ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)

الصفحة الرئيسية
ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


أهم العناصر الواردة في هذا الموضوع هي كالتالي : 


  •   كيف يعمل البيتكوين؟
  •     من اخترع البيتكوين؟
  •     من يتحكم في البيتكوين؟
  •     هل بيتكوين مجهول؟
  •     كيف يمكنني شراء البيتكوين؟
  •     كيف يمكنني تخزين البيتكوين؟
  •     كيف أحافظ على أمان البيتكوين الخاص بي؟
  •     كيف يمكنني استخدام البيتكوين؟
  •     هل البيتكوين استثمار جيد؟
  •     كيف تقارن البيتكوين بالأصول التقليدية؟
  •     هل البيتكوين قانوني؟
  •     ما هي العقبات التي تواجه البيتكوين؟
  •     هل يمكن أن تتسع لـ Bitcoin؟

عملة البيتكوين تعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. بالنسبة للبعض ، هذا هو المستقبل. بالنسبة للآخرين ، إنها فقاعة مضاربة على وشك الانفجار في أي يوم الآن. وبالنسبة لمعظم الناس ، لا تزال البيتكوين منصة غامضة لأموال الإنترنت.


إن الفهم الكامل لعملة البيتكوين والتغييرات التي تجلبها إلى عالمنا يمكن أن يكون سعيًا مدى الحياة. لكنها تساعد في البدء ببعض الأساسيات. للتعرف على ماهية البيتكوين حقًا ، دعنا نلقي نظرة على أساسيات تاريخها ، وأسسها التقنية ، وحالتها كأصل مالي والمزيد.

كيف يعمل البيتكوين؟


البيتكوين هو شكل من أشكال النقد الإلكتروني. حيث تعتمد معظم أشكال النقود الرقمية على طرف مركزي لجعلها تعمل ، مثل البنك أو معالج الدفع ، يتم صيانة البيتكوين بواسطة شبكة من المستخدمين. كشبكة مفتوحة ، يمكن لأي شخص أن يصبح مستخدمًا ببساطة عن طريق تنزيل جزء من برنامج مفتوح المصدر على جهاز الكمبيوتر الخاص به والاتصال بشبكة البيتكوين عبر الإنترنت.

يمكن للمستخدمين على الشبكة إرسال معاملات بعضهم البعض. بمجرد إجراء مثل هذه المعاملة ، تقوم جميع أجهزة الكمبيوتر على الشبكة بفحص المعاملة للتأكد من صحة المعاملة - على سبيل المثال ، التحقق من أن العملات المعدنية الموجودة في المعاملة موجودة بالفعل وأنها مملوكة بالفعل للشخص الذي يرسل المعاملة. لأن الجميع يتحقق من كل شيء ، لا يمكن خداع أحد.

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


يتم تداول العملات المعدنية الجديدة من خلال عملية تسمى "التعدين" ، والتي تتم بواسطة مجموعة فرعية من المستخدمين تسمى "عمال المناجم". يمكن لأي شخص أن يصبح عامل منجم ؛ ومع ذلك ، فإن التعدين لا يتطلب موارد حسابية ، وبالتالي الكهرباء. مرة واحدة كل 10 دقائق تقريبًا ، في أفضل ما يُفهم على أنه يانصيب ، يكافأ عامل منجم محظوظ ببيتكوين جديد. في البداية ، كانت هذه 50 قطعة نقدية كل 10 دقائق ، لكن هذا الرقم ينخفض ​​كل أربع سنوات ، حتى حوالي عام 2140 ، عندما تنخفض المكافأة إلى الصفر. في هذه المرحلة ، سيكون هناك 21 مليون قطعة نقدية متداولة ولن يكون هناك أكثر من ذلك.


