لماذا تفرغ بطارية هاتفي بسرعة كبيرة وكيفية إصلاحها

الصفحة الرئيسية
لماذا تفرغ بطارية هاتفي بسرعة كبيرة وكيفية إصلاحها

 "لماذا تموت بطارية هاتفي بهذه السرعة؟" بصفتنا مقدم خدمة إصلاح الهاتف ، نسمع هذا السؤال كثيرًا. في حين أنه قد تكون هناك عدة أسباب للتسبب في هذه المشكلة ، إلا أن الأسباب الرئيسية مرتبطة بشكل أكبر بـ "عادات حمل الهاتف وشحنه" أكثر من أي شيء آخر. نعم لقد قرأتها بشكل صحيح. إذا كانت بطارية هاتفك لا تدوم طويلاً ، فإن الأشياء الأساسية التي يجب أن تنتبه لها هي كيفية استخدام جهازك ، وكيفية شحنه ، وما / عدد التطبيقات التي لديك.


قد تبدو بعض هذه الأسباب بمثابة حسم صغير جدًا ، ولكن في أغلب الأحيان ، تكون الجاني - خاصةً عندما لا يكون جهازك قديمًا جدًا.

هنا في هذه المقالة ، سنناقش 11 سببًا من هذه الأسباب حول ما يستنزف بطارية أندرويد وكيف يمكنك حلها

 التطبيقات تستنزف بطارية أندرويد 


أولاً ، دعنا نتعرف على كيفية استهلاك طاقة بطاريتك بالضبط. هواتف أندرويد ، لحسن الحظ ، لديها هذا الخيار "Battery Usage" لتظهر لك تفاصيل استهلاك البطارية منذ آخر شحن.

  •     النقرات على الإعدادات
  •     ابحث وانقر على "حول الجهاز"
  •     حدد الخيار "البطارية" أو "استخدام البطارية"
  •     هنا ، ستتمكن من معرفة كيفية استهلاك البطارية بدءًا من التطبيقات / الأنظمة إلى الأجهزة.

يمكنك اختيار إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها ، ولكنك لا تزال تستهلك طاقة البطارية. إذا وجدت أن العناصر المفيدة تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، فيمكنك على الأقل إيقاف تشغيل الإشعارات والنوافذ المنبثقة من هذه التطبيقات.

أعد تشغيل الجهاز وشحنه مرة أخرى


عادة ما نقلل من قوة "إعادة التشغيل". على الأقل نعلم أنه يمكن أن يثبت أنه حل فعال للعديد من المشكلات المتعلقة بالبرامج والتطبيقات.


تؤدي إعادة التشغيل إلى مسح التطبيقات المفتوحة وتحديث نظام الهاتف وتتويجًا لتسربات الذاكرة. كل هذا يساعد في النهاية على زيادة عمر البطارية على أندرويد . لذلك لا تنس تجربة هذه الحيلة. أعد تشغيل جهازك ، ثم أعد شحنه بالكامل. من المحتمل أن تحصل على نتائج إيجابية.


تقليل استخدام تطبيقات متعددة


دعونا نواجه الأمر - تطبيقات الجوال لا مفر منها. من الخدمات المصرفية عبر الهاتف إلى التسوق عبر الإنترنت ومحادثات الفيديو إلى تصفح الشبكات الاجتماعية - تظل جزءًا لا يتجزأ من "استخدام الهاتف". لكن وجود الكثير منها قد يؤدي إلى مشكلة استنزاف بطارية أندرويد بسرعة. تستهلك التطبيقات البيانات والطاقة للتحديث. إلى جانب ذلك ، يستمرون في إرسال الإشعارات ويضيفون طوال اليوم ، مما يتسبب في وميض هاتفك والاهتزاز باستمرار نتيجة لذلك ، تبدأ بطارية الهاتف في النفاد أسرع من المعتاد. لذا فإن الخيار القابل للتطبيق هو إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر. تأكد أيضًا من تعطيل الإشعارات والإضافات من التطبيقات التي لا يمكنك التخلي عنها.

اضبط إعدادات العرض


إذا كنت تريد إصلاح مشكلة نفاد بطارية الهاتف بسرعة ، فإليك بعض إعدادات العرض التي نقترح عليك اختيارها.


  •     حافظ على سطوع الشاشة عند مستوى أقل. لا تقم بتعيين السطوع التلقائي على تشغيل. بدلاً من ذلك ، احتفظ به يدويًا عند مستوى أدنى ما لم تكن بحاجة إليه أعلى.
  •     تسمح الهواتف الحديثة المزودة بشاشات AMOLED بوضع مظلم في تطبيقات معينة وحتى على مستوى النظام. يجب أن تحاول هذا لتوفير قدر معين من الطاقة.
  •     تقليل مهلة النوم. سيضمن هذا عدم بقاء شاشتك في وضع التشغيل / التشغيل دون داع. أقصر مدة يمكنك اختيارها هي 15 ثانية - وهذا يبدو جيدًا.

