كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟

الصفحة الرئيسية
كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟

 مجرمو الإنترنت يمتلكون براعة لا تصدق !. بغض النظر عما تفعله لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإنهم يجدون دائمًا طريقة جديدة لاختراقه.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم أي مفاهيم خاطئة ، فأنا لا أمجد مجرمي الإنترنت من خلال الإشادة ببراعتهم ( أتمنى لو استخدموا عقولهم لشيء إبداعي ) ولكن من ناحية أخرى ، أحاول تحذيرك من أنه حتى إذا كان لديك أفضل التدابير الأمنية المثبتة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت لا تزال غير آمن. يجب عليك دائمًا توخي اليقظة المستمرة بشأن أنشطتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتخاذ خطوات فورية إذا لاحظت أي شيء آلي أو شيء لم تصرح به.

لماذا جوجل على الشبكة الإعلانية؟

كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟
الصورة: جوجل

يُعد برنامج إعلانات Google أحد أبرز مصادر الدخل بالنسبة للمؤسسة التي يقع مقرها في كاليفورنيا. لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به لتجنب هذه الإعلانات وتظهر على معظم صفحات الويب التي بدورها تحصل على أموال مقابل استضافة إعلانات Google على صفحاتها. إنها خدمة مقدمة من Google حيث تدفع وتتقاضى أجورًا. ومع ذلك ، فقد تبين أن التقارير الأخيرة صادمة حيث تكون هذه الإعلانات محملة بالبرامج الضارة.

اكتشف مجرمو الإنترنت طريقة جديدة للحصول على المعلومات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهي حقنها ببرامج ضارة. لكن بالتأكيد ، لن تسمح لهم بذلك؟ ومن ثم فقد بدأوا في تأجير مساحات إعلانات Google متخفية على أنها مفتاح لمواقع الويب والتطبيقات الشائعة مثل Signal & Telegram . عندما ينقر المستخدم على إعلان Google الخبيث والمزيف ، فإنه يتم إغراؤه لتنزيل برامج ضارة تحت ستار البرامج الشائعة. ثم يتم تنزيل البرنامج الضار من تلقاء نفسه ويبدأ في سرقة معلوماتك وتقديمها للمتسلل.

كيف تم اكتشاف هذا؟

كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟eSentire هي شركة للأمن السيبراني اكتشفت مؤخرًا وشاركت تفاصيل حول حملات إعلانات Google التي تُستخدم لجذب الأشخاص إلى صفحات ويب مزيفة تمثل منتجات شرعية وشائعة. يتم نسخ صفحات الويب هذه إما لتظهر بالقرب من نسخ مكررة من الأصل. إحدى الصفحات الاحتيالية التي تم تحديدها كانت لتطبيق مراسلة فورية شهير ، Signal الذي اكتسب شعبية مؤخرًا بعد التغييرات المثيرة للجدل في سياسة WhatsApp.

أفاد خبراء الأمن السيبراني في eSentire أنه عندما ينتقل المستخدم إلى صفحات الويب المزيفة هذه من خلال إعلانات Google ، فإن رابط التنزيل الموجود على الصفحة لا يقوم بتنزيل البرنامج الأصلي ، بل يدفع نوعًا من نصوص AutoIT. يؤدي هذا بعد ذلك إلى نشر Redline Stealer ، أحد أكثر البرامج الضارة شهرة والتي تُستخدم لسرقة المعلومات.

ريدلاينكيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟
الصورة: جوجل

هؤلاء الأشخاص ذوي النوايا الخبيثة يشترون إعلانات Google ثم يعلنون عن صفحات الويب المزيفة في تلك المساحات. يبدو أنه كان هناك نوع من الاستثمار تم القيام به هنا على الرغم من أن الشراء الذي تم إجراؤه يمكن أن يكون من خلال بطاقات ائتمان مسروقة وطرق أخرى غير قانونية. ومع ذلك ، يمكن اعتبار لافتات الإعلانات وصفحات الويب التي تم إنشاؤها كنسخ طبق الأصل من صفحات البرنامج الأصلية مما يعني أنه كان هناك نوع من الوقت والجهد والمال المتضمن كما وصفه Spence Hutchinson ، مدير Threat Intelligence لـ eSentire. يمكن بيع البيانات التي يتم استردادها من خلال البرامج الضارة على شبكة الإنترنت المظلمة أو استخدامها في حملات الاحتيال

طرق منع اختراق البرامج الضارة من إعلانات Google

هناك طريقتان لمنع البرامج الضارة من الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقد وصفناهما أدناه بالتفصيل.