في إحدى ميزات تصميم البيتكوين الأكثر أناقة ، يقدم عمال المناجم في الواقع خدمة للشبكة بينما يستثمرون الموارد الحسابية في التعدين: فهم يؤكدون المعاملات التي يرسلها المستخدمون لبعضهم البعض. يجمع عمال المناجم جميع المعاملات على الشبكة في "كتل" ، والعامل المنجمي الذي يفوز في "اليانصيب" يكون لديه كتلة خاصة به وتقبل الشبكة جميع المعاملات فيه. بهذه الطريقة ، حتى إذا رأى اثنان من المعدنين معاملتين متضاربتين (على سبيل المثال ، لأن مستخدمًا حاول الغش وإرسال نفس عملة البيتكوين إلى شخصين مختلفين) ، فسيتم تنفيذ معاملة واحدة فقط.

في كل مرة يتم العثور على كتلة جديدة ، فإنها تشير إلى الكتلة السابقة. بمرور الوقت ، تشكل الكتل "blockchain". إذا حدث أن عثر اثنان من عمال المناجم على كتلة جديدة ("الفوز في اليانصيب") في نفس الوقت ، فيمكن أن تكون هناك فترة قصيرة عندما يكون هناك تاريخان مختلفان ومتنافسان للمعاملات. يتم حل هذا من خلال سباق: سيتم اعتبار أول blockchain يتم تمديده مع كتلة أخرى صالحًا من قبل الشبكة بأكملها. لذلك ، بمرور الوقت ، تستقر شبكة البيتكوين دائمًا على نسخة واحدة من سجل المعاملات.

أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أن المستخدمين على الشبكة لا يعرفون أنفسهم بأسمائهم الحقيقية. بدلاً من ذلك ، يستخدمون عناوين البيتكوين ، والتي تبدو وكأنها سلاسل عشوائية من الأرقام والحروف. نظرًا لأنه لا يمكن دائمًا ربط عناوين البيتكوين بهوية حقيقية ، يمكن استخدام النقد الإلكتروني بشكل مجهول إلى حد ما. (على الرغم من أنه يجب الإشارة إلى أن ضمانات خصوصية البيتكوين ضعيفة إلى حد ما في الواقع لعدد من الأسباب ؛ ما لم تكن خبيرًا إلى حد ما ، فمن الأفضل أن تفترض أنك لست مجهول الهوية بالكامل.)

من اخترع البيتكوين؟


اخترع ساتوشي ناكاموتو البيتكوين البيتكوين ، وهو (على الأرجح) اسم مستعار. لم يتمكن أحد من ربط لقب ساتوشي ناكاموتو بشكل قاطع بشخص حقيقي أو مجموعة من الناس.


قدم ساتوشي ناكاموتو اقتراحه إلى العالم لأول مرة في نوفمبر 2008 ، عندما قدم ورقة بيضاء تصف البيتكوين إلى قائمة بريدية للتشفير. بعد شهرين ، نشر ساتوشي ناكاموتو البرنامج. في 3 كانون الثاني (يناير) 2009 ، قام ساتوشي ناكاموتو بتعدين أول كتلة بيتكوين على الإطلاق ، والتي أطلق عليها اسم "كتلة التكوين" ، ووضع بروتوكول بيتكوين قيد الحركة.

بينما كان يشارك بنشاط في مشروع البيتكوين في الأيام الأولى ، اختفى ساتوشي ناكاموتو في عام 2011 ، ولم يترك سوى القليل من الأدلة على من يكون. بمرور الوقت ، كانت هناك حالات عديدة لأشخاص ادعوا أنهم ساتوشي ناكاموتو ، وآخرين ممن لديهم هذا الادعاء ، ولكن لم يكن هناك دليل قاطع. بشكل متقطع ، كانت هناك أيضًا بعض الرسائل من الحسابات المرتبطة بساتوشي ناكاموتو منذ عام 2011 ، لكن الكثير يشكك في صحة هذه الرسائل اللاحقة.


ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


كان هناك الكثير من التكهنات حول عدد عملات البيتكوين ساتوشي ناكاموتو التي تم تعدينها في الأيام الأولى ، عندما كان القليل من الناس قد سمعوا عن البيتكوين. تتراوح التقديرات من حوالي 50 إلى 1 مليون. ومن المثير للاهتمام ، أنه حتى إذا كانت النهاية العالية للتقدير صحيحة ، يبدو أن ساتوشي ناكاموتو قد لمس عددًا قليلاً جدًا من عملاته المعدنية ، إن وجدت.

