كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لزيادة ذاكرة الهاتف

الصفحة الرئيسية
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لزيادة ذاكرة الهاتف

 في بعض الأحيان ، قد تجد أن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد يعمل ببطء. يمكن أن تتسبب العديد من المشكلات في حدوث هذه المشكلة ، بدءًا من مساحة التخزين المنخفضة إلى الأخطاء في نظام التشغيل أو التطبيقات إلى أخطاء الأجهزة.


ستجعل مساحة التخزين المنخفضة جهازك المحمول يتجمد أو يتأخر ، وإحدى أكثر الطرق فعالية لإصلاحه هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد . في محاولة لتحسين تجربتك في استخدام المتصفح والتطبيقات ، تقوم هذه الأجزاء من البرامج بحفظ أجزاء من المعلومات بشكل روتيني.


قد تتراكم هذه الملفات المخزنة بواسطة هاتفك الذكي مع مرور الوقت وتشغل مساحة تخزين كبيرة ، مما يتسبب في حدوث مشكلات في الأداء. دعونا نلقي نظرة على كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد وجعل جهازك يعمل بشكل أسرع.

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد ؟


التخزين المؤقت هو مصطلح في الحوسبة يسمح للتطبيقات الموجودة على هاتفك - مثل الألعاب وتطبيقات الوسائط الاجتماعية والمتصفحات وما شابه - بتخزين البيانات مؤقتًا. يُنظر إلى هذه البيانات المخزنة على أنها ذات صلة لجعل أوقات التحميل أسرع وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية.


على سبيل المثال ، عند فتح Boomplay أو تطبيق مشغل موسيقى مشابه على هاتفك الذكي ، قد يقوم Boomplay بتخزين قائمة التشغيل التي يتم بثها بشكل متكرر. بهذه الطريقة ، لن يحتاج التطبيق إلى تحميل قوائم الأغاني الخاصة به في كل مرة تقوم فيها بتشغيل مشغل الموسيقى.


يقوم Spotify و يوتيوب و فيسبوك و كروم والعديد من تطبيقات أندرويد الأخرى بتخزين المعلومات في شكل بيانات ذاكرة التخزين المؤقت. يمكن أن تتضمن هذه البيانات محفوظات البحث والصور المصغرة للفيديو والصور والخطوط والمستندات المخزنة مؤقتًا. تساعد هذه التقنية في تقليل التكرار الذي ينشأ عندما يُطلب من المستخدم إدخال المعلومات أو استردادها من الإنترنت في كثير من الأحيان.


يعمل ملف ذاكرة التخزين المؤقت فقط مع البرنامج أو البرنامج المرتبط. على سبيل المثال ، لا يستخدم Boomplay أي استخدام لذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق WhatsApp. عادةً ، بمجرد أن يقرر جزء من البرنامج أو التطبيق أن البيانات المخزنة مؤقتًا لم تعد ذات فائدة ، فإنه يتخلص من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المصاحبة.


لا يتم التخزين المؤقت على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد فقط ، حيث يتم تنفيذ هذه التقنية أيضًا على متصفحات سطح المكتب (الكمبيوتر الشخصي) والبرامج الأخرى. على جهاز أندرويد ، تستخدم التطبيقات والمواقع الإلكترونية والمتصفحات ومشغلات الوسائط والألعاب ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لتوفير تجربة مستخدم أسرع وأفضل.


يوفر التخزين المؤقت للمستخدم الكثير من الوقت نظرًا لأن جودة الإنترنت والسرعات تختلف من موقع إلى آخر. ومع ذلك ، من المفارقات ، عندما تقوم تطبيقات الجوال بإفراغ كميات هائلة من البيانات على جهاز أندرويد ، فإن العملية تؤدي في النهاية إلى إبطاء الجهاز ، خاصة إذا لم يكن الهاتف يحتوي على مساحة تخزين كبيرة للاحتفاظ بالبيانات المخزنة مؤقتًا.


هل جهازك المحمول يعمل ببطء؟ تتمثل إحدى طرق حل المشكلة في مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد .

