فرصًا سهلة (ومجانية) لزيادة حركة المرور على موقع الويب.

الخطوة التالية: دفع حركة مرور الموقع من فيسبوك على المدى الطويل

هناك عنصر واحد مهم للغاية مفقود من نصائحنا أعلاه: علامتك التجارية.

أفضل الممارسات تفتح الأبواب على المدى القصير ، والعلامة التجارية القوية تبني النمو على المدى الطويل. لذلك سنكون أول من يعترف بأن نصيحتنا يمكن أن تأخذك فقط حتى الآن.

من المهم أن تعرف؟ نعم فعلا.

مؤثر؟ على الاطلاق.

ولكن لنقل استراتيجيات قيادة حركة المرور الخاصة بك إلى المستوى التالي ، نحتاج إلى التحدث إلى علامتك التجارية وعملك على وجه التحديد. شيء لا يمكن فعله في مقال واحد يتم نشره علنًا على موقعنا. ولكن يمكن إجراؤها عبر مكالمة هاتفية بين شخصين.

لذلك عندما تكون مستعدًا لتكييف هذه التكتيكات مع علامتك التجارية ، تواصل معنا لمناقشة كيفية زيادة حركة المرور على فيسبوك .

يتفاعل عملاؤك مع عملك لأن علامتك التجارية ومنتجك وخدماتك تتحدث إليهم. عزز هذه العلاقة مع محتوى فيسبوك الخاص بك. سيساعدك هذا في الاستفادة من مقاييس التسويق الأكثر رغبة - تكرار حركة المرور. لأنه أمر رائع أن تقوم بتوجيه حركة المرور إلى موقعك باستخدام فيسبوك . لكن من الأفضل جعلهم يعودون للمزيد.

google-playkhamsatmostaqltradent