في النهاية ، يتفق معظم صانعي البيتكوين على أن الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو لا تهم كثيرًا. البروتوكول قائم بذاته ، بغض النظر عمن كان أو ما كان ساتوشي ناكاموتو.

من يتحكم في البيتكوين؟


لا يتم التحكم في البيتكوين من قبل أي مدير أو كيان واحد ، ولكن بدلاً من ذلك يتم صيانتها بواسطة شبكة من المستخدمين. واحدة من أقوى الصفات الفريدة من نوعها في البيتكوين هي حقيقة أن المعاملات على دفتر الأستاذ blockchain الخاص بها يتم التحقق منها بإجماع أعضاء الشبكة وليس من قبل جهة خارجية أو سلطة "موثوقة".

وبهذا المعنى ، لا يتحكم أي طرف أو اتحاد في البيتكوين بالطريقة التي تتحكم بها الحكومة في عملة ورقية أو أن مجلس الإدارة يتحكم في شركة. عندما يقوم المستخدمون بتشغيل عقدة البيتكوين كاملة للتحقق من صحة المعاملات والكتل على blockchain ، فإنهم يختارون البروتوكول المحدد الذي ستستخدمه العقدة.

هل بيتكوين مجهول؟


على الرغم من وجود فكرة خاطئة شائعة مفادها أن معاملات البيتكوين يمكن إجراؤها في الظلام وخالية من مراقبة الطرف الثالث ، إلا أن البيتكوين ليس مجهول الهوية. ومع ذلك ، فإنه يمنح مستوى من الأسماء المستعارة لا يفعله النظام المالي التقليدي عادةً (على الرغم من أن المعاملات القائمة على النقد البحت تظل مجهولة المصدر أكثر بكثير من معاملات البيتكوين).

نظرًا لأن كل معاملة البيتكوين يتم بثها علنًا وتسجيلها بشكل ثابت على Bitcoin blockchain ، فمن الممكن لمحللي blockchain تتبع هذه المعاملات وربما ربطها بهويات العالم الحقيقي.

ومع ذلك ، يعمل المطورون في جميع أنحاء مساحة البيتكوين باستمرار على الأدوات التي تهدف إلى المساعدة في إخفاء معاملات البيتكوين وإضافة طبقات إضافية لإخفاء الهوية.

كيف يمكنني شراء البيتكوين؟


على الرغم من أن عملات البيتكوين الجديدة يتم سكها من خلال التعدين ، ويمكن بالطبع قبول البيتكوين (مثل أي نقود أخرى) في التجارة ، هناك طريقة أخرى سهلة للحصول على البيتكوين وهي شرائها بالعملة الورقية.

تبادل البيتكوين

يقوم معظم الناس بشراء البيتكوين من خلال التبادلات عبر الإنترنت. تقوم غالبية بورصات البيتكوين بتشغيل دفتر أوامر يطابق أوامر البيع والشراء. هذا يعني أن "سعر" البيتكوين بالنسبة إلى العملة الورقية يتم تحديده من قبل مستخدمي البورصة ، من خلال العرض والطلب.

يتطلب شراء البيتكوين في البورصة عادةً استخدام بطاقة خصم أو تحويل حساب مصرفي مباشر ، وتتطلب معظم البورصات معلومات شخصية من أجل الامتثال للوائح مكافحة غسيل الأموال ومعرفة عميلك.

دون وصفة طبية

هناك طريقة أخرى شائعة لشراء البيتكوين وهي استخدام مكتب بدون وصفة طبية (OTC). على عكس التداول في البورصة ، يعمل مكتب OTC كوسيط يكمل معاملات البيتكوين بدون دفتر أوامر - يربط أوامر البيع والشراء مباشرة.

