11 طريقة لإصلاح جميع مشاكل GPS لهواتف الأندرويد

الصفحة الرئيسية
11 طريقة لإصلاح جميع مشاكل GPS لهواتف الأندرويد

 ساعد نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الكثير من الناس لسنوات عديدة. أن تكون قادرًا على مشاركة موقعك مع الأصدقاء ، واستعادة هاتف في غير محله ، وتتبع الجري ، والتنقل عبر أماكن غير معروفة أمر رائع للغاية بمساعدة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على الهاتف الذكي.


هذا يجعل الأمر محبطًا للغاية عندما لا يعمل GPS بشكل صحيح على هاتف أندرويد الخاص بك. إذا كنت تعاني من هذا ، فأنت لست وحدك ؛ لقد حدث ذلك للجميع تقريبًا ، وهناك طرق بسيطة جدًا لإصلاح مثل هذا الموقف. لحسن الحظ ، هذه بعض الإصلاحات لمحاولة إصلاح أندرويد GPS لا يعمل

تحقق من اتصال الشبكة


إذا كنت تحاول الحصول على بيانات موقعك على التطبيقات التي تتطلب الإنترنت ، مثل خرائط جوجل  ، فتأكد مما إذا كان لديك اتصال إنترنت نشط. قد تظهر مشكلة أندرويد GPS لا تعمل إذا كنت تستخدم تغطية شبكة منخفضة. لإصلاح ذلك ، يرجى إعادة الاتصال بالإنترنت أو الانتقال إلى أماكن ذات تغطية شبكة قوية.


قم بإيقاف تشغيل GPS وتشغيله مرة أخرى


اعتمادًا على الجهة المصنعة لهاتف أندرويد الخاص بك ، قد يدخل GPS الخاص بهاتفك في وضع توفير البطارية إذا قمت بتشغيله لفترة من الوقت. هنا ، قد تساعد إعادة تشغيل اتصال GPS الخاص بك. ما عليك سوى التمرير لأسفل على لوحة الإعداد السريع والنقر فوق اختصار "الموقع" لإيقاف تشغيله ، ثم تشغيله مرة أخرى.


قم بتشغيل وإيقاف تشغيل وضع الطائرة


أثناء محاولة إصلاح نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لا يعمل ، هناك شيء واحد ربما لم تجربه وهو تشغيل وإيقاف تشغيل وضع الطائرة. يؤدي تشغيل وضع الطائرة ببساطة إلى قطع جميع الاتصالات النشطة ثم استعادتها عند إيقاف تشغيلها مرة أخرى. يمكن أن يؤدي القيام بذلك أيضًا إلى إصلاح مشكلة خلل GPS. يرجى سحب لوحة الضبط السريع والضغط على "وضع الطائرة" ، وانتظر بضع ثوان ثم اضغط عليها مرة أخرى لتعطيل وضع الطائرة.


قم بتحديث الهاتف


إذا كانت مشكلة نظام تحديد المواقع العالمي في نظام التشغيل أندرويد ناتجة عن مشكلة في البرنامج ، فإن تحديث هاتفك ينطوي على فرصة لإصلاحها. قد لا يعمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إذا كان برنامجك يفتقر إلى بعض الشيء. لتوضيح أن المشكلة لا تأتي من هنا ، يرجى التحقق من أي تحديث معلق وتثبيته.


  •     افتح تطبيق إعدادات الجهاز
  •     مرر لأسفل وحدد "النظام"
  •     اضغط على "تحديث النظام"
  •     تحقق الآن من أي تحديث وقم بتثبيته ، ثم أعد تشغيل هاتفك.

11 طريقة لإصلاح جميع مشاكل GPS لهواتف الأندرويد


تعطيل موفر الطاقة


لنكون صادقين ، يمكن لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أن يمتص كمية كبيرة من البطارية عند تشغيله / استخدامه. لتقليل استخدام البطارية ، يقوم نظام أندرويد تلقائيًا بتعطيل بعض الميزات مثل GPS عندما تكون الطاقة منخفضة أو يكون وضع توفير البطارية قيد التشغيل. لتتمكن من استخدام GPS الخاص بك بشكل فعال مرة أخرى ، قد يساعدك إيقاف تشغيل توفير شحن البطارية. إذا كانت بطاريتك منخفضة جدًا ، فيرجى توصيل الشاحن الخاص بك والسماح للجهاز بالشحن لفترة من الوقت.


قم بتمكين دقة الموقع في Google


لتعزيز دقة الموقع على أندرويد ، تجمع جوجل بين WiFi و Bluetooth وبيانات الجوال و GPS لتقدير بيانات موقعك. في هذه الحالة حيث لا يعمل موقعك على نظام أندرويد ، قد يساعدك تشغيل دقة الموقع من جوجل .