تطبيقات تشغيل الخلفية


بعض التطبيقات ، حتى بعد إغلاقها ، تستمر في التحديث في الخلفية وتجعل بطارية الهاتف تستنفد بسرعة. لن يكون من الخطأ وصفهم بقاتلة البطاريات الصامتة. لذا فإن أحد الأشياء الأساسية التي يجب عليك القيام بها عندما تلاحظ أن بطارية أندرويد تستنزف بسرعة هي إغلاق تطبيقات الخلفية هذه.


للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى تمكين خيار Developer. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> رقم البنية. اضغط على "رقم البناء" سبع مرات.


الآن انقر فوق زر الرجوع وابحث عن خيار المطور. ثم انقر على "تشغيل الخدمات"

لماذا تفرغ بطارية هاتفي بسرعة كبيرة وكيفية إصلاحها


هنا سيكون لديك جميع التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية. يجب عليك (إجبارها) على إغلاقها لتجنب استهلاك الطاقة غير الضروري.


GPS و Wi-Fi و Bluetooth


يجب أن تكون قد لاحظت أن تنشيط Wi-Fi و Bluetooth و GPS (Google Map) يمكن أن يؤدي إلى نفاد بطارية هاتفك بسرعة كبيرة. لذلك إذا كنت تريد تشغيل بطاريتك لفترة أطول ، فمن الأفضل تعطيل هذه الميزات ما لم تكن ضرورية حقًا.


من المهم أيضًا التحقق مما إذا كان أي تطبيق يستخدم خدمات الموقع دون داع. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> أذونات التطبيق> الموقع. قم بفحص وتعطيل الوصول إلى جميع التطبيقات التي لا تتطلب خدمة الموقع.


تمكين وضع توفير الطاقة


يعمل وضع توفير الطاقة على تعطيل جميع الخدمات والميزات غير الأساسية في جهازك ، مما يقلل من عبء البطارية. قد لا تبدو الشاشة ساطعة كما اعتدت عليها ، ولكن هذا يساعد في تشغيل شحن البطارية لفترة أطول. لتمكين هذا الوضع ، انتقل إلى الإعدادات> البطارية> توفير البطارية.

استخدم الشاحن الأصلي


على الرغم من أن هواتف أندرويد تأتي بواجهة شحن عالمية ، فمن المستحسن شحن هاتفك بشاحن أصلي. لأن الشاحن المزيف (عند استخدامه لفترة طويلة) لا يعيق أداء البطارية فحسب ، بل إنه يجهد أيضًا القدرة على حمل الشحن. الشاحن المثالي هو الشاحن الذي يكون جهد الخرج والأمبير متزامنين مع طاقة البطارية. لذلك استخدم دائمًا الشاحن الذي يأتي مع الهاتف. في حالة تلفها ، قم بشرائها من مركز الخدمة المعتمد للعلامة التجارية.


تحديث التطبيقات ونظام البرامج


يساعد تحديث تطبيقاتك وبرامجك إلى أحدث إصدار على تحسين أداء هاتفك. تحقق من تحديث النظام من خلال الإعدادات> حول الهاتف> تحديث النظام. في حالة توفر أي تحديث ، قم بتنزيله وتثبيته. وبالمثل ، تحقق مما إذا كان أي من التطبيقات الموجودة في جهازك بحاجة إلى التحديث. يمكن لمستخدمي TECNO و Itel و Infinix القيام بذلك من خلال تطبيق "Phone Master".


استبدل البطارية


جميع البطاريات لها تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا تطورت مشكلة "بطارية الهاتف تنفد بسرعة كبيرة" بعد 2-3 سنوات من شراء الهاتف ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال البطارية. لتأكيد ذلك ، تحقق من حالة صحة البطارية عندما يكون هاتفك قيد الشحن. انقر فوق الإعدادات> حول الهاتف> حالة البطارية. إذا عرضت الحالة "ضعيف" أو أي رسالة بخلاف "الشحن" ، يجب أن تأخذ جهازك إلى مركز خدمة معتمد والحصول على بطارية أصلية تحمل علامة تجارية.

تحقق من هذه العادات السيئة في الشحن


تلعب الطريقة التي تشحن بها جهازك دورًا مهمًا لضمان الأداء الجيد وعمر البطارية الطويل. إليك بعض عادات الشحن السيئة التي يجب تجنبها لتجنب مشاكل البطارية هذه.


  •     تجنب شحن البطارية بنسبة 100٪ كاملة أو استنزافها تمامًا إلى 0٪. وفقًا لخبراء البطاريات ، فإن هذا يضيف إلى عملية تقادم بطارية الهاتف الذكي أيون الليثيوم.
  •     لا تضع هاتفك في الشحن بين عشية وضحاها. إنه ضار بصحة البطارية على المدى الطويل.
  •     تجنب استخدام أجهزة الشحن المقلدة الرخيصة. لقد ثبت أنها قاتلة لكل من جهازك والبطارية.
  •     حافظ على شحن البطارية بين 20-80٪
  •     الامتناع عن استخدام هاتفك (مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب) عند توصيله بالشحن. يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.
  •     كما ذكر أعلاه ، استخدم فقط الشاحن الأصلي.
  •     تجنب وضع هاتفك في بيئة حارة أو تحت أشعة الشمس المباشرة.


google-playkhamsatmostaqltradent