أجهزة الصراف الآلي بيتكوين

أجهزة الصراف الآلي البيتكوين هي أكشاك تشبه أجهزة الصراف الآلي التقليدية ولكنها تربط المستخدمين بالإنترنت وتسمح لهم بشراء البيتكوين بالبطاقات المصرفية أو نقدًا. تسمح بعض أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين للمستخدمين ببيع البيتكوين أيضًا.

شخصيا

بالطبع ، من الممكن أيضًا شراء البيتكوين من شخص يمتلك بالفعل بيتكوين شخصيًا. العديد من المدن لديها لقاءات بيتكوين ، حيث قد يكون الناس على استعداد لبيع البيتكوين. هناك أيضًا مواقع ويب يمكن للمشترين والبائعين من خلالها العثور على بعضهم البعض للالتقاء شخصيًا للتداول.

لمزيد من المعلومات حول شراء عملة البيتكوين والحصول عليها ، تفضل بزيارة دليل "كيفية الحصول على بيتكوين".

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


كيف يمكنني تخزين البيتكوين؟


يتم تخزين البيتكوين بشكل مبسط قليلاً على عناوين البيتكوين . يمكن استخدامها مع "المفاتيح الخاصة": سلاسل فريدة من الأرقام والحروف المرتبطة بهذا العنوان. لذلك ، فإن مالك المفتاح الخاص هو في الأساس مالك العملات. يعني تخزين البيتكوين حقًا تخزين المفاتيح الخاصة. يمكن القيام بذلك تقنيًا بالطريقة التي تريدها: على محرك أقراص USB أو قطعة من الورق أو يمكنك حتى محاولة تذكرها (ولكن هذا غير مستحسن).


فيما يلي بعض الحلول الأكثر شيوعًا لتخزين البيتكوين الخاص بك:

محافظ الأجهزة


كثير من الناس يستخدمون محافظ الأجهزة لتخزين البيتكوين. هذه هي الأجهزة المادية التي تقوم بتشفير المفاتيح اللازمة لإنفاق البيتكوين. بشكل حاسم ، تظل هذه الأجهزة غير متصلة بالإنترنت ، لذا لا يمكن اختراقها.

محافظ البرمجيات


محافظ البرامج هي أجزاء من البرامج التي تقوم بتنزيلها وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. في حين أن محافظ البرامج غالبًا ما تكون سهلة الاستخدام إلى حد ما ، إلا أنها متصلة أيضًا بالإنترنت ، مما يجعلها عرضة إلى حد ما للقراصنة المتقدمين. ومع ذلك ، يمكن استخدام العديد من محافظ البرامج جنبًا إلى جنب مع محفظة الأجهزة لزيادة الأمان.

محافظ ورقية


المحافظ الورقية عبارة عن قطع ورقية مادية تحتوي على مفاتيح عنوان البيتكوين الخاصة بك ، وبالتالي تحتوي على البيتكوين الخاص بك. تحتوي المحافظ الورقية عادةً على مفتاح خاص وعنوان البيتكوين ورمز QR يمثل كل منهما مطبوعًا عليها. الجانب السلبي للمحفظة الورقية هو أنه يمكن استخدامها فقط لتخزين البيتكوين ؛ لا يمكنك أن تنفق منهم. (بدلاً من ذلك ، يتعين عليك إدخال المفتاح الخاص في محفظة البرنامج ، وعند هذه النقطة يجب عدم استخدام المحفظة الورقية مرة أخرى.)

نظرًا لأنه من الصعب نسبيًا إعداد المحافظ الورقية بشكل آمن ، لم يعد يُنصح باستخدامها بعد الآن.


هل يمكنني الاحتفاظ ببيتكوين الخاص بي في بورصة؟


تحتوي غالبية بورصات البيتكوين على محافظ بيتكوين مدمجة لتمكين إيداع وسحب الأصول. عندما يقوم المستخدم بإيداع البيتكوين في محفظة البورصة ، فإن هذا المستخدم يثق في البورصة مع التحكم في عملة البيتكوين تلك ، وبطبيعة الحال ، فإن القيام بذلك يجلب قدرًا معينًا من المخاطر.