  •     ما عليك سوى سحب لوحة الإعداد السريع لأسفل.
  •     اضغط مع الاستمرار على اختصار "الموقع" للانتقال مباشرة إلى إعدادات الموقع.
  •     انقر على "دقة الموقع من جوجل " ثم قم بالتبديل إلى الخدمة.


حاول الآن استخدام GPS الخاص بك مرة أخرى أو انتقل إلى حل آخر أدناه.


أدخل الوضع الآمن وتحقق مما إذا كان GPS يعمل بشكل جيد.


إذا واجهت مشكلات مماثلة على هاتف أندرويد الخاص بك ، فمن المحتمل أنك تعرف كيفية التشغيل في الوضع الآمن لتشخيص معظم المشكلات المتعلقة بالبرامج وإصلاحها. كيف تعمل؟ يؤدي التشغيل في الوضع الآمن إلى تحميل الجهاز بدون تطبيقات الطرف الثالث ؛ قد يساعد ذلك في تحديد ما إذا كان أحد التطبيقات التي ثبتها مؤخرًا يسبب المشكلة. يختلف التمهيد في الوضع الآمن اعتمادًا على كيفية قيام المطور بتعديل جهاز أندرويد . الخطوات أدناه تعمل مع الكثيرين.


  •     اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لبدء تشغيل قائمة الطاقة.
  •     الآن اضغط لفترة طويلة على قائمة "إيقاف التشغيل" حتى تظهر نافذة. (إذا كنت تستخدم HiOS أو XOS ، فيرجى الضغط لفترة طويلة على شعار HiOS / XOS بدلاً من ذلك)
  •     اضغط على "نعم" على الشاشة لإعادة التشغيل في الوضع الآمن.


بعد الدخول إلى الوضع الآمن ، حاول استخدام GPS الخاص بك مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يعمل. للعودة إلى النظام العادي ، أعد تشغيل هاتفك بشكل طبيعي.


احصل على أحدث خرائط جوجل 


بالإضافة إلى تجربة جميع الإصلاحات المذكورة أعلاه ، يجب عليك أيضًا التأكد من أنك تستخدم أحدث تطبيق خرائط. قد لا يعمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) إذا كان التطبيق المقصود به أخطاء أو ينقصه كثيرًا. إذا كنت تستخدم خرائط جوجل ، فيرجى التوجه إلى متجر Play لتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار. إذا كنت تستخدم أحدث إصدار ، فحاول مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت أدناه.


امسح ذاكرة التخزين المؤقت من تطبيق الخرائط.


عند استخدام خرائط جوجل الخاصة بك ، فإنه يحفظ تلقائيًا بعض البيانات لسهولة الوصول إليها لاحقًا ، مما يساعد التطبيق أيضًا على التحميل بشكل أسرع واستخدام موارد أقل. ومع ذلك ، تصبح غير ضرورية وتملأ سعة التخزين الخاصة بك عندما تكون كثيرة جدًا. يمكن أن يساعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق الخرائط في إصلاح مشكلة عدم عمل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تواجهها حاليًا.


  •     يرجى تحديد موقع تطبيق الخرائط في درج التطبيق الخاص بك.
  •     اضغط مطولاً على الأيقونة ، ثم اضغط على "معلومات التطبيق"
  •     اضغط على "التخزين وذاكرة التخزين المؤقت"
  •     الآن اضغط على "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"
  •     يمكنك أيضًا النقر فوق خيار "مسح البيانات" لإعادة تعيين تطبيق الخرائط.


قم بتشخيص مستشعرات GPS باستخدام GPS Status & Toolbox


معظم الحلول المذكورة أعلاه تضيق نطاق المشكلة على البرنامج. وفي الوقت نفسه ، يجب أن يكون لديك أيضًا أجهزة عاملة لجعل استخدام GPS الخاص بك يعمل بسلاسة. كيف تتحقق من ذلك؟ يجعل GPS Status & Toolbox من السهل التحقق مما إذا كانت جميع المستشعرات المتعلقة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على هاتفك تعمل بشكل جيد. يرجى التوجه إلى متجر Google Play لتنزيل التطبيق واتباع الخطوات أدناه.


  •     قم بتنزيل GPS Status & Toolbox من متجر Play.
  •     افتح التطبيق وامنح جميع الأذونات اللازمة.
  •     اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى
  •     ساختر "تشخيص أجهزة الاستشعار"
  •      سوف يسرد جميع أجهزة الاستشعار المتاحة ، مع إظهار علامة خضراء على أجهزة الاستشعار التي تعمل بشكل صحيح.


مشكلة في الأجهزة


يجب أن يكون تشخيص حالة GPS باستخدام تطبيق GPS Status & Toolbox كافيًا لمعرفة ما إذا كانت أجهزة هاتفك على ما يرام. إذا ظهر خطأ ما أثناء الاختبار ، فإن استشارة أحد الفنيين قد تساعدك في إصلاح المشكلة وإعادتك إلى مسارك.

close
google-playkhamsatmostaqltradent