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد 


دعونا نلقي نظرة على كيفية مسح البيانات المخزنة مؤقتًا في تطبيق المتصفح وتطبيقات الجهات الخارجية الأخرى:


مسح ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق كروم


كروم هو متصفح الويب الافتراضي أو الذي تم تحميله مسبقًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد . مثل المتصفحات الأخرى ، يقوم بتخزين بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لجعل تجربة التصفح أسرع.


إليك كيفية مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت على التطبيق عندما تحتاج إلى تحرير بعض المساحة على هاتفك أو عندما لا يعمل كروم بشكل جيد:


  •     قم بتشغيل تطبيق متصفح الويب كروم على جهاز اندرويد 
  •     في أعلى اليمين ، اضغط على أيقونة ثلاثية النقاط (خيار المزيد) للوصول إلى القائمة المنسدلة
  •     انقر فوق السجل> مسح بيانات التصفح
  •     استخدم خيار النطاق الزمني لاختيار التاريخ المحدد الذي تريد مسحه (إذا كنت ترغب في ذلك)
  •     انقر فوق الصور والملفات المخزنة مؤقتًا
  •     اضغط على خيار مسح البيانات


من فضلك ، ضع في اعتبارك أنه عند زيارتك التالية لبعض المواقع ، يمكن أن يتم تحميلها بشكل أبطأ.

مسح البيانات المخزنة مؤقتًا لتطبيقات الطرف الثالث


تمامًا مثل ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، تحتوي ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أيضًا على أجزاء صغيرة من المعلومات المحفوظة لتزويدك بتجربة أسرع باستخدام تطبيق جوال. عندما يتأخر هاتفك كثيرًا ، أو عندما تغلق بعض التطبيقات فجأة أو تتوقف عن الاستجابة ، فقد تكون البيانات المخزنة مؤقتًا هي سبب هذه المشكلات.


وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى تحرير مساحة - وإصلاح أحد التطبيقات المعطلة - عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. فيما يلي ست خطوات يجب اتخاذها عندما تحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لأي تطبيق:


  •     اسحب الشاشة الرئيسية لأسفل للوصول إلى لوحة الإعدادات السريعة
  •     اضغط على أيقونة الإعدادات
  •     اضغط على التطبيقات والإشعارات
  •     انقر فوق عرض جميع التطبيقات أو ميزة مشابهة على هاتفك لعرض جميع التطبيقات
  •     انقر فوق التطبيق (التطبيقات) المحدد الذي تريد مسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به
  •     اضغط على التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت


تقوم جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بالتخزين المؤقت لبيانات التطبيق باستخدام نفس التقنية. ومع ذلك ، يوفر بعض صانعي الهواتف خيارات منفصلة لإبقاء التطبيقات قيد الفحص. في هذا المنشور ، نستخدم TECNO Camon 11 Pro ، وقد تختلف الإعدادات قليلاً على هاتفك.


ولكن بشكل عام ، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت ضمن الإعدادات> التخزين أو مدير التطبيقات. يرجى الأخذ في الاعتبار أن مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لا يؤدي إلى مسح بيانات التطبيق مثل معلومات الحساب والألعاب المحفوظة وتسجيلات الدخول والإعجابات.


بمجرد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لأي تطبيق ، عند فتحه في المرة القادمة ، سيقوم بتنزيل جميع البيانات التي يتطلبها من الإنترنت تمامًا كما فعل البرنامج عندما قمت بتشغيله في المرة الأولى.


كم مرة يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق؟ يمكنك القيام بذلك بشكل دوري. ومع ذلك ، فإن محو ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بانتظام ليس ضروريًا. إذا وجدت أنك تمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق بانتظام لتفريغ مساحة على جهازك ، فقد تحتاج إلى شراء بطاقة microSD كخيار تخزين ثانوي (إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل). بدلاً من ذلك ، قد تحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة أو أرشفة الصور ومقاطع الفيديو المخزنة في السحابة.

google-playkhamsatmostaqltradent