قد تحتفظ البورصات الكبيرة بالعملة المشفرة لملايين الحسابات الفريدة وتتخذ مجموعة متنوعة من التدابير لضمان أن هذه الأموال آمنة حتى تتمكن من الاحتفاظ بثقة عملائها. ولكن ، على مر السنين ، أثبتت العديد من البورصات عبر الإنترنت أنها عرضة للاختراق ، في حين أن البورصات الأخرى الأقل شهرة فقدت أو حتى سرقت أموال المستخدمين.

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


نتيجة لذلك ، لا يُنصح عمومًا بالاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بك في البورصة كمرفق تخزين أساسي.

كيف أحافظ على أمان البيتكوين الخاص بي؟


أفضل طريقة للحفاظ على أمان البيتكوين هي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المفاتيح التي تمنح الوصول إلى عنوان البيتكوين الخاص بك.

ولكن في النهاية ، فإن العملية المثالية للحفاظ على عملاتك آمنة تعتمد إلى حد كبير على ما يناسبك. إذا كنت شخصًا يستمر في نسيان كلمات المرور وفقدان الهواتف واستبدال المستندات المهمة ، ولا تتعامل مع كميات تغير حياتك من عملة البيتكوين على أي حال ، فربما تكون محفظة الطرف الثالث الموثوق بها هي الأفضل لك. (على الرغم من أن هذا بالتأكيد ليس مثاليًا للأمان العام.) إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا وتتعامل مع مبالغ كبيرة من المال ، فيمكنك التفكير في إعداد متعدد التوقيعات مع محافظ متعددة ونسخ احتياطية مشفرة منتشرة في مواقع مختلفة. وهناك أيضًا العديد من الحلول بين هذين النقيضين.

ومع ذلك ، يُنصح عمومًا بتخزين مفاتيحك الخاصة بنفسك على الأقل والاحتفاظ بنسخة احتياطية (عادةً ما تكون عبارة أولية) في مكان آمن.

لقراءة المزيد عن عناوين البيتكوين والمفاتيح الخاصة والعامة وحماية HODLings الخاصة بك ، راجع دليلنا حول الحفاظ على أمان البيتكوين.

كيف يمكنني استخدام البيتكوين؟


بمجرد انضمامك إلى الثورة من خلال الحصول على بعض عملة البيتكوين ، قد تتساءل عن كيفية استخدامها بالضبط. لا توجد طريقة محددة لتحقيق أقصى استفادة من عملات البيتكوين الخاصة بك ، ولكن هناك عدد متزايد من الخيارات.

إجراء عمليات شراء باستخدام البيتكوين 


هناك قائمة متزايدة من تجار التجزئة ومقدمي الخدمات يقبلون عملات البيتكوين كوسيلة للدفع. يمكن أن يكون استخدام البيتكوين لدى أحد بائعي التجزئة سهلاً مثل تحديد خيار "الدفع باستخدام BTC" عند السداد.


حتى إذا كان تجار التجزئة أو مقدمو الخدمات لا يقبلون البيتكوين مباشرة ، يمكنك استخدام البيتكوين لشراء بطاقة هدايا لمتاجر التجزئة أو مزود الخدمة. تقبل العديد من مواقع بطاقات الهدايا عملة البيتكوين في مقابل بطاقات الهدايا لكبار تجار التجزئة على الإنترنت وعلى أرض الواقع مثل أمازون وتارجت والمزيد. (قد يكون هذا مفيدًا إذا لم يكن لديك حساب مصرفي أو إذا كان هناك سبب آخر تفضل عدم بيع البيتكوين مقابل العملة الورقية.)

احصل على أموالك بعملة البيتكوين


سواء كان لديك وظيفة يومية ، أو تبيع سلعًا مادية ، أو تؤدي خدمات لمرة واحدة ، فهناك مزايا لقبول عملات البيتكوين للدفع.

على سبيل المثال ، نظرًا لطبيعتها التي لا حدود لها ، تعتبر عملة البيتكوين مفيدة لأولئك الذين يعيشون في جزء مختلف من العالم عمن يدفع لهم. إنه أيضًا حل مثالي للدفع لأولئك الذين يعيشون في البلدان التي تكون فيها العملة الورقية متقلبة بشكل خاص أو يصعب الوثوق بها.