الطريقة الأولى: استخدم ملحق Adblocker

كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟

أدوات منع الإعلانات هي امتدادات يمكن إضافتها إلى المستعرضات الخاصة بك والتي تمنع الإعلانات وبالتالي توفر بيانات الإنترنت بالإضافة إلى تحميل الصفحات بشكل أسرع. ولكن في الواقع ، تساعد هذه الإضافات في منع برامج التتبع والبرامج الضارة المخفية داخل الإعلانات ومنع أي نوع من التطفل. هناك العديد من هذه الإضافات ، لكننا نرغب في تسليط الضوء على StopAll Ads وهو امتداد مفتوح المصدر متاح مجانًا.

  • تقوم StopAll Ads بتعطيل ميزات الوسائط الاجتماعية على موقع الويب.
  • ميزة تتبع موقع Hampers.
  • يحمي من البرامج الضارة.
  • يستخدم عامل التصفية الذكي للسماح بالإعلانات المقبولة.
  • لا تحتفظ بسجل لأنشطة التصفح.

الطريقة الثانية: استخدام مضاد فيروسات مع حماية في الوقت الحقيقي من الاستغلال

كيف يمكن التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات جوجل ومنعها؟

تم تصميم تطبيق مكافحة الفيروسات لمسح الفيروسات والبرامج الضارة وتحديدها والقضاء عليها من نظامك استنادًا إلى تعريفات الفيروسات التي يتم تحديثها بانتظام. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من برامج مكافحة الفيروسات المصممة لتحديد التهديدات المحتملة في الوقت الفعلي وتوفير الحماية من الاستغلال عند تنفيذ ملف غير معروف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أحد هذه التطبيقات التي يمكن أن تساعد في منع اختراق البرامج الضارة من إعلانات Google هو Systweak Antivirus .

الدخول الى الموقع من هذا الرابط  من هنـــــا 

  • يوفر برنامج Systweak Antivirus الحماية في الوقت الفعلي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويعمل دائمًا.
  • تسهيل أوضاع المسح المختلفة حسب احتياجات العميل.
  • يضمن تصفح الويب الآمن عبر وحدة StopAll Ads المدمجة.
  • يساعد على حذف عناصر بدء التشغيل التي تعمل على إبطاء وقت تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يعمل على تحسين أداء النظام بشكل عام وهو حل شامل.

الكلمة الأخيرة حول كيفية التعرف على البرامج الضارة الموجودة وراء إعلانات Google ومنعها.

تمثل البرامج الضارة تهديدًا يواجهه أي مستخدم للكمبيوتر عند الاتصال بالإنترنت. على الرغم من أنه يمكننا استخدام تدابير أمنية مختلفة ، إلا أننا لا نستطيع أبدًا أن نكون آمنين حقًا. يوصى باستخدام أفضل التدابير الممكنة وفي حالة اختراق البرامج الضارة عبر الإعلانات ، يمكننا استخدام امتداد لحظر الإعلانات أو مضاد فيروسات قوي يحدد التهديدات في الوقت الفعلي. أحد العوامل المهمة التي تجعل اختيارك هو حقيقة أن StopAll Ads هو امتداد لحظر الإعلانات متاح مجانًا بينما Systweak Antivirus هو تطبيق مدفوع يحتوي على الكثير من الميزات للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنًا وآمنًا مع الحفاظ على خصوصيتك في نفس الوقت زمن. تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي -  Facebook و  Instagram  و  YouTube .

google-playkhamsatmostaqltradent