يمكن للأفراد المهتمين بالحصول على رواتبهم من عملة البيتكوين البحث عن وظائف مستقلة تقدم مدفوعات BTC على مواقع قائمة مثل Cryptogrind. يمكن للشركات المهتمة بقبول مدفوعات البيتكوين الاستفادة من الخدمات التي تقدمها معالجات الدفع مثل BitPay و BTCPay Server.

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


هل البيتكوين استثمار جيد؟


من المحتمل أن تختلف الأسئلة المتعلقة بقيمة البيتكوين كاستثمار بناءً على من تسأل.

أولئك الذين لديهم رؤية لمستقبل موزع بالكامل حيث يصبح الافتقار إلى مراقب مركزي مفتاحًا لقيمة الأصل سيخبروك ، نعم ، أن عملات البيتكوين على وشك أن تصبح أكثر قيمة في المستقبل. من المرجح أن يقوم الآخرون الذين يضعون قيمة أكبر في الثقة التقليدية التي تمنحها البنوك والمؤسسات الحكومية بتوجيهك بعيدًا عن عملات البيتكوين كاستثمار.


في حين أن تحديد مدى "جودة" أي استثمار هو في نهاية المطاف لعبة تخمين ، هناك بعض الطرق المجربة والحقيقية لتحديد قيمة الأصول. واحدة من أبسط الطرق للتفكير في عملات البيتكوين كاستثمار هي النظر في ارتفاعها مقابل الدولار الأمريكي. في الآونة الأخيرة ، تجاوزت أسعار البيتكوين 1000 دولار وتجاوزت 1500 دولار. إذا كنت قد استثمرت في العملة الرقمية عندما كانت قيمتها لا تزال تحوم حول 150 دولارًا قبل بضع سنوات فقط ، أو عندما تم طرحها لأول مرة في عام 2009 ولا تساوي شيئًا مقابل الدولار ، فربما تكون مقتنعًا بأنها حققت استثمارًا جيدًا.

علاوة على ذلك ، فإن المفهوم الأساسي وراء البيتكوين هو أنه لن يكون هناك سوى 21.000.000 رمز مميز ، مما يعني أنها قد تظل ذات قيمة ثابتة أو تزيد في القيمة مقارنة بأنواع العملات الأخرى التي يمكن طباعتها إلى ما لا نهاية. من الأسباب الأخرى التي تجعل الأصل يبدو وكأنه استثمارًا جيدًا ، شعبيته المتزايدة ، وتأثيرات الشبكة ، والأمان ، والثبات ، والحالة كأول الأصول على الإطلاق في عالم متزايد من العملات الرقمية.


ومع ذلك ، هناك حجة مهمة واحدة على الأقل لقصر عملات البيتكوين على جزء صغير من محفظتك على الأكثر. تشتهر البيتكوين بالقفزات الصارخة في الأسعار والقمم المرتفعة والوديان العميقة التي تجعل من الصعب الثقة في الأصل كصانع أموال طويل الأجل يمكن الاعتماد عليه. إن ربط كل سنت لديك بمثل هذا الأصل المتقلب سيكون أمرًا غير حكيم. القاعدة الجيدة التي يجب اتباعها هي ألا تستثمر أبدًا أكثر مما قد تكون على استعداد لخسارته.

كيف تقارن البيتكوين بالأصول التقليدية؟


كثير من الأشخاص الذين يتراكمون على عملة البيتكوين لا يحتاجون إلى "فعل" أي شيء معها بخلاف الاحتفاظ بها (أو "HODL") كاستثمار أو مدخرات طويلة الأجل. كان سعر البيتكوين بالنسبة للعملة الورقية متقلبًا للغاية ، ولكنه كان يتجه نحو الارتفاع على مر السنين. يصف بعض المستخدمين أيضًا عملة البيتكوين كمخزن رقمي ذي قيمة ، مشبهاً إياها بنسخة رقمية من الذهب.

تعد Bitcoin واحدة من أكثر التقنيات الفريدة التي ظهرت منذ ظهور الإنترنت. يعتقد البعض أنه أهم اختراع منذ الزراعة ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه أكثر الأصول المالية المبالغة منذ مصابيح التوليب. ولكن هناك بعض المزايا المميزة التي تتمتع بها Bitcoin كأصل مقارنة بالمزايا الأخرى في النظام الاقتصادي التقليدي.


عملة البيتكوين مقاومة للتضخم. حسب التصميم ، سيكون هناك 21 مليون بيتكوين فقط. عندما يتم تضخيم قيمة العملات الورقية والتلاعب بها من قبل البنوك المركزية والبنوك التجارية ، يكون جدول انبعاثات البيتكوين محدودًا ومتوقعًا. ولهذا السبب يعتبره البعض مخزنًا جيدًا للقيمة: "ذهب رقمي".


كما أن عملة البيتكوين شديدة المقاومة للرقابة ويصعب مصادرتها. بينما يمكن للسلطات تجريد الأفراد من حساباتهم المصرفية ، أو مصادرة أصولهم التقليدية أو الإبلاغ عن بطاقاتهم الائتمانية ، إلا أنه من الأصعب بكثير منع أي شخص من استخدام البيتكوين متى وأينما يريد.

هذا يعني أيضًا أنه مقارنة بالعملات الورقية ، فإن نقل البيتكوين أسهل بكثير عبر الحدود. في حين أنه قد يكون من الصعب والبطيء والمكلف إرسال دولارات أو يورو أو ين عبر البلدان ، إلا أنه يمكن تحويل عملة البيتكوين بسهولة وإرسالها إلى جميع أنحاء العالم ، بغض النظر عن موقع الفرد.

ترتبط المعاملات بعنوان البيتكوين للمستخدم ، والذي يتم تخزينه في دفتر الأستاذ العام الخاص به ، والذي يسمى blockchain. إذا كان هذا العنوان مرتبطًا بهوية حقيقية ، فيمكن تتبع المعاملات مرة أخرى إلى المستخدم ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يستطيعوا. هذا المجهول النسبي يجعل النظام الأساسي جذابًا لأشياء مثل عمليات الشراء المتخفية عبر الإنترنت.

أحد المكونات الرئيسية في blockchain الخاصة بـ البيتكوين هو حقيقة أنه دفتر أستاذ مفتوح وموزع. من خلال الطبيعة الموزعة لدفتر الأستاذ هذا ، يتم التحقق من المعاملات على blockchain بإجماع كل عضو ، مما يوفر الأمان والثقة دون وجود مشرف خارجي.

قد يكون من الصعب أيضًا استخدام Bitcoin كأصل استثمار أو ادخار بسبب حداثته النسبية في نظامنا المالي. تتطور اللوائح المالية المحيطة بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى باستمرار وقد يكون من الصعب الحصول على مشورة سليمة حول كيفية إدارتها ودمجها في محفظتك المالية ودفع الضرائب عليها.

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


هل البيتكوين قانوني؟


بالمعنى التقني ، يمكن استخدام البيتكوين في أي مكان يمكن الوصول إلى شبكة البيتكوين فيه (بشكل أساسي ، في أي مكان متصل بالإنترنت) ، وستجد الحكومات أو السلطات صعوبة في تقييد مواطنيها من القيام بذلك. ومع ذلك ، يمكن للحكومات أن تجعل استخدام البيتكوين عملًا غير قانوني ، والبعض يفعل ذلك.


عدد قليل من البلدان ، مثل الإكوادور ، اعتبرت عملة البيتكوين غير قانونية تمامًا. وضع البعض الآخر ، مثل الصين ، قيودًا متفاوتة على استخدام البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ، معتبرين استخدامها قانونيًا لبعض الأغراض وغير قانوني للآخرين. ومع ذلك ، أصدرت حكومات أخرى قوانين أو إصلاحات تشير بوضوح إلى أن عملة البيتكوين قانونية. ومعظم الحكومات حول العالم لم تتخذ موقفًا رسميًا بشأن البيتكوين.


بشكل عام ، في معظم أنحاء العالم ، من القانوني إرسال واستلام وتعدين واستخدام عملة البيتكوين بشكل عام كفرد.

ما هي العقبات التي تواجه البيتكوين؟


بينما كان اعتماد البيتكوين ينمو على مر السنين ، لا يوجد حتى الآن العديد من الأماكن لإنفاق العملات المعدنية. علاوة على ذلك ، لا يمكن عادةً دفع ضرائب أو فواتير بعملة البيتكوين. لذلك ، بدلاً من الدفع باستخدام البيتكوين مباشرةً ، لا يزال العديد من المستخدمين يجدون أنفسهم يبيعون البيتكوين مقابل العملة الورقية من أجل دفع نفقاتهم.


أثبتت قيمة البيتكوين أيضًا أنها متقلبة للغاية على مر السنين. في حين أن معظم (وليس كل) العملات الورقية تميل إلى أن تتمتع بقوة شرائية مستقرة نسبيًا بمرور الوقت ، فقد كانت هناك أوقات فقدت فيها البيتكوين أكثر من نصف قوتها الشرائية في غضون أشهر. على الجانب الآخر ، شهدت عملة البيتكوين أيضًا سنوات عندما ارتفعت قيمتها.


مقارنة بمعظم الحسابات المصرفية ومقدمي خدمات الدفع ، قد يكون استخدام البيتكوين صعبًا نسبيًا. أو ربما بشكل أكثر تحديدًا: قد يكون من الصعب نسبيًا استخدام البيتكوين بشكل آمن. مثل النقود في محفظتك ، إذا فقدت عملة البيتكوين الخاصة بك (مفاتيحك الخاصة) ، فإنها تضيع حقًا ؛ لا يوجد مكتب مساعدة للاتصال واستعادة أموالك.

ما هو البيتكوين ؟ كيف يعمل البيتكوين؟ (ملف كامل)


في معظم المحادثات غير الرسمية ، يمكنك الابتعاد عن معرفة أن البيتكوين هي في الأساس عملة رقمية. لكن بالطبع ، الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير ، والاستفادة منه بأقصى إمكاناته يأتي مع منحنى تعليمي حاد.

هل يمكن أن تتسع لـ البيتكوين ؟


أدى الجدل الدائر حول ما إذا كان يمكن لـ البيتكوين التوسع بشكل كافٍ في طريقها إلى التبني الجماعي إلى دفع العديد من الناس إلى التساؤل عما إذا كانت ستصل إلى هذه النقطة على الإطلاق.

ينصب التركيز الأساسي لبروتوكول البيتكوين على توفير الأمان في المعاملات. يمنع الإنفاق المزدوج بجعل من الصعب للغاية عكس المعاملة بسبب الطاقة المستهلكة في التحقق من هذه المعاملات. إنها تصدر فقط عددًا محددًا من عملات البيتكوين في العالم - وهي تفعل ذلك ببطء شديد. من المفترض أن تكون بسيطة في الغرض ولكنها آمنة للغاية في الممارسة. عندما يتم تحقيق كل هذه المآثر ، فإنها تحصل في النهاية على خصائص متجر ذي قيمة ، وهذا هو كل ما تحتاجه البيتكوين .


البيتكوين هو بروتوكول منخفض المستوى يمكن استخدامه مع البروتوكولات الأخرى. تكمن فرص التوسع في البيتكوين في طبقات البروتوكول الإضافية التي سيتم بناؤها فوقها ، مثل Lightning Network. كما أدرك الكثيرون ، فإن هذه البروتوكولات الأخرى هي التي يمكن أن تساعد في حل العديد من مشكلات تحجيم البيتكوين دون الحاجة إلى تغيير برنامج البيتكوين الحالي. الفكرة ، عندما بدأت البيتكوين في النمو ، هي أن الطبقات سيتم بناؤها فوقها.

google-playkhamsatmostaqltradent